الصحراء المغربية أقدس من القدس..تازة قبل غزة..حضور قادة فلسطين بجانب "بن بطوش" في الجزائر يُغضب النخبة المغربية ودعاوي إلى حل مؤسسة بيت مال القدس

أخبار وطنية

06/07/2022 09:42:00

أخبارنا المغربية

الصحراء المغربية أقدس من القدس..تازة قبل غزة..حضور قادة فلسطين بجانب "بن بطوش" في الجزائر يُغضب النخبة المغربية ودعاوي إلى حل مؤسسة بيت مال القدس

أخبارنا المغربية:أبو النعمة

أغضبت الصور المتداولة، التي نشرها الإعلام الجزائري الرسمي المعادي لمصالح المملكة، والمتعلقة باحتفالات عيد الاستقلال، وحضور بعض قادة "فتح" و"حماس" بالمنصة بجانب رئيس الجمهورية الوهمية، )أغضبت(النخبة المغربية.

كما أن حضور الرئيس التونسي "قيس سعيد" مراسيم الاحتفال، أثار حفيظة شريحة واسعة من "الأنتلجنسيا" الوطنية بجميع فئاتها.

فرغم أن معظم الدول العربية والإفريقية، لا تعترف بالعصابة التي لا يزال النظام الجزائري العسكري الحاكم، يدعمها ويُصرف بها وعن طريقها حقده الدفين للمغرب شعبا ومؤسسة ملكية.

ورغم أن جل الدول التي استدعيت لحضور الاحتفال المذكور، أرسلت وفودا تمثيلية عادية جدا، إن لم نقل صغيرة.

إلا أن النخبة المغربية، اعتبرت أن حضور "أبو مازن" و"اسماعيل هنية" و"قيس سعيد"، بجانب "ابراهيم غالي" الذي فرضت الجزائر حضوره لغاية في نفس يعقوب، غدرا وطعنا من الخلف موجه بشكل مباشر إلى المملكة.

في هذا الإطار، دعا "سعيد لكحل" الكاتب والباحث في قضايا الإسلام السياسي والإرهاب، إلى ضرورة تغيير شعاراتنا وأولوياتنا:تازة قبل غزة والصحراء المغربية أقدس من القدس، وإسرائيل أهم وأنفع واجدى من فلسطين . 

وقال الباحث:مأدبة اللئام كشفت حقيقتهم للشعب المغربي ، اللؤماء تكالبوا على المغرب، الذي قدم لهم ما لم تقدمه أي دولة عربية أو مسلمة، عاش المغرب ولا عاش من يغدر به.

وأضاف "لكحل":"من يحب المغرب نحبه قد حبه للمغرب لا يمكن لليهود المغاربة أن يكونوا سكين غدر بيد أي جهة أجنبية مثلما هم عليه المسؤولون الفلسطينيون ..".

وطالب الكاتب، بضرورة حل مؤسسة بيت مال القدس، ووقف كل أشكال الدعم الرسمي لقضية فلسطين، التي لم تعد تعنينا إلا بمقدار ما تعني الفلسطينيين قضية وحدتنا الترابية، على حد تعبيره.

من جانبه، قال الإعلامي المعروف "يونس دافقير" في تعليقه على الصور:"في يونيو 2014 تعرضت تونس لسلسلة من الهجمات الإرهابية، ساد الخوف وارتبكت الدولة التونسية، فذيك الوقت اللي حتى شي حد ما كان يقدر يحط رجلو تم، مشى محمد السادس لتونس، وتسركل في المدينة القديمة وفي شوارع العاصمة، الرسالة واضحة: لن ندع أشقاءنا للإرهاب".

وأضاف الزميل:"في يوليوز 2022 الرئيس التونسي قيس سعيد يرد جميل الأخوة، ويجلس جنبا إلى جنب مع مسؤول ميليشيا مسلحة تحارب الوحدة الترابية للمغرب، اللي كبير كبير، واللي صغير غيبقى ديما صغير، وتونس صغارت بزاااف مع قيس حتى حكمها تبون".

أما الدكتور "السعيد اخاي"، فعلق على الصور بهذه الطريقة:" لا تقل لي صورة مركبة ....ولا تقل لي زعيم فلسطين يجالس المرتزقة للضرورة، ولكن قل لي إن قضيتنا الوطنية الأولى نحن من يدافع عنها وهي أول اهتمام وآخر اهتمام ... ومن يساندنا نسانده".

بدوره، الناشط "عطيط"، عبر عن سخطه وقال:"باش تعرفوا راه مافيهم خير بفتح ديالهم و لا حماس 

المهم حتى احنا عارفين اش اصلاح لبلادنا...إذا رأيت صديقك مع عدوك فأعلم أن الإثنين أعدائك ، أحدهم سرا و الآخر جهرا .جلالة المغفور له الملك : الحسن الثاني طيب الله ثراه".

للإشارة، فمجموعة من التقارير الصحفية، أشارت إلى أن حضور قادة "فتح" و"حماس" والرئيس التونسي، في احتفالات الجزائر بجانب زعيم العصابة، جاءت بعد تسلمهم لمبالغ مالية ضخمة من طرف نظام الكابرانات، الذي اشترى ذممهم، من أجل تسويق صورهم جانب "بن بطوش". 

مجموع المشاهدات: 32824 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (51 تعليق)

1 - اطلنتكي
منذ زمان
منذ زمان وانا احذر من الفلسطينيين ومنذ عهد المرحوم الحسن الثاني الصحراء قبل اي شيء حقا يجب اعادة النظر في مالية القدس يجب اعادة النظر في تعاملنا مع الفلسطينيين يجب تعزيز العلاقات الاخوية بشكل جذري مع شقيقتنا اسرائيل يجب نسيان القومية الحمقاء يجب رفع اليد عن ما يسمى ب ( فلسطين ) اسرائيل مذكورة عدة مرات في القران الارض ارض اسرائيل شعب الله المختار اتركونا من السراب يا اصحاب السراب نحن قلبا وقالبا مع الشقيقة اسرائيل ولا نعرف غيرها وانتهينا
مقبول مرفوض
-63
2022/07/06 - 09:58
2 - Karim
لا يلامون
لا يمكن لوم الآخرين لان هدا اسلوب النظام الجزائري و سبق لهم ان فعلوا نفس الشيء مع بنكيران لما زار الجزائر لتقديم تعازي المملكة في وفاة الرئيس الجزائري السابق. سيلام هؤلاء القادة ان استضافوا زعيم البوليساريو عندهم، رغبة الجزائر ان يكون لنا العداء مع الجميع و يجب الحذر من هدا الامر، محمود عباس و قائد حماس لم يتخدوا موقف من المغرب رغم تطبيع العلاقات مع اسرائيل لدلك يجب عدم التسرع في ردود الفعل الغاضبة
مقبول مرفوض
110
2022/07/06 - 10:03
3 - رشيد المغترب
إفتخر يا مغربي
الحمد لله أنهم ظهرو على حقيقتهم ،والأكيد أنهم يجتمعون في نقطة واحدة ألا وهي هؤولاء الرؤساء ليس بشرعيين بدءا من عباس وانتهاءا بقيس سعيد وإبراهيم رخيص الذي هو دمية في يد الكبرانات .
مقبول مرفوض
20
2022/07/06 - 10:15
4 - انس
الصحراء مغربية و القدس إسلامية
صحراءنا مغربية. القدس ملك لكل المسلمين فيجب ان ندافع عليها كما ندافع عن بلادنا.
مقبول مرفوض
26
2022/07/06 - 10:29
5 - نور الدين
هههههههه
الى دار المغرب مدار في إسبانيا حقاش استقبلت غالي .حان الوقت للتعامل بالمثل مع الفلسطينيين و التوانسة بنفس الطريقة
مقبول مرفوض
15
2022/07/06 - 10:54
6 - سعد
مول المرة
الحمد لله لا خوف على المواقف المغربي والمغرب والمغاربة. فجميع القادة الحاضرين عايقين بالفيلم وبالكابرانات.فقط لأنهم يحصلون من الجزائر على المعونات والغاز فابور .هوما دايرين ليه فقط بحال مول الكرة في صغرنا فاش تنديرو ليه الخاطر باش مايديش الكرة أو تنفرقو معاه واخا ما تيلعبش مزيان ...المغرب قوة
مقبول مرفوض
14
2022/07/06 - 10:55
7 - مواطن مغربي
جيران السوء
لا...القدس ليست مقدسة....وطننا المغرب و الصحراء المغربية اقدس منها....مات من اجلها المغاربة...رملت النساء و يتم الأطفال من اجلها....على المغاربة أن يعوا مايفعلون....الفلسطينيون هم اول ناس يبيعون امهاتهم من أجل فلس....لستم مثلهم...وكما نقول نحن المغاربة:""كلا يضرب على عرامو.""
مقبول مرفوض
-32
2022/07/06 - 10:57
8 - حسن
باب
للضيوف غير مسؤولين على المدعوين يبقى الضيف ضيف لا يشترط من يحضر لكن ردة فعل قيس سعيد كانت جميلة عندما غادر مباشرة بعد انتهاء استعراض الخردة الروسية.
مقبول مرفوض
6
2022/07/06 - 10:57
9 - منير
على سلامتكم
أينهما هؤلاء المطبلين ضد التطبيع !!!!!! اعلموا أن لا شيئ فوق المصالح الوطنية للشعوب التي تحب وطنها. فلسطين لمصلحتها و الله ماتعقل علينا. كان عليهم ان لا يجلسوا قرب بن بطوش !!!!! هيهات فقد أخذ كل منهم المقابل على ذلك بملايين الدولارات.
مقبول مرفوض
-8
2022/07/06 - 10:57
10 - Khalid
الى المعلق رقم 3
ادا كنت من محبين و عاشق لفلسطين فادهب لها و التحق بحماس و غيرها. اضن انك لا تقرأ ما يكتبون و يقولون عن بلدك المغرب ادا كنت مغربيا حراِ. و كلامي هادا متجه للدين يتظاهرون في المغرب للصالح فلسطين هل رأيتم يوما ما تظاهروا للصالح صحراء المغربيةِ ِ ?? إسرائيل اعز لنا من الجزائر وفلسطين وا و للأسف لم تكون جارتنا
مقبول مرفوض
-218
2022/07/06 - 11:10
11 - طارق المغربي
النخوة المغربية تبدا منهنا
والان بدات الصحوة وياما اعطى المغرب الكثرر الكثير .ومن لم يعرف الفلسطنيين فل يكلمهم عن الصحرائ او يقرا صحفهم اللندنية
مقبول مرفوض
7
2022/07/06 - 11:11
12 - Otmane
Usk
بزاف عليك يا سعيد يا لكحل باش تقول أن الصحراء المغربية أقدس من القدس.حنا مغاربة و عارفين ان الصحراء مغربية وندافعو عليها وعلى الوطن بأرواحنا ،ولكن باش تعبر بهاد الأسلوب المقيت هذا دليل على تطرفك الفكري و ظلامية الطنطونة ديال راسك
مقبول مرفوض
122
2022/07/06 - 11:11
13 - المصطفى
وسيلة ضغط
لا الفلسطينيين ولا بنو كرغل لن يحركوا في وطنيتنا شيء فكلهم فقدوا الهوية غير تتفاهم حماس وفتح عاد انشوفوا مجرمين العشرية السوداء. نحن هنا وسنبقى هنا نموت ونحيا تحت شعار الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
7
2022/07/06 - 11:41
14 - أكادير
لا و ألف لا
لا يمكن لوم أحد على سلوك الكبرنات و لا يمكن تحميل الأشقاء الفلسطينين على شيء لم يفعلوه فلم نر منهم ما يتير أصحاب النفوس المريضة عندنا ليهجموا على القدس. تم من قال أن القدس للفلسطنيين وحدهم، إنها لنا أكتر منهم و نحن أولى بها و باب المغاربة لازال ينتظرنا لا يمكن بتاتا أن تكوم إسرائيل أنفع لنا، فإن أنتم قبلتم فهي لن تقبل بكم.
مقبول مرفوض
3
2022/07/06 - 11:42
15 - عابر
سبيل
اتق الله يا هاد المخلوق لا تتطاول على اماكن مقدسة عند الله وتفتري على الناس كذبا
مقبول مرفوض
20
2022/07/06 - 11:43
16 - Moi meme
منكر
بما ان الدولة الوحيدة المارقة في العالم لي هي الجزاير لي خالقا لينا هذا المشكل فالحل بسيط وهو طي الملف بصفة نهائية وعلينا وعلى اعداءنا لي بغاوه حنا واجدين ليه انتهى الكلام
مقبول مرفوض
-1
2022/07/06 - 11:48
17 - عركوش
هم لباعو اراضيهم
هم باعو فلسطين وحنا شنو ذنبنا.. رباعة ديال.... مجموعين.. حنا مالنا.. لضرباتو ايدو ميبكيش.. لباعوها مشاو لبرا.. ولبقاو تم راهم عطاوها لقصاير والزهو.. فالاخير خسرو كلشي ومن بعد ولاو باغيين يرجعوها..حنا لم نبع شبرا من صحرائنا.. فالاخير غتموتو غير بحقدكم سيرجع عليكم.
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 12:00
18 - مغربي
حقير النفس
الساسة في فلسطين معروف عليهم الغدر ويكفي أنهم يتمتعون بأموال قطر ويعيشون الرفاهية المطلقة كثمن لغدرهم وتأمرهم علي وطنهم واما سعيد فقد أصبح لعبة في يد الكبرنات والذي يجب معرفته هو ما وزن هؤولاء في السياسية العالمية لا شيئ إذن من لا قيمة له حضورا ولا وزن له تأثير لا نلتفت جهته المحزن ان بعض مغيبي الفكر مراهقي الفيسبوك مازالو في اسطوانة القومية والدين والعروبة . الشعار الواحد لنا الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
1
2022/07/06 - 12:09
19 - فخر الدين
القدس تالث الحرمين والصحراء مغربية
المسجد الأقصى المبارك هو ثالت الأماكن المقدسة في الإسلام ولا يجب أن نخلط الأمور. أما الصحراء فهي أرض مغربية خالصة.
مقبول مرفوض
2
2022/07/06 - 12:13
20 - متتبع/اصيلة
المغرب اولا واخيرا
ليس في الأمر ما يدعو للقلق بقدر ما يدعو إلى الاشمئزاز لا غير من دول لا تملك السيادة حتى على نفسها فاحرى ان تملك الجرأة للتقرير في قضايا دولية او عالمية تونس وفلسطين اليوم حالها يدعو إلى الشفقة جراء مشاكلهما وازماتهما الداخلية ومن يقدم لهما مصروف الجيب أولى باستمالتهما واخذ الصور بجانهما وذلك لن يسمن ولا يغني من جوع.
مقبول مرفوض
1
2022/07/06 - 12:15
1 2 3 next المجموع: 51 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟