رئيس الحكومة يستقبل رئيس المجلس الوطني النمساوي

أخبار وطنية

20/03/2023 21:25:00

أخبارنا المغربية

رئيس الحكومة يستقبل رئيس المجلس الوطني النمساوي

أخبارنا المغربية ــ الرباط

استقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، رئيس المجلس الوطني بجمهورية النمسا، وولفكانك سوبوتكا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، على رأس وفد هام يضم، على الخصوص، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية النمسا - منطقة شمال إفريقيا.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن رئيسي الحكومة والمجلس الوطني النمساوي أعربا، خلال هذا اللقاء، عن ارتياحهما للدينامية الإيجابية، التي تعرفها علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية النمسا خلال الفترة الأخيرة، حيث خلد البلدان مرور 240 سنة على إقامة العلاقات الديبلوماسية بينهما.

وأضاف المصدر ذاته أن الجانبين استحضرا النتائج الإيجابية للزيارة الرسمية التي قام بها للمملكة، أواخر شهر فبراير الماضي، المستشار النمساوي السيد كارل نيهامر على رأس وفد هام من المسؤولين ورجال الأعمال، والتي تميزت بانعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي - النمساوي، الذي يفتح آفاقا واعدة للشراكة الاقتصادية بين البلدين.

ونوه رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء، يتابع البلاغ، بالموقف الإيجابي لجمهورية النمسا حول القضية الوطنية، والذي تم التأكيد عليه بمناسبة زيارة المستشار النمساوي للمملكة، حيث تعتبر جمهورية النمسا أن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007، يشكل قاعدة لحل النزاع حول الصحراء المغربية، كما تعتبر الجهود التي تقوم بها المملكة في هذا الإطار جدية وذات مصداقية.

كما أبرز السيد أخنوش أن زيارة رئيس المجلس الوطني النمساوي للمملكة تكرس الطابع التاريخي للعلاقات الثنائية، وتعزز السيرورة الإيجابية للتعاون المغربي - النمساوي في أبعاده السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

وتطرق الجانبان، من جهة أخرى، إلى مساهمة الشراكة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في إغناء وتوسيع آفاق الصداقة والتعاون المغربي - النمساوي.

مجموع المشاهدات: 2003 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟