عاجل: بلاغ جديد وهام من وزارة الصحة

أخبار وطنية

16/10/2021 18:46:00

أخبارنا المغربية

عاجل: بلاغ جديد وهام من وزارة الصحة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة. 

 وقالت الوزارة في بلاغ توصلت "أخبارنا" بنسخة منه "من أجل تسريع وتيرة عملية  التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد وتحقيق المناعة الجماعية، وبعد تسجيل تأخر بعض المواطنات والمواطنين في أخذ جرعتي اللقاح الخاصة بهم، تدعو وزارة الصحة والحماية الاجتماعية جميع الفئات المستهدفة بالتلقيح، ابتداء من 12 سنة فما فوق، إلى المشاركة في هذه العملية والتوجه إلى أقرب مركز تلقيح لأخذ جرعاتهم الأولى أو الثانية دون اعتماد عنوان السكن".

كما دعت الوزارة" جميع المواطنات والمواطنين الذين مَرّ على تلقيحهم أزيد من 6 أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية، وخاصة كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، الى أن يسارعوا إلى أخذ جرعة ثالثة مُعزِّزة من اللقاح، وذلك من أجل تقوية وتعزيز مناعتهم ضد كوفيد-19، وتفادي أي مضاعفات محتملة في حالة الإصابة بالفيروس".

وتهيب الوزارة بالجميع" مواصلة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، وذلك بالامتثال لتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل عملية التلقيح وخلالها وبعدها ضد الفيروس، تفاديا لانتقال العدوى". 

 

مجموع المشاهدات: 39988 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - المداح
الإجبار
الامتتال لقرارات السلطات الصحية هي إجبارية التلقيح ولماذا ثقولون إختيارية؟ على كل اين وصلت اخبار الطفل الذي تشلل نصف جسده بعد تلقيه الجرعة التانية من لقاحكم ؟
مقبول مرفوض
39
2021/10/16 - 08:00
2 - بسمة
لالاجبارية التلقيح
لا الإجبارية التلقيح المغرب دولة ديموقراطية
مقبول مرفوض
0
2021/10/17 - 12:48
3 - إدريس
الحساسية
من عندهم حساسية جد مرتفعة عند استعمالهم الأسبرين ومضادات الالتهاب وعند استشارتهم الطبيب المختص نصحهم بعدم أخد اللقاح ضد كوفيد 19 إذن ما هو العمل؟
مقبول مرفوض
0
2021/10/17 - 06:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟