ارتفاع الحالات الحرجة والوفيات في صفوف مرضى "كورونا" بطنجة يدفع وزير الصحة إلى اتخاذ هذه الخطوة

قضايا المجتمع

12/07/2020 18:11:00

أخبارنا المغربية

ارتفاع الحالات الحرجة والوفيات في صفوف مرضى "كورونا" بطنجة يدفع وزير الصحة إلى اتخاذ هذه الخطوة

أخبارنا المغربية ــ طنجة

أمر وزير الصحة، خالد آيت الطالب، المندوبة الإقليمية للصحة بعمالة طنجة أصيلة، وفاء أجناو، بالإشراف على دراسة طبية حول مرضى "كوفيدـ19" المتكفل بهم في مدينة طنجة، لمعرفة أسباب ارتفاع الحالات الحرجة ونسبة الإماتة مقارنة مع باقي أقاليم التراب الوطني، التي تشهد استقرارا في مؤشرات الحالات المتكفل بها في أقسام الإنعاش رغم استمرار نشاط الفيروس.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم" أن  الدراسة العلمية التي أمر بها وزير الصحة، الهدف منها الخروج بخلاصة تبين السمات المميزة للفيروس الذي يصيب ساكنة منطقة الشمال، وإجراء مقارنة بينها وبين طبيعة الفيروس المتفشي في مناطق أخرى من التراب الوطني، والبحث عما إذا كانت وراء ارتفاع ضحاياه في العرائش وطنجة عوامل جينية، أم أن هناك أسبابا أخرى وجب تحديدها من لدن القائمين على إنجاز الدراسة.

للإشارة فقد قررت وزارة الداخلية قبل قليل من يوم الأحد تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية وإغلاق المنافذ المؤدية للعديد من أحياء طنجة، وتشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى.

مجموع المشاهدات: 32658 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - تامر
البؤر الصناعية
البؤر الصناعية
مقبول مرفوض
1
2020/07/12 - 07:36
2 - تامر 2
وماذا عن المصانع
إغلاق المحلات والحمامات والقاعات و.....؟!
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 11:10
3 - محمد
اسباب الإماتة بمرض كوفيد بطنجة
لمعرفة اسباب ارتفاع الاماتة بمرض كوفيد بطنجة يجب استفسار المرضى المتواجدين بالمستشفيات التي تم تخصيصها لمرضى كرونا، حيث سيفيدون بمعلومات بهذا الخصوص.
مقبول مرفوض
0
2020/07/13 - 01:28
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟