رسميا .. منع أغاني سامي يوسف في هذا البلد !

ثقافة وفنون

31/07/2015 13:47:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

رسميا .. منع أغاني سامي يوسف في هذا البلد ! رسميا .. منع أغاني سامي يوسف في هذا البلد !

منع التلفزيون الإيراني إذاعة أغاني الفنان البريطاني، الإيراني الأصل، سامي يوسف، على كافة قنواته الرسمية، وذلك بعد مشاركة سامي يوسف بالغناء في حفل ختام مهرجان "ليالي رمضان" ببلدة الناصرة.

 

وأوضحت إيران "أنها لا تعترف بإسرائيل، وتعدّ من يحيي حفلات غنائية فيها شخصاً غير مرغوب فيه في إيران"، حيث تحرّم إيران على مواطنيها السفر إلى إسرائيل، وكل من يتحدى هذا المنع يتعرض للمحاكمة والسجن لمدة خمسة أعوام.

 

من جانبه قال سامي يوسف على صفحاته الشخصية على مواقع التواصل "شعرت بالدهشة من قرار التلفاز والإذاعة الرسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية بمنع بث الأغاني الخاصة بي، بسبب حفلتي الأخيرة في الناصرة".

 

وأضاف سامي: "لم أكن أعرف أن جلب البسمة على وجوه إخوتي وأخواتي الفلسطينيين تعده حكومة إيران جريمة. وأشعر بالأسف لأن المستمعين الغاليين على قلبي في إيران سيحرمون من فني لبعض الوقت، ولكنني لن أعتذر عن حفلتي في فلسطين"، مشدداً على أنّ "الموسيقى لا يمكن حبسها بحدود، أو استخدامها لأغراض سياسية، ولكنها تتحرك بحرية في الفضاء والزمن، وندعو لأن نرى فلسطين حرة يوماً ما".

مجموع المشاهدات: 15371 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - جادا عابر 2016/04/18 - 06:47
الفن ملك البشرية جمعاء
الفن هو للانسانية جمعاء
الفن هو اللغة واحساس الوحيد الدي تشعر به جميع الانسانية
الفن ليس له حدود وليس له وطن ..................
مقبول مرفوض
2
2 - Farid Hamiri 2016/12/22 - 01:25
الرد على الأخت " جادا عابر "
إسمحي لي أختي , لكن من وجهة نظري , الفن له حدود , و هذه الحدود بختصار أن لا تتعدى الأحكام الشرعية للإسلام , بصراحة الموسيقى تلهي الناس على الذكر الحكيم , كما أنها تابعة لأهواء الشيطان , فلا يمكن إعتبارها فنا إلا إذاكانت الإغنية تحتوي على الدف و الأهات الإسلامية , والله أعلم.
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك