الشهامة المغربية .. هذا هو الدركي الذي أنقذ أزيد من 50 راكب من الموت ضواحي مراكش (صورة)

الشهامة المغربية ..  هذا هو الدركي الذي أنقذ أزيد من 50 راكب من الموت ضواحي مراكش (صورة)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ نوفل العمراني

قام دركي مغربي بعمل بطولي قل مثيله في أيامنا هذه ، حيث ساهم في انقاذ ما يزيد عن 50 راكب ظلوا عالقين بالحافلة التي انزلقت صباح اليوم وسط السيول الجارفة بوادي القصيب على مستوى جماعة حربيل بضواحي مراكش.

و نقل موقع "مراكش 7" المحلي عن شاهد عيان ، أن الدركي اقتحم السيول الجارفة لواد القصب، ليصعد أعلى الحافلة، ويقوم بتكسير زجاج أحد أبوابها من أجل فتح حيز يتمكن معه الركاب من الخروج، تفاديا للغرق، و ذلك رغم إصابته في يده اليمنى ونزيفه الحاد .

هذا العمل البطولي ساهم في تفادي فاجعة حقيقية و عدم تسجيل خسائر بشرية باستثناء حالة وفاة وحيدة لرضيع قضى غرقا بالواد والذي تم انتشال جثته. 

و قام الوالي عبد الفتاح البجيوي بزيارة لجرحى هذه الفاجعة بمستعجلات ابن طفيل الذي استقبل حوالي 30 حالة ، و انتشرت صورة ظهر خلالها الوالي يضع قبلة على جبين الدركي، اعترافا بشهامة الرجل الذي أنقذ المغاربة من مأساة جديدة.


عدد التعليقات (66 تعليق)

1

عبد اللطيف لغزال

بطل ليس كباقي الابطال

يستحق التفاتة مولوية لانها بطولة افتقدناها كثيرا في حياتنا

2017/11/30 - 04:51
2

sana

bravo

جزاك الله خيرا انقدت الناس ايها البطل bravo bravo bravo

2017/11/30 - 04:54
3

أولاد الخير مازال موجودين والحمد لله،والله يديم عليهم الخير أمثال هاذ ولد الناس.

2017/11/30 - 05:02
4

ايمن

دركي بطل يستحق التنويه والتشجيع الله يكثر من أمثاله

2017/11/30 - 05:08
5

عكاشة أبو حفصة .

شهامة الدرك الملكي .

قال نعالى : * ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا * صدق الله العظيم . كل الشكر لهذا الدركي البطل الشجاع صاحب الشهامة . أتمنى له ولباقي المصابين الشفاء العاجل ومده الله بخير الجزاء عن عمله البطولي ، نعم الرسالة والمهمة . والسلام عليكم .

2017/11/30 - 05:11
6

ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا

بارك الله فيك وأكثر الله من امثالك معافا إنشاء الله

2017/11/30 - 05:12
7

Amazighi

الوطن

قال رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم لا يزال الخير في امتي الى ان تقوم الساعة فتحية حارة و شفاء عاجل لهذا الشهم هكذا نريد ان يكون رجال الدرك و كل المغاربة يحبون وطنهم و يحبون هذا الشعب العظيم فمهما حلك الطلام فهناك جدوة من النور تهدي الناس الى طريق الخير

2017/11/30 - 05:15
8

كمال

بارك الله في هذا الدركي الشهم والشجاع فجزاه الله خير الجزاء وتقبل منه هذا العمل الإنساني.

2017/11/30 - 05:16
9

مواطن

????????????

تبارك الله عليك

2017/11/30 - 05:38
10

Mourad

Bravo

نلتمس من جلالة الملك ان يهب وسام الاستحقاق لهاذا الدركي لان هذا العمل يستحق التنويه.

2017/11/30 - 05:40
11

محمدي

تحية اجلال لهذا البطل الذي أنقذ ارواح هؤلاء المسافرين.

2017/11/30 - 05:51
12

عبدو

يستحق الوسام ونعم الرجولة

2017/11/30 - 05:52
13

Majdolin

ما اصعب ان تعرض نفسك للخطر مقابل الصالح العام

اولا اود ان اهنئ الدرك الملكي لان هذا الدركي قد شرف بالشدة على الراء هذا القطاع بشهامته و قد عرض نفسه للخطر مقابل حياة اناس اخرين فيجب على ادارته تكريمه لتشجع على مثل هذه الافعال النبيلة و ذلك بترقيته الى رتبة اكبر من رتبه و اني اقف له وقفة اجلال لانه كان سببا في انقاد ارواح من كارثة ان الله لن يخيبك ابدا

2017/11/30 - 06:57
14

هشام أمزال

ونعم الرجل

جزاك الله خيرا أيها البطل بوركت الأم التي أنجبتك

2017/11/30 - 07:01
15

med espan

ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ب

قال تعالى : * ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا * صدق الله العظيم . كل الشكر لهذا الدركي البطل الشجاع صاحب الشهامة . أتمنى له ولباقي المصابين الشفاء العاجل ومده الله بخير الجزاء عن عمله البطولي ، نعم الرسالة والمهمة . والسلام عليكم .

2017/11/30 - 07:11
16

عبدالله

اوطاط الحاج

يستحق هذا البطل كل التقدير والتنويه

2017/11/30 - 07:53
17

عبدالله

اوطاط الحاج

يستحق كل التقدير والاحترام

2017/11/30 - 07:54
18

تطواني

هدا رجل في زمن قل فيه الرجال

وجب على جلالة الملك منحه وسام الشرف لكي يقتدي به باقي الساهريين على أمن الوطن والمواطنين والله لا يضيع أجر من أحسن عملا

2017/11/30 - 08:24
19

ايمان

شكرا

شكرا بزاف

2017/11/30 - 08:31
20

faiçal

G.I.R

بن سليمان هذا البطل يستحة رتبة رائد

2017/11/30 - 08:50
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة