إضراب وطني فئوي جديد بقطاع التعليم لثلاثة أيام... التفاصيل

مستجدات التعليم

23/09/2020 04:36:00

أخبارنا المغربية

إضراب وطني فئوي جديد بقطاع التعليم لثلاثة أيام... التفاصيل

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

طالب التنسيق النقابي الثنائي لموظفي وزارة التربية حاملي الشهادات CDT وFNE وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالتعجيل بتسوية ملف حاملي الشهادات تسوية شاملة، ودعا المتضررين حاملي الشهادات إلى خوض إضراب وطني أيام 5 و6 و7 أكتوبر 2020 قابلا للتمديد، مع أشكال احتجاجية موزعة على أربعة أقطاب: الرباط، مراكش، العيون ووجدة.

التنسيق الثنائي جدد أسفه لإستمرار الوزارة في تماطلها ولا مبالاتها، وعدم استجابتها لمطلب الترقية وتغيير الإطار أسوةً بجميع أفواج القطاع قبل دجنبر 2015، رغم أن وزارة التربية عبرت أكثر من مرة عن رغبتها في حل مشكل الترقية بالشهادات إلا أن الأمر بقي دون تفعيل.

أصحاب البيان الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، طالبوا الحكومة والوزارة بالتعجيل بتسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة وبأثر إداري ومالي، منددين بكافة أشكال التضييق التي تمارسها - حسبهم - الحكومة والوزارة الوصية على عموم المضربين والمضربات عبر شن حملة اقتطاعات تعسفية ظالمة واعتبار ممارسة حق الإضراب غيابا غير مبرر، ودعا التنسيق النقابي الثنائي لموظفي وزارة التربية حاملي الشهادات CDT وFNE المشاركات والمشاركين في المحطات الاحتجاجية باحترام جميع الإجراءات الصحية مع ارتداء للكمامة وضمان التباعدٍ الجسديٍ أكثر من متر واحدٍ بين جميع المحتجين.

مجموع المشاهدات: 13971 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مجاز
الحمد لله على نعم الله
كل موظفي الإدارات العمومية المغربية أغلب موظفيها مجازين وحاملي شواهد عليا ولكن جلهم يتم تشغيلهم بشهادة البكالوريا ولو تم قبول هاد المتقرح لحدث مشكل في عدم قبول التراتبية الإدارية وسيطرت الانا العلى على الموظفين والخاسر الأكبر هو المرتفق
مقبول مرفوض
0
2020/09/23 - 05:26
2 - بن عدي
الأولى جو معتدل
رجال التعليم هم الفئة الوحيدة التي استفادت من هذه الجاءحة . أزيد من ستة أشهر شخيرهم يسمع عن بعد همهم الوحيد الزيادة في الاجور رغم الظرفية التي يعيشها الإقتصاد العالمي وما بالك اقتصادنا الوطني المتذبذب . زيد على هذا المستوى المتدني لبعض رجال التعليم الذين يحتاجون في واقع الأمر لتعليم اضافي.
مقبول مرفوض
0
2020/09/23 - 07:24
3 - استاذ
الى المرتفق
لا اظن انك مجاز .ليكن في علم المجاز ان جميع الادارات بدون استثناء تضع ترقية بالشواعد دون أدنى معيق .من العدل الى الصحة الا التعليم . وهناك ادارات اشغل بالدكتوراه .وليس البكالوريا .قرا شوية
مقبول مرفوض
0
2020/09/23 - 08:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟