صحيفة بريطانية تتوقع حدوث عمليات فرار كبيرة من مخيمات "البوليساريو"

أخبار وطنية

12/11/2021 14:20:00

أخبارنا المغربية

صحيفة بريطانية تتوقع حدوث عمليات فرار كبيرة من مخيمات "البوليساريو"

أخبارنا المغربية ـ الرباط

نشرت صحيفة "التلغراف" معطيات عن الحالة البائسة التي وصل إليها مقاتلو جبهة "البوليساريو"، متوقعة حدوث عمليات فرار كبيرة في صفوفهم.
وتابعت الصحيفة البريطانية أن مقاتلي الجبهة أصبحوا يفكرون جديا في الفرار من مخيمات تيندوف، بسبب قلة حيلة قادتهم وضعف موقفهم أمام المملكة المغربية.
وتحدث المصدر عن الخطة اليائسة التي ينهجها قادة "البوليساريو" وهي التصعيد والرغبة في المواجهة، من أجل خلق الحدث ولفت انتباه الرأي العام العالمي إليهم، بالرغم من الوعي الكامل لدى هؤلاء القادة بـ"استحالة اختراق الجدار الأمني".
وقارن كاتب المقال  بين المعدات العسكرية بين الطرفين مبرزا التباين بين الطرفين، إذ وصف السيارات العسكرية للجبهة الانفصالية بـ"المهترئة" والأسلحة "القديمة"، في حين شدد على الأسلحة المتطورة التي يمتلكها المغرب بالخصوص الطائرات المسيرة "الدرون".
هذا وأشار المصدر عينه إلى الحالة المزرية التي يعيش فيها سكان "المخيمات" في الصحراء القاحلة في غياب تام لأبسط حقوق العيش الكريم.

مجموع المشاهدات: 19585 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - علدو المكناسي
الحل بيد الامم المتحدة
كان على الامم المتحدة ان تعطي حق الاختيار لمن اراد ان يلتحق بالمغرب وسوف لن يبقى احد في الخيام البالية ولكن الحراسة المشددة عليهم من طرف الجزائر لا يمكن لاحد ان يتزعزع من مكانه والا كان مصيره التصفية
مقبول مرفوض
29
2021/11/12 - 02:44
2 - متتبعة
ان الوطن غفور رحيم
ومع ذلك يحب الحذر ثم الحذر .ربما يكون من بينهم ارهابيين وانتحاريين يندسون بين الهاربين بدعوى الهرزب من جخين البوليساريو لتنفيذ هدفهم الاجرامي داخل بلدنا الحبيب حفظه الله بحفظه.
مقبول مرفوض
35
2021/11/12 - 03:56
3 - مراقب
اما مواطن مغربي حر اوخائن
مرحبا بالمحتجزين الاحرار في بلادهم اما الخونة فليذهبوا عند تبون والكابرانات ليتقاسموا معم البطاطس والسميد والغاز انهم غير مرغوب فيهم
مقبول مرفوض
19
2021/11/12 - 04:38
4 - المنصوري
ان الوطن غفور رحيم
على المغرر ان يعودوا لبلدهم،لينعموا بحقوقهم كاملة،وعلى المحتجزين أن يبلغوا الهيأت الدولية لتخلصهم من قيود العجوز شنقريحة الذي ينغمس في مستنقع الدم من زمان،فلم يرحم أبناء جلدته،وما أحراه أن يقرر بالكذب والوهم والمغالطة مصير من هم في الأصل مغاربة،تم تلغيم عقولهم بنظام شبيه لحد بعيد بمثيله بكوريا الشمالية.
مقبول مرفوض
8
2021/11/12 - 05:04
5 - ابن بادس
إن الوطن غفور رحيم
-احيي المعلقين على غيرتهم الوطنية والكلام الجميل في شأن المحتجزين بتندوف .ما عليهم إلا ان يطالبوا الامم المتحدة بتسهيل عودتهم الى وطنهم ليعيشوا في كنفه بعزة وكرامة كما ينعم احوانهم الصحراو يين .تحت القيادة الرشيدة لسلطان المملكة الشريفة.
مقبول مرفوض
0
2021/11/12 - 10:27
6 - مغربي
الحل
الحل ليس بيد الأمم المتحدة ولا بيد الجزاءر الحل بيد المحتجزين عليهم البحث عن وسيلة للخروج من تيندوف والالتحاق بالمغرب بدون بن بطوش او الإعلان ان تيندوف مناطق مغربية محررة وطرد العسكر الجزاءري المحتل للأراضي المغربية الشرقية بصحراءها والمطالبة بحماية اممية لتلحقهم بالمغرب وهكذا سيعيشون حيث هم وسيتكلف المغرب بتنمية المنطقة في ظرف سنة .
مقبول مرفوض
0
2021/11/13 - 06:45
7 - جزائري
وهراني
نساند ونطالب بقيام دولة القبائل الديموقراطية الشعب الوحيد الذي بقي بافريقيا تحت المحتل الجزائري ندعم تقرير مصير هذا الشعب لتكوين دولته مستقلة عن نظام العسكر
مقبول مرفوض
0
2021/11/13 - 08:59
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟