تفشي "المتحور دلتا" يَستنفر الإدارات العموميّة ووزارة الثقافة تصدر بلاغا جديدا

أخبار وطنية

04/08/2021 19:47:00

أخبارنا المغربية

تفشي "المتحور دلتا" يَستنفر الإدارات العموميّة ووزارة الثقافة تصدر بلاغا جديدا

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يبدو أن الانتشار الواسع لفيروس كورونا، لاسيما "المتحور دلتا"، يفرض مزيدا من التقيد بالإجراءات الاحترازية، تجنبا لانهيار المنظومة الصحية وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

هذه التدابير دعت إليها، كذلك، وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة، بعدما أصدرت بلاغا، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، تدعو فيه موظفيها إلى مواصلة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية الموصى بها.

هذه الدعوة جاءت، وفق المصدر نفسه، بعد صدور بلاغات للسلطة العمومية المختصة حول تطور الحالة الوبائية بالمغرب، التي تدعو من خلالها إلى توخي مزيد من الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الوقائية تفاديا لتفشي فيروس كوفيد-19، خصوصا مع انتشار سلالات متحورة جديدة.

وشملت التدابير التي أوصت بها الوزارة ذاتها ارتداء الكمامات بشكل سليم داخل المقرات الإدارية، بالإضافة إلى الحرص على التباعد الجسدي وتجنب التجمعات غير الضرورية، ناهيك عن اللجوء إلى عقد الاجتماعات عن بعد كل ما أمكن ذلك، علاوة على ضرورة الإخبار، في حينه، في حالة ظهور أعراض الإصابة بالمرض، فضلا عن التقيد بالبروتوكول الخاص بولوج المقرات الإدارية (أخذ الحرارة عند الولوج، استعمال المواد المعمقة والحرص على نظافة اليدين باستمرار، تفادي استعمال المصعد الآلي...)، وكذا تسهيل مأمورية الأعوان المكلفين بالحراسة.

هذا وخلصت وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة، إلى أن الاحترام الصارم للتدابير الوقائية يعد مساهمة في المجهودات المبذولة من طرف الدولة لمكافحة انتشار الوباء والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 32574 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟