"أبو حفص" متسائلا: تهنئة أهل الكتاب "بالبوناني" حرام ونكاح "الكتابية" حلال!
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية : عبد الرحيم مرزوقي
علق محمد عبد الوهاب رفيقي ،المعروف بالشيخ "أبو حفص" أحد شيوخ السلفية سابقا ،على الذين يحرمون تهنئة أهل الكتاب برأس السنة الميلادية وذلك في تدوينة مثيرة نشرها على حسابه الفايسبوكي.
وجاء في تدوينته الفايسبوكية: "قال ليك أسيدي لا يجوز تهنئة أهل الكتاب بأعيادهم لأننا على حق وهم على باطل....أوك أوك... آجي: ونكاح الكتابية ومعاشرتها؟"
لا هادي حلال بنص القرآن ( والمحصنات من الذين اوتوا الكتاب حل لكم)...
ويضيف "أبو حفص": "يعني الزوجة الكتابية تواددها وتعاشرها وتضاجعها ، وتتقاسم معها لحظات من الحميمية والمتعة....
وهي تشاركك أعيادك وتهيء لك الإفطار يوم عيد الفطر وتشوي لك بولفاف يوم الأضحى ...."
ويزيد نفس المتحدث قائلا:" بالمقابل، لا يجوز لك أن تبارك لها يوم عيدها ولا أن تهنئها يوم فرحها....."
وختم تدوينته بالقول :"يعني قضية الحق والباطل بانت ليك غي فيما هو لصالحها؟ أما ما هو لصالحك أو لصالح فرجك بمعنى أدق مبقاتش قضية حق وباطل ؟
آجي : ياكما حنايا صحاب نظرية شعب الله المختار ومفراسيش؟
نحن أمة متسامحة....أوك أوك باي."

Issam
التطفل
عندما يخوض كل من هب ودب في امور الدين فانتظر الساعة انسيت يا ابو حفص قوله تعالى لن ترض عنا اليهود ولا النصارى حتى نتبع ملتهم ثم ان الاحتفال براس للسنة عادة دخيلة وهي مظهر من مظاهر الاستيلاب التي تبعدنا عن ديننا ثم ما دخل الكتابيات في الاحتفال برأس السنة وهذا موضوع لا يخوض فيه الا المفكرون الحقيقيون
لا فض فوك استاذي وسط كم كبير من فقهاء التزمت نحمد الله بظهوركم المتنور ، كفى من نظريات التحريم من أجل التحريم فقط ،كفى من التخويف والله ياأستاذنا الجليل كرهنا هؤلاء الفقهاء في ديننا ، فنتمنى منكم محاربة الفكر المتزمت ،ونتمنى منكم أيضا تنوير الامة وحثها على استعمال العقل حتى لا تبقى تابعة كالقطيع
محمد
الشيخ اوك اوك
الى الشيخ اوك اوك الله احل للمسلم ان يتزوج الكتابية لان المسلم على دين الحق فادا الكتابية تبعت زوجها واسلمت فهي دخلت في دين الله دين التوحيد وحرم الله على المسلمة الزواج من الكتابي لانه يشرك بالله فادا تبعته خرجت من دين الله الى الشرك اما تهنئتهم بعيدهم ان كنت مضطرا لذلك فهنئهم دون ان تعتقد ما يعتقدون ودون مشاركتهم
إمام مسجد
الشيخ اوك باي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم بدأ يظهر لي من قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاة على أبواب جهنم أو يحرقون من الدين كما يمر السهم والشيخ طبعا سيدهم كلامي لأنه كثيرا ما فسره قبل أن... يعني بكل بساطة يا ... أن هذه الكتابية نفسها لا تهنئ بعيد يدعون فيه ميلاد الرب وانت تعلم هذا لكن اتاسف لمن يشجعك وانا أدعوك للمناظرة في الموضوع أمام الملأ حتى نظهر ماذا جهلك

مواطن مغربي
تعليق
ألف تحية الأستاذ محمد عبد الوهاب رفيقي.والله تحليل أكثر من رائع.سنة سعيدة للجميع.