1200 عائلة صحراوية تتوعد قيادة البوليساريو باللجوء لبعثة المينورسو

أخبار وطنية

29/07/2015 11:35:00

أخبارنا المغربية

1200 عائلة صحراوية تتوعد قيادة البوليساريو باللجوء لبعثة المينورسو 1200 عائلة صحراوية تتوعد قيادة البوليساريو باللجوء لبعثة المينورسو

أخبارنا المغربية ـ خاص

توصل منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا ب "فورساتين" بنداء استغاثة من سكان منطقة امهيريز يشتكون من خلاله تردي الأوضاع والإهمال الذي لحقهم من طرف قيادة البوليساريو التي تغض الطرف عن معاناتهم وترفض الاستجابة لمطالبهم البسيطة والمشروعة وتحرمهم من حقهم في الحصول على المساعدات الإنسانية والغذائية الموجهة إليهم، الأمر الذي يهدد حياة أفراد ينتمون لأزيد من 1200عائلة صحراوية تقطن بالمنطقة، وهي العائلات التي ناشدت في رسائل استغاثة موجهة إلى الضمائر الحية المساعدة في حل مشاكلها العالقة، مهددة في الوقت ذاته إلى اللجوء إلى خطوات تصعيدية للتحسيس بقضيتها، وستشرع بتنظيم وقفة أمام مقر بعثة المينورسو في 02 غشت 2015 طلبا لمساعدة البعثة الأممية.

وفيما يلي نص رسالة الاستغاثة :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسوله الكريم

نداء استغاثة

نعلن نحن سكان منطقة امهيريز أنه بعد تردي الأوضاع أصبح لزاما توجيه نداء استغاثة لتلبية الحاجيات الرئيسية من مؤن غذائية ومياه شروب.

نناديكم باسم الشيوخ والأطفال والنساء والأبرياء، باسم إخوان لكم نؤكد لكم أن المنطقة تعيش أزمة خانقة منذ مدة، وتشكّل مسألة النقص الحاد في المياه، والمؤن الغذائية وكذا مواد الطاقة الأسباب الرئيسة التي دفعت سكان امهيريز لإطلاق نداء عاجل.

لقدت تضرر سكان امهيريز في الفترات الأخيرة، وزادت معاناة الأهالي في الآونة الأخيرة، بعد أن اشتكى السكان من ندرة المياه، وعدم استفادتهم، بخلاف باقي مناطق المخيمات من النصاب المقدر في المساعدات الإنسانية والغاز والعزلة المفروضة والحصار المميت والممنهج لإبادة المواشي والذي حال دون إمكانية العيش الكريم فوق هذه المنطقة.

وندعو كافة المواطنين للإسهام من اجل مساعدة 1200 عائلة تعيش مأساة حقيقية تهدد استقرارها. كما نؤكد أنه في حالة عدم الاستجابة لجملة مطالبنا المشروعة المتمثلة أساسا في الحصول على النصاب المقدّر في المساعدات الإنسانية والبرامج الدولية، سنقوم بتنظيم وقفة مطلع أغسطس تحديدا في يوم 02/08/2015 أمام بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في البلدة لطلب المساعدة. إننا نتطلع إلى دعمكم لإيصال ما نحن عليه وأملنا فيكم كبير فهبوا هبة رجل واحد للتآزر والتوادد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وعلى الله توكلنا وبه نستعين.

مجموع المشاهدات: 3841 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - حميد
المختصر المفيد
والحالة هذه لا يمكن من الجانب الإنساني إلا أن نتضامن معكم..... وفي نفس الوقت نقول لكم: آنتفاضكم ضد جبهة السوء ورجوعكم إلى وطنكم المغرب كفيل بحل مشاكلكم والحد من معاناتكم.
مقبول مرفوض
0
2015/07/30 - 11:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟