بالفيديو: حقوقيون يردون بقوة على "منظمات دولية" استهدفت "المغرب" بتقارير بها "مغالطات" واضحة هدفها ضرب صورة البلاد

أخبار وطنية

07/05/2022 20:18:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو: حقوقيون يردون بقوة على "منظمات دولية" استهدفت "المغرب" بتقارير بها "مغالطات" واضحة هدفها ضرب صورة البلاد

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في سياق التقارير الأخيرة التي أصدرتها منظمات حقوقية دولية، تتعلق بـ"وضعية حقوق الإنسان في المغرب، نظمت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، صبيحة اليوم السبت، ندوة صحفية، أكدت من خلالها أن هذه التقارير "مبنية على مغالطات وتفتقر إلى الحياد".

وارتباطا بالموضوع، أوضحت الأستاذة "عائشة الكلاع"، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، أن ما قامت به هذه المنظمات الحقوقية الدولية، هو امتداد لمسلسل العداء الذي تكنه للمغرب، مشيرة إلى أنها تبني تقاريرها على معلومات ومعطيات غير صحيحة، قبل أن تؤكد أن هذه التقارير كشفت بالملموس "تحيزها الكبير لطرف على حساب الطرف الثاني". 

كما شددت ذات المتحدثة على أن التقرير الأخيرة لمنظمة "مراسلون بلا حدود" الذي أصدرته بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، "غير موضوعي، لأن الصحافيين المعتقلين، يتابعون بجرائم لا علاقة لها بحرية التعبير".

ومن جانبها، أكدت الأستاذة "نزهة خبيزة"، محامية بهيئة الرباط، أن مضامين تقارير المنظمات الحقوقية الدولية تقوم على تبخيس المجهودات التي يبذلها المغرب على الصعيد الداخلي والخارجي، وتطعن في كل ما يقوم به، وتتضمن مغالطات تضرب في استقلالية القضاء المغربي… (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 6985 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - ملاحظ
الكذب
نقولها باستمرار هذه القرارات مخدومة وتستهدف المغرب الذي يحاول ارساء سياسة مستقلة بعيدا عن الابتزاز .ان هذه التقارير تصدر تحت الطلب ومدفوعة الاجر .العالم كله يشاهد ويتتبع ما يقع في المغرب هناك هامش كبير من الحرية لم يسبق ان عرفه المغرب لكن هناك اشخاص خارجون عن القانون يريدون لي دراع الدولة.
مقبول مرفوض
0
2022/05/07 - 09:25
2 - عثمان
لا للحكم المسبق
المنظمات الحقوقية الدولية تعادينا زعمة حنا مناسبين معاهم بغيتوهم تهوما اقولو العام زين. ايه عندك الصاح الصحفيين المعتقلين لم يعتقلون بسبب آرائهم ولكن لفقات لهم تهم مفضوحة لاسكاتهم بعدما تجرؤ للكلام والكل يعرف هذا.
مقبول مرفوض
5
2022/05/07 - 11:12
3 - عبد الصمد
التخلف
الجمعية الوطنية لحقوق الضحايا ليس لها الحق في الرد على تقارير منظمات لان الدولة لها ناطقها الرسمي ودبلوماسييها اما التهافت من اجل التهافت فالكل تكشف جمعية في واد والضحايا ليهم الله جماعة تاع لمريقية
مقبول مرفوض
1
2022/05/08 - 05:08
4 - يوسف
الجهل
واش كتصحبي راسك كدوي مع الاصنام اولا شي واحدين ديال العصر الحجري قالت لك الصحافيين تشدو على حاجة لا علاقة لها بحرية التعبير و مالكم غتشدوهم على شي مقال داروه راكم كدورو لهم من جهة أخرى و اقرب جهة و أسهلها كتكون تلفيق قضية فيها الجنس مكتحشموش بالكذوب عاين باين
مقبول مرفوض
0
2022/05/08 - 10:02
5 - سليم
العجب
هذه المنظمات نفسها لو قامت بتقارير تمس دولة معادية المغرب، لكان كل من يخرج شطحاته و تعريجاته لكي ينشر و يتفنن في نشر الخبر . هذه الحقوققيون في المغرب واش عايشين في المغرب او القمر ، زعما الصحافيين الرجال توبعوا بالتحرش الجنسي و النساء الصحفيات بماذا توبعوا باغتصاب الرجال عاود... الله يعطينا وجوهكم. وجوه الذل و العار على المغرب، ذوك الخلجيين لي اغتصبوا الأطفال و قضية الكويتى حتى هو فيه استقلال القضاء. لا اعرف كيف يتكلموا هؤلاء بلسان كل المغاربة عل وضع الحقوق في المغرب
مقبول مرفوض
1
2022/05/08 - 11:00
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟