أخنوش يثمن النقاشات التي أطلقتها الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية بشأن إصلاح مدونة الأسرة

أخبار وطنية

04/03/2023 12:58:00

أخبارنا المغربية

أخنوش يثمن النقاشات التي أطلقتها الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية بشأن إصلاح مدونة الأسرة

أخبارنا المغربية ـ مراكش
ثمن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش، تجاوب الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية مع الدعوة الملكية السامية لتحيين مدونة الأسرة، وذلك من خلال النقاشات التي أطلقتها الفيدرالية في إطار منتدياتها الجهوية، لبناء تصور واضح وموضوعي لمقاربة الحزب ومواقفه تجاه إصلاح المدونة.
 
وفي كلمة ألقاها في افتتاح قمة المرأة التجمعية، صباح اليوم السبت بمراكش، أردف السيد أخنوش قائلا "...لي اليقين، شخصيا، أن الاجتهاد الفقهي المغربي الذي أبان عن تفرده في إطار إمارة المؤمنين، سيبدع مجددا إصلاحات تواكب التحولات الاقتصادية والاجتماعية، وترتقي إلى مستوى الطموحات الحقوقية".
 
وأضاف مخاطبا مكونات الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، "عليكم اليوم استحضار الحصيلة الإيجابية لـــ 20 سنة من الممارسة في إطار مدونة الأسرة، والتفكير في الجيل الجديد من الإصلاحات التي يجب اعتمادها في الصيغة الجديدة للمدونة، تماشيا مع طلب جلالة الملك".
 
وأوضح رئيس حزب "الأحرار" في كلمته بالقمة، أن الإجراءات والتدابير التي شهدتها العشرون سنة الماضية، بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك، مكنت المرأة المغربية من الحصول على "مكتسبات ثورية يتحتم تسجيلها باعتزاز"، مستدركا بالقول إن عقدين من الممارسة القضائية لمدونة الأسرة، أظهرت بعضا من مظاهر القصور، في مواكبة التطورات والتراكمات الحقوقية والمجتمعية المكتسبة خلال السنوات الماضية.

مجموع المشاهدات: 1695 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟