بشرى للموظفين.. اتفاقية "تاريخية" تضمن مجانية التحاليل والأشعة لمنخرطي التعاضدية العامة بمستشفى الشيخ زايد

بشرى للموظفين.. اتفاقية "تاريخية" تضمن مجانية التحاليل والأشعة لمنخرطي التعاضدية العامة بمستشفى الشيخ زايد

أخبارنا المغربية

وقعت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ومؤسسة الشيخ زايد بن سلطان، اليوم الأربعاء بالرباط، اتفاقية شراكة نوعية تهدف إلى إعفاء المنخرطين وذوي حقوقهم من الأداء الفوري لمصاريف التحاليل الطبية وفحوصات الأشعة. 

وأوضح إبراهيم العثماني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية، أن هذه الخطوة ستمكن المستفيدين من إجراء الفحوصات البيولوجية والإشعاعية دون عبء مالي مباشر، حيث ستتكفل التعاضدية بتنسيق مع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "CNOPS" والمؤسسة بتغطية التكاليف.

 وتأتي هذه المبادرة لتعزيز الحماية الاجتماعية وتقريب الخدمات الصحية ذات الجودة العالية من الموظفين، مكرسةً مسار الإصلاحات التي تنهجها التعاضدية للرفع من نسب التعويض وتجويد العرض الصحي الوطني.

من جانبه، أكد عادل عبابو، المدير العام للمستشفى الجامعي الدولي الشيخ زايد، أن هذه الاتفاقية هي امتداد لتعاون مثمر انطلق منذ عام 2025 وحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع. 

وأشار إلى أن الشراكة تضمن للمنخرطين رعاية طبية وفق أرقى المعايير الدولية في مراكز المؤسسة، معتبراً إياها لبنة أساسية لمشاريع مستقبلية أكثر طموحاً. 

وتندرج هذه الاتفاقية ضمن رؤية استراتيجية تهدف إلى تخفيف المصاريف العلاجية عن كاهل الموظف المغربي، خاصة في ظل التحديات الصحية الراهنة، مع الإشادة بالدور المحوري لمؤسسة الشيخ زايد في إنجاح القوافل الطبية التي استهدفت المناطق النائية بمختلف جهات المملكة.

 


عدد التعليقات (8 تعليق)

1

ابراهيم

واش جميع مستشفيات الشيخ زايد الموجودين بالمغرب

واش جميع مستشفيات الشيخ زايد الموجودين بالمغرب

2026/04/30 - 02:14
2

موظف متقاعد

من اجل التوظيح

السلام عليكم ورحمة الله ارجو من السادة الكرام ان يقولوا لنا هل جميع موظفي الدولة معنيون وهل الذي عندهم OMFAM معنيون ايضا لاني تلقيت برسالة تقول بان الذين عنهم OMFAM ليسو معنيين. فهل هذا صحيح؟ وشكرا.

2026/04/30 - 09:27
3

موظف متقاعد

التوضيح

ارجو من السادة الكرام ان يقولوا لنا هل الذين عندهم OMFAM معنيون ام لا وشكرا جزيلا.

2026/04/30 - 09:29
4

أجير

حصر ومحدودية المستفيدين

خبر سار لموظفي مدينة الرباط سلا.انتهى الكلام

2026/04/30 - 10:36
5

مواطن

ليتها تعمم

سعدات الناس ديال الرباط المغرب النافع. والله يشافي الجميع

2026/04/30 - 10:37
6

متتبع

مصلحة عامة

حبذا لو تشمل هذه الاتفاقية جميع المواطنين

2026/04/30 - 11:27
7

حلو محمد

[email protected]

السلام، هل يشمل الإتفاق متقاعدي الوظيفة العمومية

2026/04/30 - 01:00
8

Uqqaxa

تأكيد الإستفادة

أكيد آ صحبي جميع أصحاب الكنوپس و منهم المتقاعد ⁸

2026/05/01 - 03:45
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة