وزارة الخارجية المغربية تعلن عن تغييرات هامة في شروط السفر من بلدان القائمة "ب"(وثيقة)

أخبار وطنية

22/06/2021 23:15:00

أخبارنا المغربية

وزارة الخارجية المغربية تعلن عن تغييرات هامة في شروط السفر من بلدان القائمة "ب"(وثيقة)

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مساء الثلاثاء، عن تحديث في شروط العودة إلى البلاد بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب” .

وقالت الوزارة في تدوينة عبر حساباتها على مواقع التواصل، أن المواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”، يتوجب عليهم الإدلاء بالوثائق التالية: اختبار(PCR) سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، تصريح بالشرف موقع من صاحبه، بالخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام، وفاتورة  تؤكد تسديد مدة الحجر الصحي (10 أيام) في أحد الفنادق المعينة من قبل السلطات المغربية.

وكانت الوزارة قد أعلنت، يوم الأحد 6 يونيو 2021، أنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

وفي هذا الإطار، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

 

مجموع المشاهدات: 32862 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - ام محمد
المشكل هو الحجر
كل مغاربة دول الخليج ملقحين و اذا تريدون أن يأتون لقضاء عطلتهم بالمغرب ارفعوا عنهم الحجر في الفندق بسبب حالتهم المادية . اما الحجر فهم يريدون قضاء مدته مع أهاليهم و ليس بالفنادق. فلا تتعبوا حالكم بتغيير الشروط اذا أنتم مصممون على الحجر في الفنادق . فأحسن قضاء العطلة في دولة أخرى مثل تركيا و غيرها.
مقبول مرفوض
29
2021/06/23 - 12:59
2 - ع الجليل
مراكش
هل ليس لكم اولاد خارج ارض الوطن العزيز
مقبول مرفوض
9
2021/06/23 - 08:47
3 - مغربية
للتوضيح
التلقيح لا يعني انعدام الاصابة.لذا فان الكشف ضروري. و دول الخليج يفدر يجي منها شي متحور.
مقبول مرفوض
0
2021/06/23 - 10:44
4 - عبدو
ما قدشي على الفيل زادوه الفيلة
لا حول ولا قوة إلا بالله هذه اللجنة لم تراعي الأوضاع التي يعيشها المغاربة جراء الجائحة وخاصة الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالخارج خاصة بدولة أوكرانيا لا منحة لا امتيازات فقد ارهقوا جيوب والدهم مع غلاء المعيشة وغلاء تذاكر السفر فالوزارة لم تأتي بالجديد فقط زادت الطين بلة كنا ننتظر إلغاء الحجر الصحي فجل الطلبة لم يروا والدهم أكثر من سنتين فنرجوا ان يتم إقرار حجر منزلي بدل حجر فندقي مع التزام وهكذا نقلل من مصاريف أتقلت كاهل الأسر .
مقبول مرفوض
1
2021/06/23 - 11:43
5 - قدور
عدم القدرة للطلبة على اداء ثمن الحجر في لوطلات
نحن اباء الطلاب الذين يدرسون باكرانيا مثلا اوغيرهم لا تتوفر على النقود لاداء ثمن الحجر. من الافظل ان تحافظوا بهم في السجون مقابل عدم اداء الفاتورة. وش تتفكرو اشوي ايها المسؤولون . من اين سناتي بهذه الاموال. وهل نسيتم مصارف اداء الدروس الذي لا نتوف عليه الى حد الآن. فكرو للشعب شوية
مقبول مرفوض
0
2021/06/23 - 01:47
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟