نقابيون يحتجون على إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

أخبار وطنية

07/10/2021 15:03:00

أخبارنا المغربية

نقابيون يحتجون على إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

إحتج المكتبان الوطنيان لأطر وإداريي وتقنيي وأعوان التنفيذ بقطاع الطرق السيارة على ما وصفاه بالحصار الذي تضربه الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على حقوقها ومكتسباتها، وبصفة خاصة الدعوة التي وجهتها الإدارة العامة لمندوبي الاجراء دون الممثلين النقابيين من أجل الحضور لأوراش مزمع عقدها بحر الأسبوع المقبل و كذا المستجد المرتبط بتغيير معايير الترقية. 

البيان الصادر عن المكتبان النقابيان، والذي توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، تحدث عن مواصلة الإدارة العامة سياسة الاقصاء الممنهج للفاعل النقابي في كل القرارات، وغياب تام للحوار الاجتماعي، وخرق البند 425 من مدونة الشغل، بتجاهل تمثيلية نقابة الاتحاد المغربي للشغل، رغم حصولها على 87,5% من مندوبي الأجراء بالشركة خلال اقتراع يونيو 2021، زيادة على رفض استلام مراسلات المكاتب النقابية في خرق سافر ومتواصل للقانون ومدونة الشغل، واستنكر المكتبان سعي الإدارة العامة لاستهداف العمل النقابي واقصائه ضدا على منصوص الدستور والقوانين الجاري بها العمل ذات الصلة، كما رفضا الدعوة الموجهة لمندوبي الاجراء دون الممثلين النقابيين واعتبارها وسيلة لإضعاف المؤسسة النقابية وخرقا للمادة 473 من قانون الشغل، ودعيا الإدارة العامة لنهج فلسفة الحوار ونبد الممارسات التسلطية والاستفراد بالقرارات التي تهم مصير المستخدمين في احترام تام لمقتضيات قانون الشغل،   وطالباها بالالتزام وتنزيل كافة الاتفاقات المبرمة.


 

مجموع المشاهدات: 5616 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مهتم
مايمكنش
حرمت على نفسي المرور بالطرق السيارة لان كل ماتربحه من توقيت في الوصول تخسره عند الخروج نتيجة انتظار الاداء اكثر من عشرين دقيقة رغم وجود مخارج كثيرة لكنها تفرض عليك الجواز. انا ماخصنيش الجواز بغيت نخلص.
مقبول مرفوض
0
2021/10/24 - 06:16
2 - Tariq Laâyoune
السكوت خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عن أي تمثيلية تتحدثون فالممثلون في المسلسلات والأفلام. ليس لذينا لا شغل ولا قانونه فإن وجد ألأول غاب الثاني. أين هي المندوبية السامية للتخطيط وأين مفتشوا الشغل وأين المفوضون القضائيون إن وجدوا لأصحاب المحفظات أم المسكين فله الله وأين وأين وكيف ....... عند ربنا سنختصم العدل الرحيم... يتبع يا أمة الأقوال بدون أفعال وبدون قدوة
مقبول مرفوض
0
2021/10/24 - 06:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟