الملك محمد السادس: نؤكد لأشقائنا في الجزائر أن الشر والمشاكل لن تأتيكم أبدا من المغرب

أخبار وطنية

31/07/2021 23:51:00

أخبارنا المغربية

الملك محمد السادس: نؤكد لأشقائنا في الجزائر أن الشر والمشاكل لن تأتيكم أبدا من المغرب

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكد الملك محمد السادس، أن ما يروج حول أن فتح الحدود "لن يجلب للجزائر أو المغرب إلا الشر والمشاكل، فهذا غير صحيح، وهذا الخطاب لا يمكن أن يصدقه أحد، خاصة في عصر التواصل والتكنولوجيات الحديثة".

وأضاف الملك في خطاب ذكرى جلوس جلالته على العرش "الحدود المغلقة لا تقطع التواصل بين الشعبين، وإنما تساهم في إغلاق العقول، التي تتأثر بما تروج له بعض وسائل الإعلام، من أطروحات مغلوطة، بأن المغاربة يعانون من الفقر، ويعيشون على التهريب والمخدرات".

وتابع الملك إنه بإمكان أي واحد أن يتأكد من عدم صحة هذه الادعاءات، لا سيما أن هناك جالية جزائرية تعيش في بلادنا، وهناك جزائريون من أوروبا، ومن داخل الجزائر، يزورون المغرب، ويعرفون حقيقة الأمور.

وأضاف "وأنا أؤكد هنا لأشقائنا في الجزائر، بأن الشر والمشاكل لن تأتيكم أبدا من المغرب، كما لن یأتيکم منه أي خطر أو تهديد؛ لأن ما يمسكم يمسنا، وما يصيبكم يضرنا، لذلك، نعتبر أن أمن الجزائر واستقرارها، وطمأنينة شعبها، من أمن المغرب واستقراره".

ودعا الملك "إلى تغليب منطق الحكمة، والمصالح العليا، من أجل تجاوز هذا الوضع المؤسف، الذي يضيع طاقات بلدينا، ويتنافى مع روابط المحبة والإخاء بين شعبينا، فالمغرب والجزائر أكثر من دولتين جارتين، إنهما توأمان متكاملان".

 

مجموع المشاهدات: 10615 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مراقب
المدرسة العلوية
اتمنى ان يفهم الشعب الجزائري خطاب العقلاء والفلاسفة وان يحلله وان يستوعب كل ماجاء في الخطاب الملكي لانه فرق بين الشعب والعسكر بطريقة ذكية خالية من كلام الحلاقية والتهريج انها ياتبون المدرسة العلوية وليس القشلة
مقبول مرفوض
2
2021/08/01 - 01:16
2 - Nabil
Maroc
الأسد يبقى أسد عااااااااش الملك
مقبول مرفوض
4
2021/08/01 - 02:26
3 - م ع
كفاح الملك والشعب يتكرر على ارض الامبرطورية الملكية المغربية
??الله الوطن الملك?? خطاب الملوك بدون منازع وكلام لا يصدر الا عن الحكماء ،اللهم اشفي ملكنا وعافيه يا الل
مقبول مرفوض
2
2021/08/01 - 08:40
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟