بايتاس: الاتفاق مع النقابات سيعلن عنه قريبا

أخبار وطنية

04/04/2024 19:55:00

أخبارنا المغربية

بايتاس: الاتفاق مع النقابات سيعلن عنه قريبا

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن اللجان التي كلفها رئيس الحكومة لمناقشة القضايا المتعلقة بالحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، "تشتغل في أفق التوصل إلى اتفاق سوف يتم الإعلان عنه قريبا".

 

وأبرز  بايتاس، في معرض جوابه عن سؤال حول مستجدات الحوار الاجتماعي، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن ملفات إصلاح التقاعد، والزيادة في الأجور، والقانون التنظيمي للإضراب، كانت موضوع نقاش خلال محطة شهر أبريل من الحوار الاجتماعي.

 

وأشار الوزير ، في هذا الصدد، إلى أن الحكومة حافظت على مأسسة الحوار الاجتماعي، وذلك من خلال عقده في محطتين أساسيتين، وهما محطتي أبريل وشتنبر.

 

وكان رئيس الحكومة قد أعطى انطلاقة جولة جديدة من الحوار الاجتماعي في 26 من شهر مارس الماضي باستقبال وفد من الاتحاد المغربي للشغل ، وعقد بعدها لقاء مع كل من وفد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، ووفد من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، ووفد عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

مجموع المشاهدات: 14093 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - خليف
النقابات
نتمنى ان هذا الاتفاق يرقى إلى مستوى تطلع الأسرة الشغيلة و عند حسن كل الإجراء ،ان تعطى لهم أولوية في كل الأمور الحياتية و خصوصا الاجور و تطبق على كل الشركات و المؤسسات الوطنية ليستفيد منها كل العمال والعاملات على حد سواء
مقبول مرفوض
-1
2024/04/04 - 09:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟