حزب مغربي يُوَجِّه مدفعيته للعثماني ويُنَبِّه إلى مظاهر الرِّدة السياسية ويُحَمل الحكومة مسؤولية تَأْزيم الوضع السياسي للبلاد!

سياسة

25/12/2019 08:03:00

أخبارنا المغربية

حزب مغربي يُوَجِّه مدفعيته للعثماني ويُنَبِّه إلى مظاهر الرِّدة السياسية ويُحَمل الحكومة مسؤولية تَأْزيم الوضع السياسي للبلاد!

أخبارنا المغربية ـ الرباط

وصف بلاغ لحزب جبهة القوى الديمقراطية، الوضع السياسي بالمغرب بالمأساوي، والذي يترجم تراكم إحباطات شرائح واسعة من المجتمع، وتعميق أزمة ثقة المواطنين في المؤسسات، جراء العجز والفراغ اللذين أضحت تعيشهما الحكومة، وبما ينطوي عليه تدبير الشأن العام من اختلالات بنيوية، تملي سياسات لا شعبية، تنذر بمخاطر تتهدد أمن واستقرار البلاد.

وحمل البلاغ الصادر عقب اجتماع قيادة الحزب، برئاسة أمينها العام المصطفى بنعلي، أمس الثلاثاء 24 دجنبر الجاري، حكومة سعد الدين العثماني مسؤولية الوضع السياسي الكارثي، والردة السياسية، التي تخيم على المشهد السياسي، على امتداد الثماني سنوات الأخيرة، منبها إلى غياب التعاطي الجاد والمسؤول، مع الملفات والقضايا الجوهرية والمصيرية، التي تقتضي فتح نقاش سياسي، كفيل بإيجاد الحلول للتحديات التي ترهن حاضر ومستقبل البلاد.

وعبرت الأمانة العامة للحزب وفق البلاغ ذاته، عن تذمرها من تدبير حكومي، يمعن في ضرب مصداقية العمل الحزبي والسياسي الجادين، ويساهم في مزيد من تنفير المواطن، من المشاركة في الحياة العامة، خاصة والبلاد مقبلة على رفع تحدي الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. وتساءلت الأمانة العامة، عن جدوى مؤسسة تنفيذية، غير قادرة على القيام بالمهام الموكولة إليها دستوريا.

وفي الشأن السياسي والإشعاعي، ثمن البلاغ مشاركة الحزب في أشغال اللقاء الوطني، المنظم يوم الأحد 22 دجنبر الجاري، بنادي المحامين بالرباط، حول القضية الفلسطينية في ظل التطورات الأخيرة بالمنطقة، بحضور سياسيين وناشطين وأكاديميين، بما أتاحه من فرصة لتوضيح مواقف الحزب من جملة من القضايا المرتبطة تطورات الملف الفلسطيني.

 شاهد أيضا :

مجموع المشاهدات: 4820 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Must
Crise politique
Une crise politique tout le monde le sait la cause de cette crise c est le très faible niveau des politiciens marocains dans ce domaine Point barre
مقبول مرفوض
0
2019/12/25 - 09:35
2 - عبد الله الحر
المهزلة
وهل كانت هناك ثقة في الأحزاب السياسية والحياة السياسية والحزبية قبل ظهور هذا الحزب كلكم سواسية ليس في القنافذ أملس والمواطن يعرفكم جيدا اصحاب مصالح شخصية يتساوى فيها اليميني واليساري والاسلامي وصدق من سماكم بالدكاكين الحزبية فلاتتزايدون على بعضكم نعرفكم الواحد تلو الآخر
مقبول مرفوض
0
2019/12/25 - 01:58
3 -
الإصلاح كلمة سهلة في لسان ولكن صعبة في تنفيد
مغرب:: مع حكومة واغلبية ومعارضة ونقابات ومحليلين واعلام ومع احزاب يرقد حاليا في إنعاش. وهدا يدل علي جبن سياسي لأن كثير من مسؤولين اما نهبو باسم دستور اموال مشاريع الوهم وفشلو مثل تنمية الدي مر عليها20عام ولم تجد طريق صحيح واصلاح تعليم وصحة الدي كل مرة تخرج لهم دولة كعكة سمينة بدون اصلاح وفي حقيقة هناك فئة تتحمل مسؤولية كاملة علي ما وصل المغرب ليه لا تريد فعلا اصلاح ولا محاسبة لأن وضع حالي يدخل عليها اموال طائلة باسم اصلاح وليس هناك أمل لا من بعيد ولا من قريب وهدا بدانا نعرفه ونعرف كل شئ ودولة تسرح قطيع في مدة 5سنوات وتبدا تتكلم من جديد ولا تريد ان تعترف انها فشلت وفشلت مرارا وتكرارا وهكذا سيبقي الوضع حتي يستيقطو من سبات الدي يخيم عليهم او ربما حتي يوم قيامة
مقبول مرفوض
0
2019/12/27 - 06:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟