بلاغ جديد للحكومة بشأن "جواز التلقيح"

أخبار وطنية

25/10/2021 13:24:00

أخبارنا المغربية

بلاغ جديد للحكومة بشأن "جواز التلقيح"

سجلت الحكومة بارتياح الإقبال الكبير على مراكز التلقيح بعد اعتماد المقاربة الاحترازية الجديدة القائمة على جواز التلقيح، مؤكدة أن تحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية، لن يتأتى إلا بالمشاركة الواسعة للجميع في هذا المجهود الوطني.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة أنه "بعد أجرأة المقاربة الاحترازية الجديدة القائمة على اعتماد جواز التلقيح كوثيقة أساسية للتنقل، تشيد الحكومة بالانخراط الكبير للمواطنات والمواطنين الذين استجابوا لهذا النداء الوطني، وانخرطوا بكثافة، في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد". وفي إطار تسهيل هذه العملية، يضيف البلاغ، "تخبر الحكومة المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، أنه بإمكانهم الحصول على جواز التلقيح المؤقت، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من بعض الامتيازات التي يتيحها جواز التلقيح النهائي وتحسين الولوج لعدد من المصالح والخدمات".

كما شددت الحكومة على أنه يجب على المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى بأن يستمروا في التقيد التام بالإجراءات الوقائية، واتخاذ كافة الاحتياطات، لاسيما أثناء ولوجهم للأماكن العمومية، وذلك حتى استكمال عملية التلقيح بأخذ الجرعة الثانية.

وأشارت الحكومة إلى أن تحقيق المناعة الجماعية، وضمان العودة إلى الحياة الطبيعية، يرتبط أساسا بتطعيم جميع الفئات المستهدفة، مهيبة في هذا الصدد، بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة الإسراع بأخذ اللقاح، سواء تعلق الأمر بالجرعة الأولى، أو الثانية أو الثالثة، حسب الحالة، في أقرب مركز للتلقيح.

مجموع المشاهدات: 41714 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - احمد احمد
عدم إلغاء جوزات التلقيح بعد مرور سنة أشهر.
على الحكومة لتكون منصفة عدم إلغاء جواز التلقيح بالنسبة للملقحين الذين مر على تلقيحهم ستة أشهر فهذا القرار فيه اجحاف لنا نحن الذين بادرنا الى تلقي التلقيح قبل ان تجبروا الناس عليه... ارجو ان تتفهم الحكومة هذا الخطاب ...
مقبول مرفوض
-18
2021/10/25 - 01:42
2 - الصحراء المغربية
صوتك أمانة
الم اقل لكم ان العثماني ارحم بكم ؟هيهوا مبروك علينا هادي البداية مزااااااااال مزاااااااااااال
مقبول مرفوض
14
2021/10/25 - 02:11
3 - سعد
الثقة
يوما بعد يوما يتضح لي ان المسألة هي تجارية بحثة ولا علاقة لها بصحة المواطن،والحكومة في واد والشعب في واد آخر.
مقبول مرفوض
23
2021/10/25 - 02:17
4 - عبدو
العبث يجذب الارتياح
ارتياح خارج عن النص ومصطنع ضدا على القانون والحريات وصد الوجه عن الإجابة عن الإشكالات المطروحة بسبب بطاقة جواز مقصود وليس إغفال الغاية منها وضع المواطن في شك من أمره وبالتالي دفع الضعفاء منا الى الاستسلام لهذه البلاغات التي لايمكن تصنيفها في خانة من مصادر التشريع
مقبول مرفوض
24
2021/10/25 - 03:04
5 - Ahmed
مهزلة
كنا نعيب على حكومة العدالة بالتسرع في اتخاد قرارات ارتجالية حتى أتت هده الحكومة وأصبحت أسوا من الأولى .أولا هدا الجواز المؤقت غير متاح ثانيا الأطر الصحية يشتكون من كثرة الإقبال مما يرهقهم في أداء مهمتهم ثالثا تم غلق عدة مراكز التلقيح رابعا رغم أن الحكومة تتكون من مهندسين ودكاترة لم يفكرو في الإستعداد والتنسيق والتفكير في مشاكل هدا التسرع ووضع الأمور في موضعها قبل أن تتخد مثل هدا القرار ماعدا إدا كانت جهة أخرى تحكم المغرب وتتخد القرارات
مقبول مرفوض
17
2021/10/25 - 03:33
6 - مريمرين
..هي كسابقاتها
المنظمة العالمية للصحة نصت على أن التلقيح اختياري، و ملك البلاد أكد على ذالك؛ أماحكومتنا فترى وتنفذ العكس ، إذ انقلبت على ما قاله صاحب الجلالة و ما قالت به المنظمة العلمية للصحة. وهكذا افتضح أمر هذه الحكومة، فهي إذن كسابقاتها، وما في القنافذ أملس.
مقبول مرفوض
1
2021/10/25 - 05:40
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟