زيان يرفض دعوة شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي

أخبار وطنية

06/01/2020 10:29:00

أخبارنا المغربية

زيان يرفض دعوة شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي 

رفض محمد زيان، المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي، دعوة شكيب بنموسى، رئيس لجنة النموذج التنموي، معتبرا أن المشروع التنموي والبرنامج السياسي لحزبه لا يمكن عرضه إلا أمام الشعب المغربي وكتلته الناخبة، والذي يبقى له كامل السلط في اختيار النموذج الذي يراه مناسبا لقناعاته وانتظاراته في ظل نظام انتخابي عادل وشفاف، وفق بلاغ الحزب.

وهذا النص الكامل لبلاغ "الحزب المغربي الليبرالي" بهذا الخصوص:

على إثر توجيه شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي، دعوة للحزب المغربي الحر لتقديم رؤيته حول النموذج التنموي بتاريخ 04 يناير2020، عقد المكتب السياسي للحزب اجتماعا مساء يوم الأحد 05 يناير لتدارس هذا الموضوع.

وبعد تقديم أعضاء المكتب السياسي لوجهات نظرهم أمام  المنسق الوطني والتي انصبت معظمها على رفض الاستجابة لدعوة لجنة النموذج التنموي، احتراما لمبادئ الحزب القائمة على الدفاع عن القيم الكونية للديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، والتي تتعارض مع مشروع إعداد نموذج تنموي موحد تجتمع عليه كافة القوى السياسية والنقابية والجمعوية، وهو ما قد يشكل مساهمة في صناعة نظام شمولي جديد سيفرغ المؤسسات الدستورية المنتخبة من جدواها.

وعليه، كلف المكتب السياسي للحزب المغربي الحر المنسق الوطني محمد زيان لإبلاغ رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اعتذار الحزب عن الاستجابة لدعوته إيمانا منه بأن كافة مشاريع ومحاولات توحيد الفكر السياسي والتنموي في الأنظمة الشمولية كان مآلها الفشل، ولأنها تضرب في العمق قيم الإبداع والتفكير والنقد والحق في الاختلاف والتي تعتبر الأساس المتين لأي مجمع ديمقراطي متمدن ومتحضر.

كما عبر الحزب في رسالته الموجهة لشكيب بنموسى على أن المشروع التنموي والبرنامج السياسي للحزب المغربي الحر لا يمكن عرضه إلا أمام الشعب المغربي وكتلته الناخبة والذي يبقى له كامل السلط في اختيار النموذج الذي يراه مناسبا لقناعاته وانتظاراته في ظل نظام انتخابي عادل وشفاف.

مجموع المشاهدات: 9784 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - Abdou
عدالۃ
هاذ السيد شبعنا هضرۃ ھاد العام ولي ترافع عليه كيمشي فيها
مقبول مرفوض
-1
2020/01/06 - 11:05
2 - Ali
المرقة
الله يعطيك الصحة السي زيان، المخططات كلهم فاشلين، المخطط الباين هو اعطيوا الشعب الثروات ديالوا
مقبول مرفوض
1
2020/01/06 - 01:25
3 - حسن
الله بعطينا وجهك
باز باز زعما برنامج حزبكم يصلح لان يكون نموذجا تنمويا
مقبول مرفوض
-1
2020/01/06 - 01:33
4 - مغربي حر
لسنا قطيع
موقف سياسي رائع هذا الذي اتخذه زيان,لأول مرة نرى رجلا يرفض الاقبال على مشروع لا دستوري,أحادي ولا يحترم إرادة المواطن الذي لم يعد ذلك المواطن المهرول الى الانبطاح والانصياع لأوامر وتوجيهات فلان أو علان...المغاربة وصلوا الى درجة من النضج والوعي لم يسبق لها مثيل والعقلية التي عفى عنها الزمن والتي تعامل الشعب كرعايا وعبيد يجب أن تزول...شكيب بن موسى نجح في إدارة البراسري دو ماروك ولكن هذا لا يعني انه سينجح في مهمته لان هناك فرق كبير بين نشروع حضاري مواطن ومشروع تجاري ريعي.. شكرا لتفهمكم
مقبول مرفوض
1
2020/01/06 - 01:44
5 - رشدي الحسين
المزايدة
هذه هي المزايدة السياسية.
مقبول مرفوض
-1
2020/01/06 - 03:01
6 - عبد الله المعربي
ما عندو ما يعطي
هدا الشخص لا يقدم ولا يؤخر وماعندو باش ينفع هدا البلاد فيه غير الهضرة الخاوية لا ينفع
مقبول مرفوض
-1
2020/01/07 - 08:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟