أخنوش: الحكومة تولي أهمية كبرى لتمكين المرأة وستشرع قريبا في تنزيل سياسة عمومية في هذا الشأن

أخبار وطنية

04/03/2023 16:12:00

أخبارنا المغربية

أخنوش: الحكومة تولي أهمية كبرى لتمكين المرأة وستشرع قريبا في تنزيل سياسة عمومية في هذا الشأن

أخبارنا المغربية ـ مراكش
قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش، خلال كلمة ألقاها في افتتاح قمة المرأة التجمعية، صباح اليوم السبت بمراكش، إن الحكومة التي يرأسها، تولي أهمية كبرى لتمكين المرأة تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة، وانسجاما مع توجهات النموذج التنموي الجديد للمملكة.
وتناغما مع شعار هذه القمة: "تمكين المرأة، رافعة لمغرب مزدهر"، كشف السيد عزيز أخنوش، أن الحكومة ستشرع قريبا في تنزيل سياسة عمومية مندمجة ومتكاملة في إطار الخطة الحكومية للمساواة التي تروم دعم المساواة، ومكافحة كل أشكال التمييز، ومحاربة العنف ضد المرأة، وتمكينها من حقوقها الاقتصادية.
كما شدد في كلمته، على أن الحكومة جعلت التمكين الاقتصادي للمرأة في صلب اهتماماتها. وفي هذا الإطار، تعمل الحكومة على تنفيذ سياسة استباقية لدعم النشاط الاقتصادي للنساء، كهدف أساسي في السياسة الوطنية التي تتوخاها الحكومة من أجل التحول الاقتصادي، خدمة للتنمية الشاملة والمستدامة.
 
وأضاف رئيس حزب "الحمامة"، أن الحكومة ستعمل من خلال استراتيجية "جسر" على تقوية صمود الأسر المغربية في مواجهة المخاطر الاجتماعية لتحقيق "تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة". "وهي استراتيجية ترتكز على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في إحداث "بيئة اجتماعية ذكية ودامجة" وتعزيز تمكين المرأة في المجتمع لتحقيق "المساواة والتمكين والريادة"، والعمل على تكريس الأسرة كـــــ "وحدة متضامنة ورافعة للتنمية المستدامة".
 
في سياق آخر، وباستحضار كافة التجارب المقارنة، أكد السيد عزيز أخنوش أن حكومته على وعي بأن "التشريعات والقوانين وحدها لا تكفي اليوم، لأنه من الضروري الارتقاء بمنظومة التربية، والعمل على إزالة الصورة النمطية للمرأة في الإعلام".

مجموع المشاهدات: 1944 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟