في إطار جولة شرق أوسطية.. "حموشي" يحل بالدوحة القطرية ويجري مباحثات مع مسؤولين أمنيين كبار

أخبار وطنية

23/04/2024 12:07:00

أخبارنا المغربية

في إطار جولة شرق أوسطية.. "حموشي" يحل بالدوحة القطرية ويجري مباحثات مع مسؤولين أمنيين كبار

أخبارنا المغربية- الرباط

أجرى المدير العام لقطبي المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي ، ابتداء من يوم 21 أبريل الجاري ، في إطار جولة ببعض دول الشرق الأوسط، زيارة عمل إلى الدوحة بدولة قطر، وذلك على رأس وفد أمني، حيث تم عقد لقاءات مع مدير جهاز " أمن الدولة" القطري، السيد عبد الله بن محمد الخليفي، مرفوقا بمسؤولين أمنيين قطريين رفيعي المستوى. 

وذكر مصدر أمني أن هذه الزيارة تأتي في سياق دولي مطبوع بمجموعة من المتغيرات، وترافقه تحديات أمنية مختلفة ومتنوعة، ما جعل من هذا اللقاء فرصة سانحة للوقوف على أهم التحديات الأمنية المشتركة بين البلدين، خاصة تلك المرتبطة بالجرائم الدولية العابرة للحدود، وبالتهديدات الارهابية المحدقة بالبلدين الشقيقين، كما هو الشأن بالنسبة لانعكاسات التطورات المقلقة في بعض البؤر المتوترة عبر العالم. 

وقد شكل اللقاء أيضا ، بحسب المصدر، مناسبة للطرفين لتعزيز التعاون العملياتي المشترك عبر "تفعيل شراكات أمنية هامة"، وتدارس سبل تدعيم التنسيق الأمني بين البلدين، بالإضافة الى تبادل الخبرات والتجارب في جميع المجالات الأمنية ، وتكثيف الجهود من أجل مواجهة تداعيات الظاهرة الارهابية على أمن واستقرار البلدين.

مجموع المشاهدات: 4140 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - متتبع لعملية المفاوضات
قوى أمن عربية بقطاع غزة
بعد رفض مقترح الرئيس الأمريكي بايدن ببسط سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة مع التنسيق مع تل أبيب من طرف حكومة الحرب، واقتراح وضعها تحت سلطة أمنية عربية مشتركة وهو الأمر الذي وفقت عليه حماس مبدئيا. أسرائيل كان شرط إسرائيل وضعها تحت قيادة أحد البلدان الذي تجمعه معها إتفاقيات سلام دون أن يكون لها حدود برية أو بحرية معها وهو ما يجعل القيادة خارج مصر والأردن، ويبقى المغرب والإمارات والبحرين والسودان لهم إمكانية قيادة للوضع الأمني بغزة بعد وقف إطلاق النار، اشترطت حماس وجود قوة تمثل قطر وتركيا ودمج عناصر الشرطة الفلسطينية بها وممثلين عن العشائر
مقبول مرفوض
-1
2024/04/23 - 01:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟