حزب "الإستقلال" يفرض هذه الشروط على الصحفيين لتغطية مجلسه الوطني

سياسة

19/04/2018 11:23:00

أخبارنا المغربية

حزب "الإستقلال" يفرض هذه الشروط على الصحفيين لتغطية مجلسه الوطني

 

أخبارنا:الرباط

فرض حزب "الإستقلال"، على الصحفيين الذين يودون تغطية الجلسة الإفتتاحية لمجلسه الوطني، الذي سينعقد يوم السبت المقبل 21 أبريل الجاري، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي "محمد الخامس" بمدينة الرباط،(فرض) توفرهم على الإعتماد.

وشدد حزب "علال الفاسي"، على أن الإعتماد هو الوسيلة الوحيدة، لمتابعة أشغال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني، من طرف الصحافيين الراغبين في ذلك.

وأوضح المركز العام لحزب "الإستقلال" بمدينة الرباط، أن الإعتمادات الخاصة بممثلي وسائل الإعلام موضوعة رهن إشارتهم ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم الجمعة 20 أبريل الجاري بالمركز العام للحزب بالرباط.

وأكد مركز حزب "الميزان"، على أن كافة المنابر الإعلامية يمكنها سحب الاعتمادات الخاصة بالصحافيين من الخلية الإعلامية بالمركز العام للحزب بالرباط، شريطة إدلائها(المنابر الإعلامية) بالبطاقة المهنية، كشرط للحصول على الإعتماد.

وأبرز حزب "الإستقلال" ومركزه العام، أن الإجراء(الإدلاء بالبطاقة المهنية للحصول على الإعتماد) يسري على كافة وسائل الإعلام وبدون اسثناء.

وأعاد المركز العام للحزب، التأكيد على أنه بدون توفر الصحافيين والمنابر الإعلامية على الإعتماد المشار إليه سالفا، فلا يمكنهم بتاتا تغطية الجلسة الإفتتاحية للمجلس الوطني للحزب، المزمع عقدها يوم السبت بالرباط.

هذا، ومن المرتقب أن يعرف المجلس الوطني لحزب "الإستقلال"، صراعا تنظيميا كبيرا حول رئاسة المجلس.

ويدعم "ولد الرشيد" القيادي النافذ بالحزب "مكاوي" لرئاسة المجلس الوطني، في حين يدعم "نزار بركة" الأمين العام للحزب البرلمامي"مضيان" لرئاسة المجلس الوطني.

ومن المرتقب، أن يحسم اجتماع المجلس الوطني لحزب "الإستقلال" موقفه من حكومة "سعد الدين العثماني"، حيث تلوح في الأفق بوادر الإعلان عن اصطفاف الحزب بشكل رسمي في المعارضة.

للإشارة، فقد كان موقع "أخبارنا" سباقا لنشر قرب انعقاد المجلس الوطني لحزب الإستقلال، وإلى الصراع الكبير بين "ولد الرشيد" و"بركة" حول رئاسة المجلس، بناءا على تصريحات مصادره(الموقع) المقربة من قيادة حزب "علال الفاسي".

 

مجموع المشاهدات: 1687 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟