الملك: من حقنا أن نعتز بنجاح المغرب في "معركة الحصول على اللقاح"

أخبار وطنية

31/07/2021 22:45:00

أخبارنا المغربية

الملك: من حقنا أن نعتز بنجاح المغرب في "معركة الحصول على اللقاح"

أخبارنا المغربية ـ الرباط

عبر الملك محمد السادس، عن اعتزازه بنجاح المغرب، في معركة الحصول على لقاح كورونا، مشيدا بحسن سير الحملة الوطنية للتلقيح.

وقال الملك في خطابه بمناسبة الذكرى 22 لتربع جلالته على العرش "من حقنا اليوم ، أن نعتز بنجاح المغرب في " معركة الحصول على اللقاح "، التي ليست سهلة على الإطلاق ، وكذا بحسن سير الحملة الوطنية للتلقيح ، والانخراط الواسع للمواطنين فيها".

وتابع الملك "وإيمانا منا بأن السيادة الصحية عنصر أساسي في تحقيق الأمن الاستراتيجي للبلاد، فقد أطلقنا مشروعا رائدا، في مجال صناعة اللقاحات والأدوية والمواد الطبية الضرورية بالمغرب".

من ناحية أخرى، دعا الملك ، المواطنين، للمزيد من اليقظة، حيث قال "ورغم كل هذا، لا بد من التنبيه إلى أن الوباء مازال موجودا، وأن الأزمة مازالت مستمرة. وعلى الجميع مواصلة اليقظة، واحترام توجیهات السلطات العمومية، في هذا الشأن".

وجدد الملك ، عبارات الشكر لكل الفاعلين في القطاع الصحي ، العام والخاص والعسكري ، وللقوات الأمنية ، والسلطات العمومية ، على ما أبانوا عنه من تفان وروح المسؤولية ، في مواجهة وباء كوفيد 19.

وتابع الملك  "إنها مرحلة صعبة علينا جميعا ، وعلي شخصيا وعلى أسرتي ، كباقي المواطنين ، لأنني عندما أرى المغاربة يعانون ، أحس بنفس الألم ، وأتقاسم معهم نفس الشعور".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 8229 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - رشيد
الله الوطن الملك
الملك محمد السادس قال بنفسو نحتارمو الوقاية أو نحميو نفوسنا والله غادي افرجها قريبا كلشي غادي اتلقح انرجعو أحسن من ككنا يآرب العالمين تاحفاظ المملكة المغربية الشريفة وشكرااااا
مقبول مرفوض
5
2021/07/31 - 11:09
2 - مغربي
خطاب العرش
حفظك الله.و الله احسن انجاز للمغاربة هو هذه المنصة لصناعة اللقاحات.اكبر و اعظم مشروع.اطال الله عمرك و متعك بالصحة و العافية.
مقبول مرفوض
7
2021/07/31 - 11:29
3 - عبدالحكيم
شكرا محمد السادس
الله يبارك في عمرك سيدي ، والله بكل إخلاص وغير طامع في أي شيء ومستعد للتضحية من أجل البيعة .
مقبول مرفوض
0
2021/08/01 - 12:15
4 - مراقب
حفظك الله
اخواني ادعوا لملكنا بالشفاء والصحة ودوام العمر والله العظيم الا كثير من الدول تحسدنا وتتمنى ان يكون عندها رئيس او ملك مثله
مقبول مرفوض
0
2021/08/01 - 11:55
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟