مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان

أخبار وطنية

23/04/2024 17:00:00

أخبارنا المغربية

مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان

تم تعيين المغربي ، شبل صهباني، ممثلا جديدا لمنظمة الصحة العالمية ورئيسا لبعثتها بالسودان ،بحسب ما ذكر مكتب منظمة الصحة العالمية باقليم الشرق الاوسط في بيان على موقعه الالكتروني.

وأكد صهباني خلال تقديمه أوراق اعتماده الى وزير الخارجية السوداني ،علي الصادق علي ،أن منظمة الصحة العالمية تعمل على تعزيز استجابتها للأزمة الصحية في السودان من خلال توفير الإمدادات الصحية والطبية الطارئة والمساعدة الفنية والدعم المباشر للعمليات.

و شدد صهباني ،على الدعم الذي يمكن أن تقدمه الحكومة السودانية لضمان تيسير إمدادات الطوارئ والموظفين بما يتيح الوصول إلى الفئات الأكثر هشاشة ، مبرزا الأهمية الحيوية لهذه الجهود من أجل خدمة السكان النازحين في دارفور وغيرها من المناطق التي يصعب الوصول إليها في السودان لتجنب انتشار الأمراض وحدوث المزيد من الوفيات بسبب عدم توفر الرعاية الصحية.

والمغربي صهباني هو طبيب راكم خبرة تنيف عن 25 عاما في مجال الطب السريري والصحة العامة والتنمية والمساعدات الإنسانية. وقبل التحاقه بمنظمة الصحة العالمية ، عمل لدى صندوق الأمم المتحدة للسكان، وممثلا للمنظمة بجمهورية أفريقيا الوسطى، كما شغل منصب مستشار إقليمي للصحة الإنجابية للدول العربية (مصر)،ومنسقا للشؤون الإنسانية في الأردن؛ وقائدا للفريق الإنساني في تونس؛ ومسؤولا عن صحة الأمومة بالمغرب.

وحصل الدكتور صهباني على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء ، وهو حاصل أيضا على درجة الماجستير ،ومؤهلات أخرى في مختلف مجالات الخبرة ذات الصلة من جامعات في بلجيكا وكندا وكوستاريكا ومصر والمغرب وسويسرا.

 

مجموع المشاهدات: 3956 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟