جماعة الرباط تزف خبرا سارا لساكنة العاصمة

أخبار وطنية

17/11/2021 20:34:00

أخبارنا المغربية

جماعة الرباط تزف خبرا سارا لساكنة العاصمة

أخبارنا المغربية : الرباط

أعلنت جماعة الرباط أن الشروع في استعمال الممر تحت أرضي الجديد قرب ضريح محمد الخامس سيتم يوم الأحد المقبل (21 نونبر).

وأوضحت الجماعة في بلاغ، أن فتح هذه البنية على مستوى مدارة سيدي مخلوف، في وجه المرور سيكون بدءا من الساعة العاشرة صباحا.

وجاء في البلاغ أنه استجابة لتطلعات ساكنة العدوتين في التخفيف من أعباء التنقل اليومي في ظل الضغط المروري الناجم عن إغلاق بعض المحاور الطرقية ذات الصلة بالمشروع، "فقد تم التسريع من وتيرة الأشغال ومضاعفة الجهود في احترام تام للضوابط التقنية وذلك بغية التقليص من آجال التنفيذ، حيث مكنت المجهودات المبذولة من إنجاز الأشغال في زمن قياسي وبمواصفات تقنية عالية".

وذكر بأن أشغال إنجاز هذا الممر تحت أرضي انطلقت يوم 8 أكتوبر الماضي على أن ينجز داخل أجل أقصاه شهرين، معتبرا أن تسريع وتيرة الأشغال "كان بفضل تظافر جهود مختلف المتدخلين"، ومشيدا بكافة المتدخلين منهم بالخصوص بكل من وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق التي وفرت التمويلات اللازمة، وشركة الرباط للتهيئة المشرفة على الأشغال، وشركة التراموي الرباط-سلا.

 

ويندرج المشروع في إطار تنزيل برنامج "الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية" الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية، واستكمالا للمشاريع الرامية إلى تقوية البنيات الطرقية وتعزيز وسائل الاتصال الحضري.

مجموع المشاهدات: 29921 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - امير
امير
هنيئا لكل الشركات التي عملت في هذا المشروع لأنها اولا مغربية مائة في المائة وفي زمن قياسي ثانيا، هكذا يجب ان تنفذ جميع المشاريع في كل مكان في المغرب.
مقبول مرفوض
4
2021/11/17 - 08:51
2 - محمد
تحية وتقدير
تحية وتقدير لجميع من ساهم وشارك في هدا الانجاز العضيم تانيا نتمنى أن يشمل متل هدا المشروع الملتقى الداءري ما يسمى طلعة عقبة لوسكو أمام سفارة مصر حسان الرباط لنا ما شاء الله مهندسين الحل موجود ان شاء الله
مقبول مرفوض
3
2021/11/18 - 12:11
3 - AFIFI
عاااااش الملك
بفضل حرص جلالة الملك محمد السادس نصره الله تم انجاااز الممر فاقصى سرعة ممكنة الله يبارك فعمر سيدي والله يطول فعمرك
مقبول مرفوض
-2
2021/11/18 - 12:59
4 - Larbi Brohmi
Rabat sale bougent dans le bon sens bravo
Le passage souterain est un projet à grande utilité il facilitera la circulation pour tous les passagers et donnera une valeur ajoutee à la capitale comme étant la ville de lumières et à la ville de Sale qui ville des cires et des corsaires Merci à la commune de Rabat merci à tout ceux qui ont honorablement et sérieusement participe à cette oeuvre dans un temps record d
مقبول مرفوض
0
2021/11/18 - 03:41
5 - Hamaoui
Chapeau
C est une fierté pour les, marocains en général, un projet qui a été réalisé par les sociétés purement marocaines, et dans un temps record ! Aujourd'hui 41 jours de travaux sans lâche. C est une leçon pour les responsables, dorénavant les critères pour soumissionner un marché les délais courts. Malheureusement on voit souvent des travaux éternels et l État reste inactif !!!
مقبول مرفوض
0
2021/11/18 - 10:32
6 - يوسف
هاد شي لي بغينا
هكذا تكون الأمم التي تحترم شعوبها بالعمل الدؤوب و التخطيط المحكم و تحية خالصه للعاملين في هاد الورش و ندعو لهم بالتوفيق و مزيد من العطاء ليكونوا قدوة للأجيال القادمة
مقبول مرفوض
2
2021/11/18 - 12:32
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟