المحكمة تسجن تلميذا صور شخصا في أوضاع جنسية وابتزه...

حوادث وقضايا

26/01/2020 17:24:00

أخبارنا المغربية

المحكمة تسجن تلميذا صور شخصا في أوضاع جنسية وابتزه...

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

قضية نشرنا تفاصيلها منذ شهور، وتتعلق بالتلميذ أ. ك (19 سنة) يقطن بحي برج مولاي عمر بمكناس، عمد لتصوير نادل (39 سنة) بإيموزار كندر وهو يمارس العادة السرية، وفي وضعيات نشوة عبر الفايسبوك، قبل أن يشرع في ابتزازه وسلبه مبالغ مالية متفاوتة. 

القضية انفجرت في 20 نونبر الماضي، بعد تقدم النادل بشكاية مباشرة للنيابة العامة بمكناس، مفادها أنه تعرف على "أسماء" عبر تطبيق الفايسبوك، والتي استدرجته مرارا لمحادثات بتقنية الفيديو، لتشرع في إظهار محاسنها له وإظهار مناطق حساسة من جسمها، ودفعه بالتالي لممارسة العادة السرية. 

المعني أكد في شكايته أنه بعد مدة بدأ يتوصل بتهديدات لإرسال مبالغ مالية للفتاة تحت طائلة نشر فيديوهات وصور فاضحة له، ما لم يأخذه "صاحبنا" على محمل الجد، قبل أن يتوصل من صديقته بنماذج لم يستطع أمامها سوى الخضوع حفاظا على سمعته، ولكن تكرر الطلبات والتي تراوحت في العادة بين 300 و5000 درهم، بحيث سلبته المعنية أزيد من 11 ألف درهم خلال فترة قصيرة ومحدودية دخله دفعاه للاسراع بتقديم شكاية للسلطات القضائية. 

التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية المختصة في الجريمة الإلكترونية قادت للتعرف على هوية الجانية والتي لم تكن سوى تلميذ مكناس، لتدينه المحكمة بشهرين سجنا نافذا وغرامة ألف درهم مراعية ظروفه الإجتماعية وصغر سنه وخلو سجله العدلي من أي سوابق... 

 

مجموع المشاهدات: 21499 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - حمادي
التلميذ دغيا المحكمة لاحتو بالحبس ايوا دنيا باطمة لي مزبلاها مع المغرب كله علاش المحكمة ماعتقلتوهاش
مقبول مرفوض
0
2020/01/27 - 06:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟