برلماني يرفض الإدلاء ببطاقة القطار ويُهدد المراقب بالاتصال ب"لخليع" (فيديو)

حوادث وقضايا

15/12/2019 22:18:00

أخبارنا المغربية

برلماني يرفض الإدلاء ببطاقة القطار ويُهدد المراقب بالاتصال ب"لخليع" (فيديو)

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

رفض النائب البرلماني "محمد جودار" الإدلاء ببطاقة القطار الخاصة بالنواب البرلمانيين لمراقب القطارات، حسب ما جاء في فيديو التقطه أحد الركاب بهاتفه النقال.

وأظهر الفيديو المتداول على مواقع التواصل، البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري، وهو يخاطب المراقب قائلا "15 سنة وأنا كركب فهاد القطار وعمرني شفت شي واحد بحالك".

وأضاف جودار الذي يشغل أيضا منصب رئيس مقاطعة بنمسيك ورئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم "والله لا شفتيها"، مهددا المراقب بالاتصال بالمدير العام لـ ONCF.

وسأل مراقب القطار جودار "واش كطبق القانون؟"، ليجيبه المسؤول "لا"، وهو ما جعل المراقب يتصل بالمسؤول الأمني للقطار من أجل إبلاغه بالواقعة .

شاهد أيضا :

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 60166 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (53 تعليق)

1 - الادريسي 2019/12/15 - 10:41
فوق القانون
اذا كان ممثل السلطة التشريعية يرفض الإذعان للقانون فماذا ننتظر من المواطن العادي على رئيس البرلمان إعفاء هذا الشخص
مقبول مرفوض
40
2 - حميد 2019/12/15 - 10:43
يعتبرون أنفسهم فوق القانون
في الدول الديمقراطية لا وجود لمثل هاته الحثالات السياسية الذين أتوا بهم لتكريس واقع بئيس
مقبول مرفوض
38
3 - متتبعة 2019/12/15 - 10:51
هاد الناس زاغو وفرعنو بزاااف
مقبول مرفوض
29
4 - Rifi 2019/12/15 - 10:57
التربية السليمة
التربية التي يريدها الأستاذ اخنوش للمغاربة. الكل يعرف ان معظم المسؤولين في جميع المجالات فاسدين
مقبول مرفوض
29
5 - salal 2019/12/15 - 11:02
هل بعد كل هذا !!!!
هذا دليل واضح واعتراف صارخ انه في المغرب يصدق المثل المصري القائل : حاميها حراميها !!!!
مقبول مرفوض
24
6 - الحبيب 2019/12/15 - 11:04
دولة الحق والقانون
تصرف عنتري يستعرض فيه عضلاته على موظف يقوم بواجبه ، وهوممثل الأمة ، يجب سحب بطاقة القطار منه إلى الأبد، وطرده من تحمل أي مسؤولية تتعلق بالمواطن المغربي ، فقدانكشف على حقيقته ، ونحن كمغاربة ، لايشرفنا مثل هذاالشخص . نرجوأن يُعّلَّم الأدب .
مقبول مرفوض
23
7 - محمد التسولي 2019/12/15 - 11:08
التخلف .
البرلمانيين فالمغرب عنوان ديال التخلف والهمجية والوقاحة .
مقبول مرفوض
23
8 - متتبع 2019/12/15 - 11:12
حريرة اخرى
شوف على وجه الغضب . باينا فيه شلاهبي من النظرة الاولى . بالله عليك غير خلي عليك الفرنسية فالتيقار ، شديتو الحظارة من قزيبتها يا الشفارة .
مقبول مرفوض
21
9 - راضي عالم 2019/12/15 - 11:19
الفاسد
هذا من رموز الفساد السياسي والريع في الدار البيضاء وعضو في جامعة لقجع للتبذير والفشل ومن أعيان العهد الجديد عهد الزمن البءيس عهد الانهيار في كل شيء لكن لولا تواطء الدولة العميقة لما فرعن هولاء وهم يعرفون ان ولاءهم لسلطة التحكم تعفيهم من كل مساءلة ينتمي لحزب انتهى لان الحصان شرف واصبح لا يفيد في شيء لكن هذا الانتهازي يعرف من اين تاكل الكتف والغريب انه كان مرشح ليصبح وزير اذا صار الزعيم المظلي المدلل وزير اول فهو صديقه الذي ينقصه الترابي
مقبول مرفوض
9
10 - 2019/12/15 - 11:22
ردة فعل عادية ديال السيد، عطاه البطاقة المرة الأولى الله يجعل البركة حتى هذا الكونترول شحال فيهم تبعكيك
مقبول مرفوض
-12
11 - مواطن 2019/12/15 - 11:38
الروسيكلاج
المصيبة هي انهم غادين يلوحو المراقب لخط قطار آخر و تهنات الوقت.
بحال هاد البرمائي عفوا البرلماني خاصو الروسيكلاج
مقبول مرفوض
8
12 - tazi 2019/12/16 - 12:01
il a raison
بعض مراقبي القطار كينساو راسهم وكيستفزوا الركاب وغي تهدر معاه يعيط للامن بحال ال انت كتبيع حشيش .مكيحتارموش الناس.هدشي لقال ليه جودار.وعندو لحق خاصهم يعاملو الركاب باحترام
مقبول مرفوض
-6
13 - tazi 2019/12/16 - 12:05
تربية
في نظري هد المراقب خاصو يتربى وتعاود ليه التربية .اما جودار قال ليه شوف اش درتي مع الراكب الاخر.المصور بغا يخلق البللة
مقبول مرفوض
-5
14 - Abdou 2019/12/16 - 12:06
Xx
القانون يطبق فقط على الداراويش و الفقراء و المواطن المغلوب على أمره....إذا كان هناك قانون فهاد لبلاد يجب إقالة هدا البرلماني الذي يعطي عبرة سيئة للمسؤولين
مقبول مرفوض
5
15 - م.م 2019/12/16 - 12:15
التسلط
الله يمهل ولا يهمل أيها الطغاة، تهين مستخدم أثناء القيام بعمله، واجب على إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية حماية مستخدميها، ورفع دعوى قضائية ضد هذا الامي. لسنا في حاجة إلى البرلمانيين والمستشارين ينهكون خزينة الدولة، وإنما إلى موظفين ذووالشهادات العالية البطالين. حرام أن يمثل هذآ المتكبر الحكار الشعب. لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
مقبول مرفوض
3
16 - 2019/12/16 - 01:05
الله يرحموا عليها الجم فاش قال فالمسحرية انا انترشح نولي برلماني هي باش تولي عندي الحصانة نولي ندير مابغيت بلا ما يحاسبني احد
دابا هاذوا تيعدوا راسهم فوق القانون وشي حاجة والناس قدامهم ميساوو والوا بالحق حنى اللي عطيناهم اليد باش يضربونا بالتصويت عليهم حسبي الله ونعم الوكيل ولكن يعلاو حتى يعلاو وساعة اللي ينزلوا مايبقاو يسواوو والوا وهدوك باش كانو معنيين ومقويين ما يبقاوش يعتابرهم واش حتى كاين ربي كبير قادر يبدل الاحوال ويرجعوا فاكفس حال
مقبول مرفوض
4
17 - محمد 2019/12/16 - 01:51
إهانة موضف قطار مغربي
متل هؤلاء يجب سحب رخصة برلماني وبراكا من ضسارة
مقبول مرفوض
3
18 - Abdelhak 2019/12/16 - 02:45
باختصار الحكرة ...للاسف ملقتش شكلام باش نعبر خانتني الكلمات .اكبر غلطة قدرتها لحياتي اني جبت ولادي من المانيا المغرب يعشو للاسف .
مقبول مرفوض
3
19 - abdo 2019/12/16 - 04:12
مفهمتش
خاص حملة في الفيسبوك عنوانها الشوهة لهذا المخلوق والله كن كنت في بريطانيا تتشوف الويل بالله
مقبول مرفوض
8
20 - نجاة 2019/12/16 - 04:12
تهمة اهانة موظف اثناء مزاولة عمله.
كنتمنى على رئيس البرلمان ان يتخذ اجراءات الردع في حق هذا البرلماني المتسلط والافاك لانه اراد ان يلصق تهمة عدم الاحترام بمراقب القطار.
وليعلم انه لا احد فوق القانون.
ولكنه ما لقاش الرجال في القاطرة والا لكانوا وراه الرجولة اش تتسوى.
هذا على شاكلة اخنوش ايو راه خاصةتعاود ليه الترابي.
يعني حشومة ننزلوا الى هذا المستوى،برلماني لا يحترم القانون وتكرمه الحكومة وتعطيه تقاعد مريح لانه اهان موظف اثناء مزاولته لعمله.
مقبول مرفوض
12
21 - شفيق/اصيلة 2019/12/16 - 04:29
اظن انه يجسد بتصرفه الارعن هذا الدور الحقيقي للبرلماني المغربي.
مقبول مرفوض
2
22 - لمادا الحقد على رجالات الدولة و ممتلي المواطنين 2019/12/16 - 04:56
لمادا الحقد على رجالات الدولة و ممتلي المواطنين
هدا المراقب يعرف الشادة و الفادة على مستوى القطار ، يعرف البرلماني و يعرف المواطن العادي ، لكن الحقد الكاءن في داته اتجاه كل من يمتل الدولة و اجهزتها يجب تشويهه امام المواطن بدون حق ، وبالله عليكم هل يعقل ان يركب برلمانيا في القطار وهو بدون تدكرة ، وكان التدكرة هي التي ستغنيه
كفانا تشويها للمواطنين ولو كانوا من رجالات الدولة او ممتليها وكفاكم من الابتزاز عن طريق استعمال الكاميرات والبورطبلات فلن تساهم الا في نشر تقافة الحقد و الكراهية
مقبول مرفوض
-4
23 - مريمرين 2019/12/16 - 05:34
إعادة التربية
هل هذا البرلماني واحد من أولائك الذين أراد أخنوش إعادة تربيتهم .
مقبول مرفوض
3
24 - المهدي 2019/12/16 - 06:57
اعادۃ التربيۃ
لا نلوم السيد اخنوش علں ما قاله في مهرجانه الخطابي فعلا هناك مخلوقات يلزم اعادۃ التربيۃ لها فهذا البرلماني المتغطرس والذي يتصرف باسلوب سلطوي مع موظف يقوم بواجبه مذا ننتظر من هذا النموذج الفاشل سلوكيا واخلاقيا و فكريا لو كان يعلم ان القانون يطبق علں الجميع لما تصرف بذاك الاسلوب لكن نحن في المغرب الفاشلون ومرتزقۃ الاحزاب هم من افسدوا البلاد واستحمروا العباد من يصوتون عليهم فمثل هذا النموذج منتشر في ربوع البلاد وهم من استفادوا من الريع وركوبه في ذلك القطار ريع من اموال دافعي الضراٸب فلا تتعجرف علں الموظف البسيط فانت تستفيد من الشعب .
مقبول مرفوض
2
25 - عبدو 2019/12/16 - 07:05
دور الادارة
على الإدارة ان تتدخل لرد الاعتبار له لهذا الموظف الشريف
فهل يا ترى سوف نرى صون كرامة المغاربة
مقبول مرفوض
2
26 - الملالي ولد شعيبة 2019/12/16 - 07:35
في ظل وجود مثل هذا النوع من المتعجرفين الأنانيين المتكبرين المتطفلين على الساحة السياسية فلن تكون هناك ديموقراطية ولا ازدهار بل مثل هذه النماذج تستغل مناصبها لمصالحها الخاصة ونهب المال العام مثل هذه العقليات تكون عائقا أمام تنمية البلاد ولا تزيد الشعب إلا نفورا من السياسةوممارسيها.
مقبول مرفوض
2
27 - 2019/12/16 - 07:53
مواطنة
الى كان جلالة الملك عندما يكون في الدارالبيضاء و شهد له الكل بتطبيقه لاشارة المرور كتبها بدلك بضرورة إحترام القانون اذا فماذا يضن نفسه ؟ انت لست فوق القانون و يجب علي اعفاؤه من جميع مهامه لأنه لا يريد ان يطبق القانون .وانتهى.
مقبول مرفوض
0
28 - zahia 2019/12/16 - 08:13
هؤلاء الذين تنقصهم التربية وليس اولاد الشعب
الله يجيب الي يربي هذا نوع من البشر الي طغاو ورثوا الكراسي الفاخرة
مقبول مرفوض
1
29 - 2019/12/16 - 08:31
الله بكل شيء قدير.الى جميع المغاربة لاحول ولا قوة لنا الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
3
30 - الحسين غربي 2019/12/16 - 08:38
الفساد عدو التنمية
جب التخلص من كل هذه الأشكال بالاعفاءات والسجون....وقرن المسؤولية بالمحاسبة ... أول ركيزة حقيقية للتنمية هي محاربة الفساد والمفسدين
مقبول مرفوض
2
31 - sectateurs 2019/12/16 - 09:17
cible
la meilleure éducation c'est celle qui se fait à l'aide des modèle s exemplaire s au niveau religieux c'est notre prophète ,au niveau politique ce sont nous députés malheureusement certains étranglent l'éducation.
مقبول مرفوض
0
32 - با احماد 2019/12/16 - 11:40
نواب الامة
ان تكون نائبا برلمانيا يحتم عليك ان تحترم القانون كبقية الشعب، وان تحترم الغير. الحمد لله على هذا التطور في التكنلوجيا الذي مكننا من الإطلاع على هفواتكم و زلاتكم صوتا وصورة..
مقبول مرفوض
1
33 - حسن 2019/12/16 - 11:46
المغاربة حاضين غا التبركيك، واحد مدابس مع الكنترول او لاخر كايصور فيهم حتى مول الفيديو خاصو تحاسب معندوش حق اتجسس على عباد الله، او كون كان نيتو صافية كون خالا التسجيل اكمل حتى الاخير، منين السيد بغا يقول علاش مابغاش عاود عطي المراقب التذكرة اوهو قطع التسجيل .
مقبول مرفوض
-1
34 - عبد العزيز 2019/12/16 - 12:12
مسؤولية الناخبين
عندما نرى مثل هذه النماذج من البشرية تتحمل المسؤولية في موقع من المواقع فلنعلم أننا المسؤولون عن سلوكياتهم فالوعي الوعي الوعي هو الذي يجبنا مثل هذه الأشكال.. قبح الله الغرور والكبر والصلف الدناءة التي تعتري البعض فيظن انه فوق الجميع.. أما المراقب فمن واجبه ان يطلع على تذاكر المسافرين حتى يتمكن من ضبط المتملصين ويتخذ الاجراءات القانونية في حق المخالفين اما لخليع فلا دخل له في هذا الموضوع ولا أظنه يوافق على تصرفات مثل هذا المخدوع بصفته البرلمانية.. وأقول لهذا البرلماني احترم نفسك قبل أن تحترم الآخرين واعلم أن اصحاب المناصب الرفيعة يتواضعون للناس ويمدون لهم العون والمساعدة ولي تجارب عديدة معهم جازاهم الله تعالى كل خير
مقبول مرفوض
2
35 - عطض 2019/12/16 - 12:14
15سنة
قال ليه جودار15عام وانا كنركب ف القطار يعني عندي 3ديال الولايات ،ادن خصك تعرفني ،بالفعل هاد النوع ديال البشر هو لي خاصو اعادة التربية ،،لك كل الاحترام و التقدير السيد المراقب
مقبول مرفوض
1
36 - الدمناتي..ح س ن 2019/12/16 - 12:16
هاذوا هما للي خصهم الترابي...لصوص المال العام
والتطفل على القانون...إذا كان من يشرع القانون لايحترم القانون فكيف بالمواطن ؟ إنه التسيب
مقبول مرفوض
1
37 - ميمي 2019/12/16 - 12:36
تعليق
بغيت نعرف واحد الحاجة علاش المغاربة مني كيكون شي موقف فيه نقاش حاد او شي مشكلة كيتفلشاو ويبداو يتكلمو بالفرنسية . Ça fait 15ans qu'on est sur ce train on'a jamais vu ...
مقبول مرفوض
1
38 - حسن 2019/12/16 - 01:16
القانون
للأسف انهم فعلا فوق القانون
مقبول مرفوض
1
39 - مواطن في الغربة 2019/12/16 - 01:18
كان انت برلماني بزعط أما إذا جاك مراقب القطار و طلب منك الادلاء ببطاقة القطار فلا مانع لذالك مهما كان منصبك يا رجل كن متواضعا التواضع نصف الدين.
مقبول مرفوض
1
40 - عبدو 2019/12/16 - 03:34
دور الادارة
على الإدارة ان تتدخل لرد الاعتبار له لهذا الموظف الشريف
فهل يا ترى سوف نرى صون كرامة المغاربة
مقبول مرفوض
0
41 - 2019/12/16 - 04:08
بلادي بلاد ماعرفتي شكون انا ولا هترتي
مقبول مرفوض
0
42 - houssa 2019/12/16 - 05:02
dawlate l7ogra
L’année dernière le responsable du centre de traitement des pv en France, avait présenté sa démission non parce qu'il avait ignoré la loi mais juste parce qu'il avait favorisé son fils en lui exonérant.

J'e commence à avoir honte d'être Marocain
مقبول مرفوض
1
43 - عمر 2019/12/16 - 05:12
التكبر
مع الاسف برلماني ولا يعرف كيف يتعامل
مقبول مرفوض
2
44 - كاره الضلال 2019/12/16 - 05:12
لا للظلم
اتظن انك من رجال الولة حتى تجعل غيرك يدافع عنك.. ما انت الا إنسان انعدمت فيه الاخلاق وروح المواطنة والإحساس بالواجب.. كان عليك ان تمد البطاقة للمراقب الذي يقوم بعمله ليضبط امثالك وما اكثرهم وهو إنسان شريف يقوم بعمله وليس حقودا على احد وقد تعاملت معمهم في اسفاري المتكررة فلم ار منهم الا حسن الخلق.. اما امثالك فهم من افسد السياسة و العمل الانتخابي الذي يعتمد على الوعود الكاذبة.. فالفرق بين بينكما وسياتي اليك اخنوش ليعيد لك التربية
مقبول مرفوض
2
45 - 2019/12/16 - 08:32
كروش لحرام هولاء الذين يجب اعادة تربيتهم
لماذا هذا الغرور والعجرفة والله انهم ذون المستوى مقارنة مع السياسون الأوربيون
مقبول مرفوض
1
46 - حسن 2019/12/16 - 08:51
المغاربة حاضين غا التبركيك، واحد مدابس مع الكنترول او لاخر كايصور فيهم حتى مول الفيديو خاصو تحاسب معندوش حق اتجسس على عباد الله، او كون كان نيتو صافية كون خالا التسجيل اكمل حتى الاخير، منين السيد بغا يقول علاش مابغاش عاود عطي المراقب التذكرة اوهو قطع التسجيل .
مقبول مرفوض
-1
47 - عمر 2019/12/16 - 09:03
وجوه الفساد
هذا جودار من كبار الشلهبية باين غير فوجهو
مقبول مرفوض
1
48 - 2019/12/16 - 09:03
وجهو قاسح
حصلوه
ساَلَتْ
مقبول مرفوض
1
49 - 2019/12/16 - 09:04
وجهو قاسح
حصلوه
ساَلَتْ
مقبول مرفوض
1
50 - Malika 2019/12/17 - 07:09
بدون اخلاق
Même s il est président il devrait respecter la fonction du contrôleur qui fait que son travail mais dommage l blad 3amrat ghir bi chlahbia w9laline damir kŕahthom
مقبول مرفوض
0
51 - عبد الله 2019/12/18 - 01:12
الجهل
ها علاش الناس مكيظلموششي البرلمانيين لان فيهم طبقة جاهلة بمعنى الكلمة مثل هذا البرلماني هل يفكر في اقتصاد الدولة وفي كيف يعيش المواطن وكيف تسير الامور حتى القطار ظنه من ملكه لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
52 - عبد نعمان 2019/12/18 - 04:41
العظمة مامنوش غير البلداء ما نعبروش
عشت في هولندا عقدين لم اجد ما يزعجني من تصرف اي مسؤول كلهم يحترمون أنفسهم ويقدرون افراد الشعب
وعلى سبيل المثال لا الحصر وزير يخرق قانون السرعة ليوقف من طرف شرطي المرور ويدلي بوثاءق السيارة وتسجل دعيرة رغم أنه كان على موعد اجتماع حكومي ولاهميته اسرع حتى يكون في الموعد ومساء يظهر السيد الوزير على الشاشة ليعتذر للشعب على تهوره وقال كان لزاما علي ان اتخذ الحذر من قبل لاستقيل سيارتي في وقت يمكنني من الحضور في الوقت المحدد دون خرق قانون السير
اناس تحترم نفسها
مقبول مرفوض
0
53 - سلمى 2019/12/22 - 12:57
كفش زعما غي هو فالبرلمان ميخلص ميعطي كارط ضحك على الشعب القانون خص يكون فوق الجميع الموظف دار خدمتو الله يرضى عليه ودكوالحشرة خص يتخد اجراء ضدو وبحالو مخص اصلا يكونو فشي منصب خص يجرو عليه من البرلمان من بعد هد الشومة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

أضف تعليقك