قروض عيد الأضحى بدون فائدة لرجال ونساء التعليم بالمغرب (وثيقة)

مستجدات التعليم

05/07/2020 01:26:00

أخبارنا المغربية

قروض عيد الأضحى بدون فائدة لرجال ونساء التعليم بالمغرب (وثيقة)

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع الإدارة المركزية، منح قروض بدون فوائد من أجل تخفيف عبء اقتناء أضحية العيد على منخرطي ومنخرطات مؤسسة الأعمال الاجتماعية  للتعليم، بالإدارة المركزية لقطاع التربية والتكوين المرتبين في جميع السلاليم.

وقالت المؤسسة في مراسلة موجهة إلى الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والمفشتين العامين للوزارة ومديرات ومديري الإدارة المركزية، أنه تقرر منح قرض العيد للراغبين في الاستفادة منه في حدود 2000 درهم بدون فوائد يتم إرجاعها على 10 دفعات عن طريق الخزينة العامة للمملكة.

وحتى يتم تسليم هذا القرض في الوقت المناسب، فإن آخر أجل لتقديم الطلبات هو يوم الجمعة 17 يوليوز 2020، فيما سيتم تسليم الشيكات المتعلقة بالقروض المصادق عليها من طرف مكتب الفرع ابتداء من يوم الإثنين 20 يوليوز 2020.

مجموع المشاهدات: 31813 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (33 تعليق)

1 - 2020/07/05 - 01:40
Fose
قروض عيد الأضحى بدون فائدة لرجال ونساء التعليم بالرباط
مقبول مرفوض
3
2 - متتبع 2020/07/05 - 01:40
تاجيل تسديد قروض السكن ولو لشهر واحد سيكون افضل
اسوةبالمقاولات والقطاعات التي استفدت من تاجيل تسديد قروض السكن بالنسبة للموظفين ولو لشهر واحد سيكون افضل وربما سيساهم في انعاش الاقصاد الوطني.
مقبول مرفوض
1
3 - Nasirhakk 2020/07/05 - 01:51
الخبر عار من الصحة وليس للأساتذة.
هو من فرع للمؤسسة لفائدة فقط موظفي الإدارة المركزيةةبالرباط.
مقبول مرفوض
4
4 - نورالدين 2020/07/05 - 02:06
توضيح
هادوك رآه موظفي الإدارة المركزية،ماشي رجال التعليم .
غير باش ما يمشي شي واحد غالط ،راه مكاينش اللي تيفكر فرجل التعليم.
مقبول مرفوض
1
5 - يونس 2020/07/05 - 02:07
معلق
رجال التعليم تفكرتوهم (والمساكين ؟؟؟؟؟؟؟)
مقبول مرفوض
0
6 - محمد 2020/07/05 - 02:10
خاص بموظفي الإدارة المركزية، بلا ما تبقاوا تكذبوا على رجال و نساء التعليم باش تقنعوا الناس أنهم راهم مبرعين و متهليين فيهم و الحقيقة غير ذلك.
مقبول مرفوض
0
7 - ندير 2020/07/05 - 02:41
عنوان مُضًلٍّل
اشتراكات رجال و نساء التعليم ستستفيد منها فئة العاصمة فقط.و ليس عموم رجال و نساء التعليم
مقبول مرفوض
0
8 - Jalil 2020/07/05 - 02:52
اصلا الاساتدة متضررين من الوباء الله يكون من حالهم مساكن مادا يقول الفراش والكسال والباءع المتجول والحلاق وغيرهم لمادا لا تسري القروض بدون ربا على باقي طبقات الموضفين اما الاستاد فعنده مدخول فلا يعقل ان طبقة توفر لها طريقة لتستمتع بالعيد والاغلبية لا حول ولا قوة له ،نحن لسنا ضد الاساتدة بل ارى من المنطقي توفير هده الخدمة للطبقة المغلوبة على امرها كتضامن معهم وهدا مجرد راي
مقبول مرفوض
0
9 - Lamzabi 2020/07/05 - 06:06
ذبيحة عيد الاضحى هي سنة موكدة ولكن تسقط على كل من لا يستطع شراء الاضحية اذن لماذا القروض
مقبول مرفوض
1
10 - مهاجر 2020/07/05 - 06:39
مكافئة عيد ميلاد المسيح في بلاد الغرب
كان يجب على الوزارة الوصية ان تمنح لموضفيها منحة عيد الاضحى كهدية وليس كقرض، كما يعملون في بلاد الغرب يدفعون لموضفيهم اجرة مضاعفة في شهر دجنبر من كل سنة بمناسبة عيد ميلاد المسيح،
كنت مسيحيا او غير مسيحي.
مقبول مرفوض
1
11 - زمروق 2020/07/05 - 07:23
لحم الحمار
لي ماعندوش مايعيدش
الحولى علفين خرى ديال الدجاج
اللحم كولو ها مرض
باركا منتخلف رحنا فالقرن 21
مقبول مرفوض
0
12 - رجل تعليم 2020/07/05 - 08:07
تصويب
يجب تصحيح عنوان المقال.هذا القرض ليس لرجال و نساء التعليم.وإنما لموظفي الإدارة المركزية أي موظفي الوزارة.ينبغي تحري الدقة تفاديا لمغالطة الراي العام
مقبول مرفوض
1
13 - 2020/07/05 - 08:23
لا تستهلو التعليق يا المتخلفين
مقبول مرفوض
-1
14 - حلزون 2020/07/05 - 08:27
عنوان الخبر فيه تدليس
الخبر لا يتعلق برجال التعليم و انما برجال و نساء الإدارة المركزية، فلماذا هذا العنوان بالضبط؟ الهدف جلب الانتباه لقراءة الخبر ،لا غير لأهداف أخرى، هذا ليس من أخلاقيات مهنة الصحافة ،الصحفي النزيه محايد و دقيق و يتحرى النزاهة و الدفاع عن الحق في المعلومة بكل الوسائل و أن كلفه ذلك احيانا حياته .المرجو من إخوتكم أن لا تستحمرونا وتجعلوننا نندم حتى على الايام التي كنا نقرأ فيها اخباركم و مواضيعكم .واعلموا أن هذه الجريدة لم تعد لكم وحدكم بل هي ملك لكل القراء الذين وثقوا فيها .فلا تحولوهم إلى قطيع .
مقبول مرفوض
2
15 - براهيم 2020/07/05 - 09:47
الم يحن الوقت بعد أن تقاطع الدولة مع هذه الممارسات الوقحة و العنصرية بين جميع مكونات الشعب ؟؟؟
كيف يعقل أن تمنح فردا و تمنع فردا على اساس ان هذا يشتغل في الإدارة و الاخر لا ؟؟؟؟
انها قمة التخلف و استيراد الثقافة العربية إلى بلدنا و لا غرابة ان صرنا بعد دول الحرب في الارانب.
مقبول مرفوض
1
16 - احمد 2020/07/05 - 10:26
قروض.لعيد الاضحى
العسكر لا يستحق لأنه لباس عليه حتى تحتاجوه يموت عاد ذكروه بالتضحية.
مقبول مرفوض
1
17 - رجل تعليم 2020/07/05 - 10:47
التشوميرة
يعني رجال التعليم ليست لهم القدرة حتى على شراء الاضحية بدون ديون . ومزيان تبارك الله تلات بينا الايام ما نعيدش وما نديرش كريدي نتاع العيد هذي اهانة ما شي مساعدة
مقبول مرفوض
1
18 - يوسف 2020/07/05 - 10:48
أش خاصك ا.....
من المخجل انه في سنة 2020، و تزامنا مع كل التحديات التي يواجهها المواطن المغربي من ضرورة مكافحة الوضع الوبائي و النهوض بالاقتصاد الوطني و التنافس مع دول المحيط و غيرها كتركيا وإسبانيا و تونس و الجزائر و ماليزيا و اتيوبيا من أجل نيل الصدارة في مجالات الطب و البحث العلمي و إقلاع الصناعة الخ.... إن نكون منحصرين في هذا المستوى المنحط من النقاش الذي يجلب للمغرب السخرية من لدن الدول التي صارحت نفسها و قامت بنقدها الذاتي حكومتا و شعبا و تجاوزت كل هذه الطقوس. فأنا من مشجعي فكرة الأضحية لمن استطاع و ان تسدد مالا إلى بيت مال او جمعية لتصرف على المحتاجين عوض اكل اللحوم بطريقة هيستيرية خلال أسبوع و تسديد الذين المترتب عن هذا مدة أربعين أسبوع. هذا يتنافى تماما و روح العيد و معناه.
مقبول مرفوض
1
19 - Yoyo 2020/07/05 - 10:57
امتياز ام احتقار
تعويضات مهمة لموظفي بعض القطاعات كل ثلاثة او ستة اشهر وادلال لموظفي التعليم ،لماذا لم تصرف لهم كمنحة مقابل ما قاموا به خلال الحجر الصحي،اما في نظرى بهذه الطريقة فهذا تبخيس لمهمة رجل التعليم ،كان من الاجدر توضيح الامر ان كان هذا القرض لفائدة بعض الاطر الادارية الدنيا فلا باس
مقبول مرفوض
1
20 - محمد من طاطا 2020/07/05 - 10:58
باركا من العياقة.
وسيرا على النهج الذي اعتمده المكتب خلال كل سنة

اذن لا جديد. فقط كذبة يوليوز.
مقبول مرفوض
1
21 - زريميق خو زعيويق 2020/07/05 - 11:07
الكبش
أسرة التعليم اكثرهم غير منخرطين في هده الجمعية، منذ انخراطهم في جمعية محمد السادس للأعمال الاجتماعية لهذه الأسرة الغارقة في القروض، استغنت عن الجمعية المشار إليها في موضوعكم أعلاه، هده الأخيرة تسمى جمعية 20 درهم أصحابها أصبحوا أغنياء من فضل هدا الانخراط ولا محاسبةهدا النهب بجميع الجهات، لأن جل المكلفين بهده الجمعيات الناهبة هده الأسر ة الفقيرة بسب القروض، تنتمي إلى الأخزاب والنفايات عفوا عفوا النقابات سوالي لكم لمادا لم يحاسب هؤلاء اللصوص الدين نهبوا هدا الجيب المتقوب؟ الانخراط في جمعيتهم (صورة للوجه - شيك موقع فارغ- شهادة الخدم - المبلغ 50درهم )
مقبول مرفوض
1
22 - يوسف 2020/07/05 - 11:15
استيقض
من المخجل انه في سنة 2020، و تزامنا مع كل التحديات التي يواجهها المواطن المغربي من ضرورة مكافحة الوضع الوبائي و النهوض بالاقتصاد الوطني و التنافس مع دول المحيط و غيرها كتركيا وإسبانيا و تونس و الجزائر و ماليزيا و اتيوبيا من أجل نيل الصدارة في مجالات الطب و البحث العلمي و إقلاع الصناعة الخ.... إن نكون منحصرين في هذا المستوى المنحط من النقاش الذي يجلب للمغرب السخرية من لدن الدول التي صارحت نفسها و قامت بنقدها الذاتي حكومتا و شعبا و تجاوزت كل هذه الطقوس. فأنا من مشجعي فكرة صرف قيمة الأضحية لمن استطاع و ان تسدد نقدا إلى بيت مال
او مؤسسة وطنية لتصرف تلك المنحة على المحتاجين بغية اقتناء معدات طبية او غيرها من لوازم العيش الكريمة بدل اكل اللحوم بطريقة هيستيرية خلال أسبوع و تسديد الذين المترتب عن هذا الاكل مدة أربعين أسبوع. هذا يتنافى تماما و روح العيد و معناه.
مقبول مرفوض
1
23 - Khalid 2020/07/05 - 11:37
متتبع
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم لوجه الله هل أصحاب التعليم محتاجين لهذا فعاروعار على مانسمع في بلدنا الحبيب فهناك ناس ضعفاء فقراء لم يجد ولو لقمة عيش يوم واحد فلماذا لم تكون لهم الأولوية وعيدكم أجر معهم اسف اسف على.......وعاش ملكنا الحبيب نصره الله
مقبول مرفوض
1
24 - Mouslim 2020/07/05 - 01:31
إغلاق المساجد
و من اضلم ممن منع المساجد ان يذكر فيها اسم الله. لماذا لا يفكر احد في فتح المساجد ولو لخمس دقائق فقط لاداء الفريضة. الازدحام في المقاهي والمتاجر والحمامات من الصباح إلى المساء في حين المساجد التي تام صفوف قليله خلال دقائق قليله لا يفكرون في فتحها لانها تشكل خطرا كبيرا. هده هي الدولة الإسلامية والحكومات الإسلامية.
مقبول مرفوض
0
25 - الدمناتي ح س ن 2020/07/05 - 01:59
حين تصل الأمور برجال ونساء التعليم إلى الإستعانة بالقروض من أجل إقتناء أضحية العيد فلا تستغرب للعدد من المنتحرين منهم هذه الأيام خمسة منتحرين في ظرف أسبوع واحد....على الدولة إعادة النظر في الوضعية المزرية للتعليم عامة ورجاله ونسائه خاصة....
مقبول مرفوض
0
26 - نورالدين 2020/07/05 - 02:07
عيب و عار
قروض لفائدة موضفي التعليم او لي ماخدامش ادبر راسو الله على بلاد
مقبول مرفوض
0
27 - فاطمة 2020/07/05 - 02:50
وحنا؟
قروض لرجال التعليم العمومي اما رجال التعليم الخاص مساكن ماعندهمش الحق
مقبول مرفوض
0
28 - حميد 2020/07/05 - 03:07
منحة العيد
لماذا لا تفكر الدولة في تعميم منحة العيد على جميع موظفيها بدل صرفها على النخبة المعهودة وخدام الدولة
مقبول مرفوض
1
29 - الداه 2020/07/05 - 03:36
الداه
مع الأسف. اغلب المعلقين لم يفهموا حتى مضمون الخبر الذي كان واضحا.ورغم ذلك يعلقون عن جهل. ياسادة هذه جمعية خاصة لموظفي الإدارة المركزيةولا تتحكم فيها الوزارة وهي واحدة من الجمعيات المماثلة موجودة في كل الاقاليم وهذه الجمعيات تقوم بهذا الأمر لكافة منمرطيها الذين يؤدون سومة الانخراط السنوي وليس خروف العيد وحده هو المعنى فحتى باقي المنتوجات من الأجهزة الإلكترونية و الآلات المنزلية والمنتجات الغذائية و و و ولها دكاكين خاصة.... فلماذا اذن الشكوى بلا علم. الله اهديكم
مقبول مرفوض
0
30 - حسن 2020/07/06 - 03:09
بخصوص القرض
لمذا لا يتم تاجيل سداد قروض نساء و رجال التعليم سواء الخاصة بالابناك او الخاصة بالشركات ولو لشهر واحد..؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
31 - حسن 2020/07/06 - 03:13
بخصوص القرض
لمذا لا يتم تاجيل سداد قروض نساء و رجال التعليم سواء الخاصة بالابناك او الخاصة بالشركات ولو لشهر واحد..؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
32 - 2020/07/07 - 12:22
علاش تيكدبوا علينا خاصنا قاطعوا المؤسسة لي ما كتسعدناش في الأوقات الصعبة
مقبول مرفوض
0
33 - احمد 2020/07/07 - 09:21
الكريدي وما ادراك مالكريدي
راه رجال التعليم غارقين بالكريديات من البداية. داكشي علاش بغاو يعطيوهم 2000درهم بالتقسيط وهمزة هادي واش من همزة!!!!! كن غير تفكرونا بشي تعويضات بحال شي وزارات ، اما العيد غاد يدوز وغادي تجي عوائق اخرى اكتر حدة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك