مديرية الأمن الوطني ترد على فيديو الشرطي المثير للجدل هشام الملولي

أخبار وطنية

07/12/2019 16:12:00

أخبارنا المغربية

مديرية الأمن الوطني ترد على فيديو الشرطي المثير للجدل هشام الملولي

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن الملف القضائي الذي يتابع بموجبه شرطي موقوف عن العمل ظهر في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يتظلم فيه من حرمانه من أجرته الشهرية ويلتمس تسوية وضعيته الإدارية كشرطي، لازال معروضا على أنظار محكمة الاستئناف بالرباط.

 

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أنها اطلعت على شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شرطي موقوف عن العمل يتظلم من حرمانه من أجرته الشهرية، ويلتمس تسوية وضعيته الإدارية كشرطي، زاعما أنه حصل على البراءة في الملف القضائي الذي كان يتابع بموجبه أمام محكمة الاستئناف بالرباط.

 

وتصويبا لما جاء في هذا الشريط من معطيات غير دقيقة، ورفعا لكل لبس قد تتسبب فيه البيانات المغلوطة المنشورة، أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن المعني بالأمر كان موضوع متابعة قضائية على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية الاحتجاز ومحاولة الاغتصاب والضرب والجرح، والتي تقرر على إثرها إيداعه تحت الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا من طرف السلطات القضائية المختصة.

 

وأضاف البلاغ أن هذا الأمر استوجب إداريا توقيفه مؤقتا عن العمل مع توقيف حقه في الراتب الشهري، طبقا لمقتضيات الفقرة الأخيرة من الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ولأحكام النظام الأساسي الخاص بموظفي المديرية العامة للأمن الوطني.

 

هكذا -يضيف المصدر ذاته- وخلافا لمزاعم البراءة التي وردت في الشريط المنشور، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن هذا الملف لازال معروضا على أنظار محكمة الاستئناف بالرباط، ومدرجا في جلسة 8 يناير 2020، وذلك بعدما قررت محكمة النقض إبطال القرار الجنائي الاستئنافي القاضي ببراءة المعني بالأمر من جناية محاولة الاغتصاب وإدانته فقط من أجل الضرب والجرح، مع إرجاع الملف لنفس المحكمة للبت فيه من جديد بهيئة قضائية جديدة.

 

وإذ تستعرض المديرية العامة للأمن الوطني هذه التوضيحات والتصويبات، فإنها تشدد على أنها ملزمة بتطبيق القانون وانتظار مآل الملف القضائي الذي يتابع من أجله المعني بالأمر، وذلك ليتسنى لها عرضه على المجلس التأديبي للبت في وضعيته الإدارية.

شاهد أيضا :


 

 

مجموع المشاهدات: 44901 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - مغتاظ 2019/12/07 - 05:10
مغتاظ
او السيد فهاد المدة الطويييييلة باش تحكمو، ماياكلش؟؟!
مقبول مرفوض
3
2 - مغربي 2019/12/07 - 06:03
العياقة
هذ البرهوش عياق او زاد عياق خصوا لي اعودله التربية حساب راسوا بطل فوق القانون وراك غالط البرهوش
مقبول مرفوض
-3
3 - زكريا 2019/12/07 - 09:41
الحل الوحيد
حلك الوحيد هو الهرب الى قارة أخرى لانهم اذا أرادوا لك الحفرة سيضعونك فيها وإذا كنت مذنبا فسوف تقع في مهما هربت
مقبول مرفوض
1
4 - 2019/12/08 - 11:13
يخرج غول من مغارة بفصل جديد كلما فرش فرشة
ومن فضح شفارة وغني عاش شعب حكم برمشة عين *نريد توضيح هل ميزان عدالة له وجهان مثل؟يعمل بسرعة في فرشة ويبقي يتعطل في حقوق شعب *ماهو فصل الدي يعطل ميزان ربما الصدي او شئ اخر وشكرا عندما تكون حقوق شعب يخرج غول من مغارة بالفصول ربما خطا الدي أخطأنا فيه هو دستور الدي صوتنا عليه وصحافة وقنواة مغربية ساهمت في تكليخ شعب تكلمت في فصول ولم تتكلم علي فصول الدي فيها حقوق شعب وهدا هو خطا مثل صوت علي اشرار ولكن نحنو استوعبنا خطا ونحنو معكم برمصاد من اجل حقوقنا حتي موت
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك