دولتان عربيتان ضمن لائحة الدول الأكثر خطورة على الأرض لعام 2020

الأخـيـرة

19/11/2019 09:06:00

وكالات

دولتان عربيتان ضمن لائحة الدول الأكثر خطورة على الأرض لعام 2020

كشفت خريطة مخاطرالسفر العالمية التفاعلية عن المخاطر التي يتعرض لها المسافرون خارج البلاد فيما يتعلق بالسلامة على الطرقات والأمن والقضايا الطبية.

وتعد ليبيا والصومال من أكثر الأماكن خطورة على الأرض لعام 2020، وفقاً لخريطة مصممة للمسافرين تنبههم للمخاطر في الخارج، في حين تم تصنيف فنلندا والنرويج وأيسلندا وجميع بلدان الشمال الأوروبي على أنها الأكثر أماناً للسفر.

وتحتل ليبيا والصومال مرتبة متدنية في كل فئة من الفئات الثلاث في الدراسة، التي أجراها متخصصون دوليون، إلى جانب أفغانستان وفنزويلا، مما يعني أنها الأكثر خطورة.

وعلى النقيض من ذلك، تم تصنيف كل من النرويج وفنلندا وأيسلندا على أنها معرضة لمخاطر ضئيلة، فيما يتعلق بالمشاكل الطبية والأمن والسلامة على الطرق، مما يعني أنها الأكثر أماناً، إلى جانب دول أخرى في شمال اوروبا مثل السويد وغرينلاند.

وعندما يتعلق الأمر بالصحة، فإن البلدان الأكثر خطورة، والتي يزيد فيها احتمال التعرض للإصابة بمشاكل طبية أو مرض تشمل مجموعة من الدول الإفريقية، مثل: النيجر وغينيا وسيراليون وليبيريا وجنوب السودان وإريتريا وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وتم تصنيف اليمن أيضاً على أنها دولة شديدة الخطورة، عندما يتعلق الأمر بالصحة إلى جانب سوريا وكوريا الشمالية.
وفي الطرف المقابل من التصنيف، فإن الأماكن التي تقل فيها مخاطر الإصابة بالأمراض هي تلك الموجودة في أوروبا وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

وفي مجال الأمن، تشمل الدول ذات الخطر الشديد على سلامة المسافرين: أفغانستان وسوريا واليمن والعراق والصومال وليبيا وأجزاء من نيجيريا. في حين تعتبر المخاطر الأمنية غير مهمة في النرويج وغرينلاند وفنلندا وأيسلندا وسويسرا وسلوفينيا.

وعندما يتعلق الأمر بالسلامة على الطرق، فإن الدول الأكثر خطورة إلى جانب تلك الموجودة في إفريقيا تشمل: فنزويلا وجمهورية الدومينيكان والسعودية وتايلاند وفيتنام. وتم تصنيف معظم دول أوروبا على أنها ذات مخاطر منخفضة، إلى جانب اليابان وأستراليا ونيوزيلندا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2309 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟