"تبون" يتلقى ضربة موجعة بعد انتخابه...أنباء عن نقل العملاق"فولسفاكن" لمصانعه إلى المغرب

اقتصاد

16/12/2019 07:58:00

أخبارنا المغربية

"تبون" يتلقى ضربة موجعة بعد انتخابه...أنباء عن نقل العملاق"فولسفاكن" لمصانعه إلى المغرب

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تناقلت تقارير إعلامية جزائرية وألمانية أنباء مفادها عزم سحب عملاق صناعة السيارات "فولسفاكن" لاستثماراته ومصانعه من الجزائر إلى المغرب في المرحلة القادمة.

وقالت ذات المصادر أن الشركة الألمانية قلقة من التطورات الأخيرة التي تعرفها البلاد خاصة بعد التحقيقات التي طالت شريكها هناك "سوفاك" الجزائرية التي تم الاستماع إلى رئيسها في قضية فساد.

وكانت "فولسفاكن" قد قررت بالفعل تعليق العمل في مصنعها هناك وحتى تصدير الشحنات إلى شريكها في الجزائر، مما يعني بأن الأمور بالفعل لا تسير على ما يرام.

وكان المغرب قد دخل بالفعل في مفاوضات مع شركة فولسفاكن قبل نحو 4 سنوات بهدف فتح خط إنتاج لها بالمملكة، إلا أن العرض الجزائري والامتيازات الكبيرة التي قدمها بوتفليقة حينئذ جعلت الكفة تميل لصالحهم، حيث تنتج الشركة الألمانية حاليا 50 ألف سيارة سنويا داخل التراب الجزائري.

شاهد أيضا :

 

مجموع المشاهدات: 28952 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - الزوالي و الزوالي 2019/12/16 - 04:41
لا حبيبي لا والي
نعم فهنالك عدة سيارات يجب أن لا يتسرع الإنسان لهذا فعلى الجميع ان يكون هذا المشهد السياسي و الاجتماعي و لكن نبقى رهن الإشارة إلى أن لا يكون هنالك عدة مقتضيات مختلفة بصفة عامة عن المشاركات التي بناها خلال الفترة الماضية طبيعي جدا على جمعيات ومراكز الأحياء بتقنية الجيل الخامس العاب نوكيا و شكرا
مقبول مرفوض
-3
2 - مواطن حر 2019/12/16 - 09:11
نعم لاستقطاب شركات السيارات الاجنبية لتحريك الاقتصاد الوطني ولتشغيل اليد العاملة..لكن وجب وضع اثمنة مناسبة لهذه السيارات في الاسواق المغربية تناسب مدخول الطبقة المتوسطة والفقيرة مثلما هو حاصل في اوربا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك