امبراطورية "الصفريوي" مهددة بالاندثار بسبب هذا المستجد

اقتصاد

09/12/2019 02:39:00

أخبارنا المغربية

امبراطورية "الصفريوي" مهددة بالاندثار بسبب هذا المستجد

أخبارنا المغربية:الرباط

باتت إمبراطورية عائلة أو آل "الصفريوي"، المبنية أساسا على استغلال مقالع "الغاسول" منذ زمن بعيد، (باتت) مهددة بالإندثار.

وحسب مجموعة من التقارير، فالعائلة المذكورة تتحسس مكانتها في صمت وتتخوف من تلقيها الضربة القاضية، خصوصا بعد أن تلقت مجموعة من الضربات في المجال العقاري الذي يعد النشاط الرئيسي الثاني بعد "الغاسول" في مملكة "الصفريوي" الإقتصادية.

وما يخيف كثيرا الهولدينغ الاقتصادي المشار إليه، هو إطلاق مديرية أملاك الدولة لطلب عروض دولي يهم استغلال مادة "الغاسول" بمساحة 21 ألف هكتار.

وكشفت المديرية، أنها ستعلن عن الفائز بالصفقة في تاريخ 22 يناير 2020، مما ينذر بحرب ضد "الصفريوي" الذي كان يسيطر على هذا المجال منذ عقود.

هذا، وسبق لمجموعة "الصفريوي" المالكة لـ"الضحى" أن واجهت مجموعة من المشاكل، بعد اتهامها بحيازة أراضي سلالية عن طريق الغبن، بالإضافة إلى تأخر مجموعة من مشاريعها السكنية، وملاحظات كثيرة حول جودة بنائها.

 

مجموع المشاهدات: 26982 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - محمد
عند الله تجتمع الخصوم
ال الصفريوي لهم الغاسول ال بن صالح لهم الماء المعدني ..... ..... ..... والمواطن الفقير له رب يأخذ له حقه يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
مقبول مرفوض
19
2019/12/09 - 02:59
2 - عباس فريد
المستفيد
هم فقط في الواجهة الجميع يعلم من يستفيد من مشاريع الضحى ومن يجني الأرباح بالملايير من تجاوزات الضحى !! سادج من يفتقد ان ال الصفريوي ياكلون وحدهم الغلة !! الصفريوي هو فقط في الواجهة
مقبول مرفوض
14
2019/12/09 - 03:01
3 - مظلوم من الضحى
الغش والغش
اقسم باالله العظيم انهم لن يفلحوا ابدا.اشتريت محل لكرااها لمزاولة مهنة الصيدلية . بتجزاة البهجة المحاميد 10 محاميد 10.وعند التحفيظ الزموا الموثق علي التوقيع عل بند يلزمني بعدم فتح وشغل المحل كصيدلية .وذهبت مرارا عند الادارة الجهوية بتامنصورت ،وقالوا لي التعليمات من المديرية بالدار البيضاء ، وان لم يعجبك ذالك سنرجع لك اموالك.وناخذ المحل.اضافة ان البناية لم تستفد من الربط الكهربائي من التوتر العالي ،اضف ان البناا هش ومغشوس.والله لن اسامح هذا الصفريوي ،لانه هو المسوول الاول عن هذه الشركة.وهناك غلظة وقلة احترام من المدير وناابه بالمكتب الموجود بالمسيرة. ومما يظهر فهناك تواطؤ مع الصيدلية الوحيدة بحي البهجة .
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 04:37
4 - Dimo
Il faut faire une enquête sur la qualité des logements sociaux qu’il Ben à des prix exorbitants aux marocains. Quand on voit sur YouTube les problèmes rencontrés par dess acheteurs on n’est obligé de demander de faire une enquête officielle sur ces logements . Boîtes d’allumettes
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 06:55
5 - السلالي السبيطة
ضحايا الضحى
الجماعة السلالية أولاد اسبيطة من ضحايا هذا الغول الذي استحود على أراضي الجموع السلالية الإستراتيجية بعامر و بوقنادل سلا.
مقبول مرفوض
2
2019/12/09 - 12:17
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟