فتح قنصلية جزر القمر بالعيون يصيب البوليساريو بالسعار والجزائر تركب على الحدث وتحاول تصدير أزمتها الداخلية

سياسة

21/12/2019 05:14:00

أخبارنا المغربية

فتح قنصلية جزر القمر بالعيون يصيب البوليساريو بالسعار والجزائر تركب على الحدث وتحاول تصدير أزمتها الداخلية

أخبارنا المغربية:أبو فراس

أصاب قرار  دولة جزر القمر بفتح قنصلية لها في مدينة العيون المغربية بالأقاليم الصحراوية المغربية، (اصاب) جبهة البوليساريو المزعومة بالسعار.

وفي خضم مؤتمرها الاستفزازي المنعقد فوق المنطقة العازلة (حسب التصنيف الأممي)، أصدرت الجبهة بيانا وُصف بالبئيس وينم عن قوة الضربة التي تلقتها(الجبهة).

واعتبرت البوليساريو في بيانها الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، اعتزام جزر القمر فتح قنصلية لها بمدينة العيون "عدوانا وخرقا سافرا للمواثيق الدولة".

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، بل إن الجمهورية الوهمية وصفت قرار دولة جزر القمر بالغير الأخلاقي وغير القانوني.

وفي تهديد مباشر يوضح مدى قوة صدمة البوليساريو بقرار جزر القمر، قالت الجمهورية أنها ستتخذ كل الخطوات اللازمة للدفاع عن سيادتها "المزعومة".

من جهته، وفي محاولة منه لتصدير أزمة البلاد الداخلية كما هي عادته، دخل العسكر الجزائري على الخط ووصف قرار سلطات جزر القمر بالمتعدي على القانون الدولي ومبادئ الاتحاد الإفريقي...؟

ففي الوقت الذي كان فيه من المفترض على السلطات الجزائرية أن تهتم بشؤونها وأزمتها الداخلية، حيث الحراك الشعبي الجزائري لا زال مستمرا رغم "انتخاب" عبد المجيد تبون رئيسا جديدا للجمهورية الجزائرية(انتخاب اعتبرته المعارضة والحراك استمرار لعهد بوتفليقة بإخراج عسكري محظ)، أبت الجزائر إلا أن تلعب لعبتها القديمة (ضربة المروحة) وأصدرت بيانا في الموضوع.

ووصف بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أصدرته يوم الخميس 19 دجنبر 2019، خطوة جزر القمر بفتح قنصلية لها بالعيون امغربية "إجراء شديد الخطورة"، في حين يبقى انعقاد مؤتمر الجبهة فوق منطقة عازلة قرارا عاديا من وجهة نظر الجزائريين(العسكر)...؟

وزاد بيان السلطات الجزائرية في غيه، حينما اعتبر إجراء جزر القمر "سابقة غير مقبولة في انتهاك المبادئ المسيرة لوضع الأقاليم غير المستقلة التي لم تمارس بعد شعوبها حقها في تقرير المصير طبقا لمبادئ وممارسات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وهو وضع لا يمكن التشكيك فيه بقرار أحادي الطرف يرمي إلى عرقلة مسار تصفية الاستعمار القائم".

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 15855 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 - سيدي حنيني
غدا
ليس للجزائر اية ازمة لتصدرها ..تجاوزت ما احيك لها من دسائس بنجاح و انتخبت رئيسها بفافية و ديموقراطية لم يطعن في مصداقيتها احد ... على المتامرين ان يعدوا حسائرهم في استثمار حراكها و ينتظروا حراكهم
مقبول مرفوض
-7
2019/12/21 - 05:31
2 - Oueld Salek Hamdi
Vous êtes entrain de jeter des plombs aux marocains... La décision des îles de Comores est issue d'un pot de vin remis par le maroc au président comorien via le Qatar qui aide cet état trop pauvre et corrompu... C'est pas le Sénégal, ni le Soudan, ni le Burkina, ni même le Gabon qui ont ouvert leurs consulats à laayoune.... Vous bluffez sur les marocains.... En plus, le front du Polisario a entamé ses activités socio politiques sur le territoire dit libéré Tifariti et Bir lahlou que le maroc est impuissant de les obliger à annuler cette action injuste aux déclarations et au traité de cessez le feu entre le maroc et le front.... Baraka m'en tnizz et lahadra khawya
مقبول مرفوض
-5
2019/12/21 - 05:36
3 - Oujdi
Les marionnettes traîtres soyez sûr avec vos maîtres Harkis que le Sahara marocain il sera défendu avec force et rage ce n'est pas un régime làche qui n'a jamais fait une guerre dans leurs vies et leurs marionnettes vendus et sous-hommes qui vont changer les choses avec du bla bla de toujours on peut pas faire le monde avec le vide et vendre leurs àmes on comprend votre seule consolation pleurez devant le monde comme des lâches même le peuple brave d'Algérie il vous demande de dégager puisque il a compris que son régime du bla bla c'est que le vide et rien dans leurs ventres et les marionnettes ils seront devant la justice tôt ou tard
مقبول مرفوض
3
2019/12/21 - 06:18
4 - مواطن حر
النظام الجزاءري سيركب على قضية الصحراء المغربية لتصدير مشاكله ومواصلة النهب في ثروات الشعب الجزاءري الشقيق المقموع منذ 1962 من طرف كبرانات العسكر
مقبول مرفوض
2
2019/12/21 - 06:19
5 - سعيد البكار
تحية تقدير لاخواننا الجزر فمريين
اللله الوطن الملك
مقبول مرفوض
1
2019/12/21 - 07:08
6 - مبارك البيضاء
Il faut que le Maroc passe à la vitesse supérieure et invite les chefs des gouvernements africains amis tels que : le Sénégal, la Côte d'ivoire, le Gabon...et autres d'ouvrir des consulats dans la ville de Laayoune L'année 2020 sera fatale pour les séparatistes du polisario et leur parrain l'état algérien
مقبول مرفوض
1
2019/12/21 - 07:35
7 - عبداللطيف المغربي
طز على الجردان...افتتاح القنصليات يعني الاعتراف...
دول عديدة بدئت بفتح قنصليات لها بمدينة العيون المغربية.وهذا اعتراف من هذه الدول بمغربية الصحراء.على الجزائر وجردان الانفصال ان يكفوا عن الاسطوانة المشروخة كون لا دولة تعترف بمغربية الصحراء.اذن هل افتتاح قنصليات دول ذات سيادة لا يعتبر اعترافا بمغربية الصحراء.الجواب لذى القانون الدولي...واليشرب كابرنات الجزائر وجردان الانفصال من كأس العلقم.فالدول ستتزايد بفتح قنصلياتها بمدن المغرب الجنوبية.وهذا هو الاعتراف الذي سينكره جردان الانفصال...ولو طارت معزة.عاش المغرب موحدا من طنجة الى الكويرة...وتحية للدول الشقيقة والصديقة التي تعترف للمغرب بصحرائه.
مقبول مرفوض
2
2019/12/21 - 07:55
8 - كريم
أستاذ التاريخ
أقول للمعلق الثاني أن افتتاح قنصلية جزر القمر هي بداية إن شاء الله لافتتاح قنصليات جديدة بمدننا الصحراوية، وأقول لك أيضا إقرأ التاريخ جيدا لتفهم الحقيقة ولو كان المجال يسمح لشرحت لك تاريخ المغرب وصحرائه. وأخيرا أذكرك بالمثل المعروف "القافلة تسير والكلاب تنبح "
مقبول مرفوض
1
2019/12/21 - 11:13
9 -
الحل مع هذه الجمهورية الشبح على تراب دولة في طريقها ان تصبح شبحا مع هذا الشبح الذي فاز في انتخابات شبح هو مسحها من الخريطة نهائيا.
مقبول مرفوض
1
2019/12/21 - 01:09
10 - عزرائيل
فخامة الرئيس المنتخب
إن الرئيس *بون "المنتخب ديمقراطيا و بمصداقية" وووو.....لن يغير في الامر شئ. لان القضية بباسطة لا تتعلق بأشخاص وإنما بعقلية جامدة الى حد الساعة غير قادرة على استيعاب الظرفية العالمية ومسايرة العصر...
مقبول مرفوض
1
2019/12/21 - 01:32
11 - موح ولد موحا
...
الجزائر تتكلم من باب انها عضو بارز و مهم في الاتحاد الافريقي و ليس منفردة ...جزر القمر ستلج في سم الخياط يوم القمة القادمة للاتحاد الافريقي ان ابقو علي عضويتها ...مع الرئيس تبون لن يقف الامر عند هذا الحد ..مع جنوب افريقيا و نيجريا و اثيوبيا و غيرهم سيجعلون المغرب يندم على دفعه ببلد صغيربالقيام بهذه المغامرة ..و يلحون على الانصياع للشروط قبول للانظمام الى الاتحاد الافريقي من طرف المغرب و الرجوع الى الخريطة الاصلية المرفقة للملف الانظمام ..و نظرا لفتور الامم المتحدة الدول الكبار سيطلبون باعادة ملف الصحراء الى افريقيا -
مقبول مرفوض
-1
2019/12/22 - 02:44
12 - عزرائيل
14 - موح ولد موحا
من حقك ان تتفلسف وتحلم سي موح ولد موحة
مقبول مرفوض
0
2019/12/22 - 12:19
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟