انتبهوا...زخات مطرية ورياح قوية غدا الجمعة بالعديد من مناطق المملكة

أخبار وطنية

19/12/2019 14:06:00

أخبارنا المغربية : و.م.ع

انتبهوا...زخات مطرية ورياح قوية غدا الجمعة بالعديد من مناطق المملكة

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تكون الأجواء باردة نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء غائمة مع أمطار وزخات محليا قوية بالشمال الغربي وغرب الواجهة المتوسطية والريف.

وستكون الأجواء غائمة مع قطرات أو زخات متفرقة بالسهول الشمالية والوسط والسايس، مع سماء قليلة إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق، بالاضافة الى سحب منخفضة خلال الصباح و الليل مع كتل ضبابية بالسواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية ، وهبات رياح قوية بالبوغاز والريف والواجهة المتوسطية.

وستهب الرياح قوية من القطاع الجنوبي إلى غربية بالسهول الشمالية والوسطى والبوغاز والريف والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي ومعتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي إلى غربية في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية في بعض مناطق الاقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3- و 03 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي، ومابين 03 و10 درجات بالشمال الشرقي والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي، ومابین 10 و 17 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والأقاليم الجنوبية وقرب السواحل.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و 12 درجة بالمرتفعات ،وما بين 12و 18 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس و البوغاز وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، و مابين 18 و 24 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و 30 درجة بالاقاليم الجنوبية للمملكة. 

مجموع المشاهدات: 28364 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - احوال الطقز
النشرة الأرضية
كما ستهب رياح قوية شمالية شرقية بالجنوب الغربي إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للمناطق الشمالية الغربية الجنوبية مصحوبة بامطار فوق المرتفعات الشمالية بالواجهة الغربية للمناطق الجنوبية الشرقية .
مقبول مرفوض
0
2019/12/19 - 07:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟