برودة شديدة تصل إلى ناقص 5 درجات وأمطار بهذه المناطق المغربية

أخبار وطنية

22/01/2020 03:09:00

أخبارنا المغربية : و.م.ع

برودة شديدة تصل إلى ناقص 5 درجات وأمطار بهذه المناطق المغربية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يظل الطقس باردا بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، والجنوب الشرقي والسهول الداخلية.

وستبقى الأجواء غائمة في أغلب الأوقات بسحب محملة بأمطار ضعيفة ومتفرقة أحيانا فوق بعض مناطق البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة طنجة ومرتفعات الأطلس. كما ستكون السماء غائمة جزئيا حيث ستنزل بعض القطرات المطرية المتفرقة وذلك بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وكذا فوق المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستتساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. أما بباقي جهات البلاد، فالسماء ستبقى قليلة السحب إلى غائمة جزئيا على العموم. هذا فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05- و00 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 00 و05 درجات بباقي المناطق الشرقية، والسايس، والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 05 و10 درجة بالواجهة المتوسطية وسوس والسهول الاطلسية والسواحل الشمالية وشمال الاقاليم الجنوبية ، ومابين 10 و15 درجة بمنطقة سوس، والسواحل الوسطى والجنوبية وشمال الاقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 03 و08 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس ، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وبمنطقة سوس وشرق الاقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

مجموع المشاهدات: 14319 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟