هكذا ورطت وزارة الداخلية الحكومة في صراعها مع نشطاء "حراك الريف"

سياسة

19/07/2017 10:50:00

أخبارنا المغربية

هكذا ورطت وزارة الداخلية الحكومة في صراعها مع نشطاء "حراك الريف"

 نورالدين ثلاج –أخبارنا المغربية  


بإعلان الأغلبية الحكومية تأييدها لقرار وزارة الداخلية القاضي بمنع مسيرة 20 يوليوز في الحسيمة، بمبرر تفادي حدوث أي انفلات أمني، يكون وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد حصل على الضوء الأخضر للرد على أي محاولة تحدٍّ من طرف المحتجين الذي قرروا الخروج إلى الشارع للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي "حراك الريف"..


الاجتماعات الماراطونية لعبد الوافي لفتيت وزير الداخلية مع الأغلبية الحكومية على مدى الثلاثة أيام الأخيرة لمناقشة آخر تطورات الوضع في الحسيمة والاحتمالات الممكنة بعد منع تنظيم مسيرة يوم غد الخميس، كان الغرض منها توفير الغطاء السياسي لقرار وزارة السيادة، ومنح قرار المنع طابعا سياسيا وتبرير أي سيناريو قد تلجأ إليه وزارة الداخلية في حالة عدم استجابة نشطاء الحراك لقرار المنع.

ويرى المتتبعون أن الهدف من هذه الاجتماعات هو ضمان وزارة الداخلية لأي شجب أو تنديد من طرف برلمانيي الأغلبية بخصوص قرار المنع، الذي جابهته فعاليات مدنية وحقوقية بالرفض والدعوة للمشاركة المكثفة للمسيرة

مجموع المشاهدات: 12886 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 -
ملاحظة لماذا الاحتجاجات مستمرة منذ تسعة شهور و رفض متزعميها الحوار مع المنتخبين و المجتمع المدني ، هنا يطرح الف سوال رغم ان الحكومة استجابت لكل المطالب تقريبا و اقليم الحسيمة السياحي يعيش كسادا هذا الصيف ، لابد التشبت بمصلحة الوطن فوق كل اعتباروبالاخص في هذه الفترة التي الخطيرة التي يمر منها الوطن العربي كله ، بصراحة الاستعمار يريد ان يقسم الشرق بالكراد و المغرب العربي بالامازيغ انها تداعيات الربيع العبري الاستعماري .
مقبول مرفوض
-1
2017/07/19 - 11:55
2 - Boulahrour
السكوت حكمة
ايها المعلق رقم1. عن اي استجابة تتحدث؟ هل تعيش فوق الكرة الأرضية ام في كوكب آخر ؟ لم يتحقق اي شيء في الحسيمة كما في باقي المناطق التي يعيث فيها الفساد في هذا البلد المسكين. وأين إطلاق سراح المختطفين الذي هو الشرط الأول للحوار ؟
مقبول مرفوض
3
2017/07/19 - 05:38
3 - حسن
سيدنا ريافة خوتنا
الحسيمة خرجت للشارع من أجل مطالب مشروعة واضحة وضوح الشمس .ما يسمى بالأغلبية نعتت الرجال والنساء الانفصاليين.اليوم الداخلية و الأحزاب تريد إسكات الشعب ...الحكومة مهزلة...والداخلية عملها ليس القمع(في أمريكاوالدول المتقدمةودول العالم الثالث الواعي). إطلاق جميع المعتقلين هو عربون حوار ومواطنة
مقبول مرفوض
1
2017/07/20 - 06:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟