الشهامة المغربية .. هذا هو الدركي الذي أنقذ أزيد من 50 راكب من الموت ضواحي مراكش (صورة)
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية ـ نوفل العمراني
قام دركي مغربي بعمل بطولي قل مثيله في أيامنا هذه ، حيث ساهم في انقاذ ما يزيد عن 50 راكب ظلوا عالقين بالحافلة التي انزلقت صباح اليوم وسط السيول الجارفة بوادي القصيب على مستوى جماعة حربيل بضواحي مراكش.
و نقل موقع "مراكش 7" المحلي عن شاهد عيان ، أن الدركي اقتحم السيول الجارفة لواد القصب، ليصعد أعلى الحافلة، ويقوم بتكسير زجاج أحد أبوابها من أجل فتح حيز يتمكن معه الركاب من الخروج، تفاديا للغرق، و ذلك رغم إصابته في يده اليمنى ونزيفه الحاد .
هذا العمل البطولي ساهم في تفادي فاجعة حقيقية و عدم تسجيل خسائر بشرية باستثناء حالة وفاة وحيدة لرضيع قضى غرقا بالواد والذي تم انتشال جثته.
و قام الوالي عبد الفتاح البجيوي بزيارة لجرحى هذه الفاجعة بمستعجلات ابن طفيل الذي استقبل حوالي 30 حالة ، و انتشرت صورة ظهر خلالها الوالي يضع قبلة على جبين الدركي، اعترافا بشهامة الرجل الذي أنقذ المغاربة من مأساة جديدة.
Majdolin
ما اصعب ان تعرض نفسك للخطر مقابل الصالح العام
اولا اود ان اهنئ الدرك الملكي لان هذا الدركي قد شرف بالشدة على الراء هذا القطاع بشهامته و قد عرض نفسه للخطر مقابل حياة اناس اخرين فيجب على ادارته تكريمه لتشجع على مثل هذه الافعال النبيلة و ذلك بترقيته الى رتبة اكبر من رتبه و اني اقف له وقفة اجلال لانه كان سببا في انقاد ارواح من كارثة ان الله لن يخيبك ابدا
med espan
ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ب
قال تعالى : * ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا * صدق الله العظيم . كل الشكر لهذا الدركي البطل الشجاع صاحب الشهامة . أتمنى له ولباقي المصابين الشفاء العاجل ومده الله بخير الجزاء عن عمله البطولي ، نعم الرسالة والمهمة . والسلام عليكم .

عبد اللطيف لغزال
بطل ليس كباقي الابطال
يستحق التفاتة مولوية لانها بطولة افتقدناها كثيرا في حياتنا