هذه هي خطة وزير الصحة لإخلاء "بويا عمر"

أخبار وطنية

13/05/2015 20:56:00

أخبارنا المغربية

هذه هي خطة وزير الصحة لإخلاء "بويا عمر"

أخبارنا المغربية 

في حواره مع صحيفة أخبار اليوم، كشف وزير الصحة، الحسين الوردي تفاصيل خطته لإجلاء نزلاء ضريح بويا عمر بقلعة السراغنة البالغ عددهم 800 نزيل، بعد الدراسة التي نشرتها وزارة الصحة، والتي قدمت فيها معطيات صادمة.

و قال الوزير أن الخطة التي ستنطلق قريبا تقضي بنقل نزلاء هذا المكان إلى مستشفيات متعددة عبر التراب الوطني ليكونوا قرب أماكن سكناهم، من أجل التكفل بعلاجهم، كما تقضي بإخبار عائلات النزلاء من أجل إشراكهم في هذه العملية، علما أن 24 في المائة من نزلاء بويا عمر تخلت عنهم عائلاتهم.

و تابع الوزير في حواره لنفس الصحيفة أن إخلاء المكان في قلعة السراغنة سيستغرق حوالي ثلاثة أو أربعة أسابيع، وقد جرت عملية تنسيق مع السلطات المحلية في قلعة السراغنة، وسنعبئ عدة سيارات إسعاف لهذا الغرض.

مجموع المشاهدات: 5074 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - لمهيولي
ستسوء أحوال المرضى أكثر
لن تفيدهم المستشفيات بشيء فيكونون سجناء داخل غرف أو عنابر بحيث لن يستحملوا جو المستشفى وصياح بعضهم ومعاملة الممرضين الفظة وسيقوم أولياؤهم بدفع الرشاوى لإخراجهم من المستشفيات وإرجاعهم إلى الولي الصالح ولو خفية. إن مايهدئ من جنون هؤلاء المرضى بمنطقة بويا عمر هو الجو الصحي للمنطقة والهدوء الذي يريح الأعصاب ومعاملة المضيفين للمرضى التي تشبه المعاملة الأسرية خاصة أن المرضى موزعون على البيوت مما يجنبهم التكدس الذي لايكون في المستشفىوالذي يزيد معاناتهم.
مقبول مرفوض
-3
2015/05/13 - 10:23
2 - سمير
بويا عمر
اطباء المغرب خصهم اطباء لي يشافيهم العالم الرابع
مقبول مرفوض
0
2015/05/15 - 10:52
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟