المغرب يستورد 600 ألف رأس من الأغنام استعدادا لعيد الأضحى

أخبار وطنية

18/04/2024 15:35:00

أخبارنا المغربية

المغرب يستورد 600 ألف رأس من الأغنام استعدادا لعيد الأضحى

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

وقال بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة،" هناك رغبة في مضاعفة أرقام استيراد أضاحي العيد خلال هذه السنة، حيث يتم الحديث حاليا عن جلب 600 ألف رأس من الأغنام، وقد يتجاوز الرقم هذا السقف".

وشدد الوزير على أن وضع آلية للاستيراد لا يكفي لبلوغ الاستجابة المرجوة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على "تبسيط المسار الذي تم سلكه السنة الماضية وتقنينه، من أجل تسهيل عملية الاستيراد، ومرور العيد في ظروف جيدة".

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قد أفاد في معرض جوابه على سؤال شفوي حول "التدابير المتخذة لاستقبال عيد الأضحى" بمجلس المستشارين، أول أمس الثلاثاء، بأنه تم، إلى حدود اليوم ترقيم حوالي مليوني رأس غنم، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

وسجل الوزير أنه تم تجهيز 34 سوقا مؤقتا لتعزيز الأسواق الموجودة، وتسجيل 210 آلاف وحدة تسمين، مشيرا إلى فتح استيراد المواشي مؤقتا للسنة الثانية على التوالي، وإطلاق طلب عروض خاص بالأغنام الموجهة لعيد الأضحى بحجم 600 ألف رأس، قابلة للزيادة.

مجموع المشاهدات: 7722 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - ابراهيم
تعمار شوارج
هاكذا كان الكلام السنة الماضية استيراد الاضاحي ولم نراها غير في التلفاز فقط والله هاد المسؤولين فهاد البلاد عندنا لم نعرف من اي كوكب اتو نتيق فابليس ومنتيق فيهم كلهم بحال بحال لا السابقون بعد الاستقلال ولا اللاحقون بعد الزلزال ابتلينا بهم وهم شر بلاء
مقبول مرفوض
11
2024/04/18 - 05:15
2 - حاقد
الطنز العكري
و ما الفائدة من استيرادها مدام أن الأثمان لا تراقب و المضاربين بالأسعار يبيعون على هواهم.
مقبول مرفوض
13
2024/04/18 - 06:00
3 - محمد
الاستيراد من اجل مول المال
استيراد الاغنام من اجل اسقاط الضريبة على اصحاب المال لكن في الواقع الفقراء لم ولن يرو غير الدق
مقبول مرفوض
1
2024/04/19 - 08:43
4 - مابل مروان
ماشي بالضرورة
وجب إلغاء عيد الأضحى لهذا الموسم، نظرا لقلة العرض الوطني من رؤوس الماشية، و دعم الدولة لمربي الماشية خاصة الصغار، من أجل مساعدتهم على الزيادة من القيمة المضافة لسلسلة تربية المواشي و تسمينها.
مقبول مرفوض
-5
2024/04/19 - 09:31
5 - مصطفى
على الحكومة ان تعمل على تخفيض اثمان اللحوم بالزيادة في الانتاج
ادا أرادت الحكومة ان تعيد التوازن بين العرض والطلب والزيادة في رؤوس الاغنام وبالتالي تخفيض اثمان اللحوم عليها ان تعلن عن إلغاء العيد في هده السنة مما يسمح لمربي الماشية بتوفير المزيد من رؤوس الاغنام للسنة المقبلة ودعمهم باستيراد رؤوس الماشية باثمان جد مناسبة.فما الفائدة من توفير الأعياد وبمجرد انتهاء لحوم العيد نعود من جديد للاكتواء بلهيب ارتفاع الاسعار؟
مقبول مرفوض
0
2024/04/19 - 04:07
6 - Abdou
عيد الاضحى
هذا راه فايت الكنز كما قالوا الاخوان. ما ذا سيستفيذ المواطن من استيراد الاغنام كالسنة الماضية.الاثمان زائدة في الارتفاع. كل ما في ذلك هو أن المستوردين هم الفائزين من هذه العملية و اثراء المسؤولين عن هذه العملية لانها لا تعطى الا ل باك صاحبي ،والمواطن سيشتري خروف العيد بثمن باهض، حتى دابا راهم كيستوردوا الاغنام من رومانيا وووو وثمن لحم الخروف وصل 130 درهما. اهدا شي ماشي الطنز البلدي
مقبول مرفوض
0
2024/04/19 - 05:08
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟