الأساتذة "المتعاقدون" يضربون الأسبوع المقبل

مستجدات التعليم

26/01/2020 10:26:00

أخبارنا المغربية

الأساتذة "المتعاقدون" يضربون الأسبوع المقبل

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

يواصل الأساتذة "المتعاقدون" أو أطر الأكاديميات كما يصر مسؤولو وزارة التربية الوطنية على تسميتهم، مواجهاتهم مع أمزازي من خلال تنفيذ الشطر الثاني من إضراباتهم الخاصة بشهر يناير الجاري، فبعد إضراب يومي الخميس والجمعة 2 و3 يناير، سيدخل المعنيون في إضراب ثان لأربعة أيام (28 و29 و30 و31 يناير الجاري). 

وكشفت التنسيقية، في بلاغ سابق لها، أنها ستخوض إضرابا وطنيا  للاحتجاج على الاقتطاعات التي طالت أجورهم خلال الشهرين السابقين، كما ستخوض إضرابا وطنيا لأربعة أيام (28 و29 و30 و31 يناير الجاري)، إضافة إلى مسيرة وطنية احتضنتها الدار البيضاء يوم 20 يناير.

 ذات البلاغ كشف كذلك، أنه في ظل تعاطي الحكومة والوزارة الوصية اللامسؤول مع ملف الأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد، بعدم فتح حوار حقيقي يفضي إلى الحل النهائي لملفهم المطلبي، المتمثل في إسقاط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، فإنها قررت النزول إلى الشارع و خوض سلسلة جديدة من الإضرابات. 

 

مجموع المشاهدات: 7887 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - عبد ربه
التعليم رحمه الله
بزاف عليهم أن يكونوا معلمين وأساتذة.. لم يخرجوا يوما للتظاهر من أجل التلميذ وتطوير المستوى التعليمي أو البرنامج البيداغوجي.. كل همهم هو المال والتعويضات المادية.. وقد كانوا بالأمس القريب يستندون الحيطان ويرجون من الله أن يرزقهم وظيفة رسمية ولو " بالسميك" فلما رزقهم الله من فضله بخلوا وتولوا واصبحوا يسبون ويلعنون كل من وقف في طريقهم.. وطبعا فأنا لا أعمم..فهناك خيرة من رجال التعليم لا يرضون بهذا الوضع.. وهمهم هو أداء الأمانة التي كلفهم الله بها على الوجه الاتم والأكمل.. وقدوتهم في ذلك المعلم الأول من البشر وسيد الخلق عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام ثم الاساتذة والمعلمون الذين درسوهم في صغرهم وكانوا مساكين يعيشون الكفاف والعفاف ولكن الله رزقهم القناعة والبركة.. وأستسمح كثيرا على الإطالة.
مقبول مرفوض
-4
2020/01/26 - 02:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟