أشيبان يهاجم "البيجيدي" بسبب مشاركة "جناحه الدعوي" في قمة قاطعها "المغرب" وترعاها دولة تدعم مرتزقة "البوليساريو"

سياسة

24/12/2019 05:11:00

أخبارنا المغربية

أشيبان يهاجم "البيجيدي" بسبب مشاركة "جناحه الدعوي" في قمة قاطعها "المغرب" وترعاها دولة تدعم مرتزقة "البوليساريو"

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة 

هل تعرفون ما هو الخطر الحقيقي الذي يهدد هذا الوطن ؟ تساؤل عريض، ذلك الذي طرحه القيادي البامي "خالد أشيبان"، عقب مشاركة رموز حركة "التوحيد والإصلاح"، الجناح الدعوي لحزب "العدالة والتنمية" في جلسات اليوم الثالث من القمة الإسلامية بـ "كوالالمبور"، التي ترعاها دولة قطع معها المغرب علاقاته الدبلوماسية.

أشيبان اعتبر أن الخطر الحقيقي الذي يتهدد المغرب هو: "أن يعيش بيننا من يخفون داخلهم عكس ما يعلنون" في إشارة إلى "حركة البيجيدي"، مشيرا أنهم: "يتخذون التقية منهجا للوصول إلى هدف التمكين والتحكم في دواليب الدولة سعيا لتحقيق وهم (الخلافة).

ونشر أشيبان صورة تظهر رئيس حركة التوحيد والإصلاح، الحركة الأم لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، والتي وصفها بـ "الخزان الانتخابي الحقيقي" للبيجيدي، مشيرا أنه -رئيس الحركة- شارك في شبه القمة الإسلامية التي احتضنتها كوالالمبور ويرعاها وحضرها أردوغان وأمير قطر ورئيس إيران وقاطعتها باقي الدول المسلمة بما فيها المغرب.

 وتابع ذات المتحدث تدوينته متسائلا: "هل تعرفون ما معنى أن تشارك الحركة الراعية للحزب الذي يقود الحكومة المغربية في قمة قاطعتها الدولة المغربية رسميا؟ أليس هذا إحراجا للدولة المغربية ؟ أم أن مصالح الجماعة أهم من مصلحة الوطن؟! هل تعرفون ما معنى حضور "الحركة" التي ترعى الحزب الذي يقود "الحكومة المغربية" في قمة يتزعمها رئيس "إيران" التي تدعم مرتزقة "البوليزاريو"، وكان ذلك سببا في قطع المغرب لعلاقاته الدبلوماسية معها؟ هل تعرفون معنى ذلك كله؟!  معناه ببساطة هو أن الولاء للجماعة عندهم فوق أي اعتبار آخر، ولو تعلق الأمر بالوطن وبمصالحه.

وأكد القيادي بشبيبة البام: "يمكنني أن أتفهم مشاركة جماعة العدل والإحسان في نفس القمة لأنهم على الأقل صرحاء في مواقفهم ويعادون الدولة والنظام الملكي علنا ولا يخفون ذلك ولو وجدوا طريقا لإسقاط نظام هذا البلد لن يتأخروا، ولكن لا يمكن أن أجد أبدا مبررا واحدا لمشاركة رئيس الحركة الأم للحزب الذي يقود الحكومة في اجتماع يخدم أجندة تسعى لتمزيق دول المنطقة، ويعلنون ذلك على موقعهم الرسمي متحدين الجميع".

وختم أشيبان تدوينته بالتأكيد على أنه: "سيقولون بعد ذلك بأنه لا علاقة لهم بجماعة الإخوان وبتنظيمها الدولي، ولكنهم يكذبون ويكذبون ويعرفون جيدا بأنهم يكذبون".

 

مجموع المشاهدات: 11928 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 - مغربي مسلم
صحافة متميزة بالصفورية
المغاربة شعب ذكي و يعرف جيدا اسباب و تداعيات القمة و الشرفاء المشاركين فيها ،ولا داعي للحجر على المغاربة
مقبول مرفوض
4
2019/12/24 - 05:31
2 - عبده
كولكوم
هاداك الشي هو ما يسمى بالنفاق ، أحزاب مراهقة ضعيفة كتزيد تكره الناس فالسياسة ، البواجدة و النفاق ديالهوم و البام و الملاير لي كيدابزو عليها ، الإتحاد ولا بحال الموسم كلا كيغني بغناه فيه ، الإستقلال طلع للناس فالراس شحال و هوا حاكم و مدار والو ، الأحرار باغي إربي المغاربة . الخلاصة الإنتخابات قربات و الوضع ضبابي و الناس فواد و الأحزاف فواد آخر
مقبول مرفوض
-3
2019/12/24 - 05:44
3 - بركان
هذا هو بيت القصيد الذي تحدث عنه الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، حينما قال هناك أناس يجب أن تعيد لهم التربية، لأنهم يدنسون ثوابت الأمة ومقدساتها. إذن كيف يمكن لهؤلاء أن يشاركوا في هذه القمة مع العلم ان الدولة المغربية تقطعها، اليس هذا بإعلان عن الخروج عن الطاعة.
مقبول مرفوض
-3
2019/12/24 - 06:05
4 - Abo Ayoub
السلام.
هناك ممثل واحد و وحيد للمغاربة : هي الدولة و ما دون ذالك فهو خارج السياق و خارخ الاجماع.
مقبول مرفوض
0
2019/12/24 - 07:09
5 - مغربية
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.واحفظ بلدنا المغرب من الحرباءيين المتقصين التقية وهم بعيدون عنها بعد السماء عن الارض
مقبول مرفوض
-2
2019/12/24 - 07:32
6 - الدمناتي..ح س ن
كلكم سواء بحال البام بحال بيجيدي بحال الأحرار بحال ........كلكم في جلباب واحد. الأحزاب في المغرب مشات مع لقدام...عبد الرحيم بوعبيد أو بوستة وعلي يعتة أو بن سعيد...أما بن خيران أو العثماني أوأخنوش غالكارطون
مقبول مرفوض
0
2019/12/24 - 08:36
7 - خالد
الأصولية وباء يهدد الدول
الإسلام السياسي واضحة اهدافه في جل الدول بما فيها المغرب لكن لاأدري لماذا الدولة تتساهل مع هؤلاء في قضايا عدة لكن الأيام والتاريخ كفيلان بكشف المستور...
مقبول مرفوض
-1
2019/12/24 - 08:38
8 - مغربي على بال
حسابكم بيناتكم # البام و البيجيدي # و لكن لم الكذب على ماليزيا لم تدعم البوليساريو قط
مقبول مرفوض
0
2019/12/24 - 04:39
9 - نجاة
ليت المغرب ينخرط في المنظمة
الهضرة بزاف غير تتقلبو في لخوا الخاوي. الشبيبات ديال الاحزاب الم تشارك مدمراتىومرات في مؤتمرات وتضاهرات حدثت بجنوب افريقيا ورئيسها كان من اكبر المعادين للمغرب ويعلنها صراحة،بل وفي الجزائر وطرد الوفد المغربي واهين ولم يتكلم احد. اما هذا المؤتمر فهو امال الشعوب الاسلامية واظن ان البوليزاريو لن تشارك فيه. فلما الاخذ والرد والقيل والقال بالنفاق والخداع ووووو. الم يهنيء صاحب الجلالة ويبارك خطوة هذا المؤتمر ليتنا نُدعى اليه ونشارك فيه بوفد رسمي، والله كنت اطلبها من الله حتى نكون من الدول السباقة لخدمة الدين الاسلامي وارجو ان يوفق صاحب الجلالة الى هذا الامربصفته امير المومنين ورئيس لجنة القدس.كما ان الملك له جل الصلاحيات والمقومات ليصبحوعضوا فعالا في هذه المنظفة.ارجو ذلك كما ارجو ان تنظم الدول العربية والاسلامية الى المنظمة حتى تصبح حلفا ذا وزن في العالم.
مقبول مرفوض
-1
2019/12/24 - 07:12
10 - kafka
الطقس مدهش
صحيح أن هذا الجهاز الدعوي خلق الحزب المارق الذي قدم المغرب فوق طبق من ذهب الى صندوق النقد الدولي ...و لكن ما يقوله لنا قيادي البام هو خراء و غائط سعودي و اماراتي يريد أن يخاطبنا به . أتمنى لكم نتانة ابدية : البام و العدالة و التنمية .
مقبول مرفوض
0
2019/12/26 - 02:00
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟