حزب مغربي يطالب بالتدخل سريعا لانقاذ أمهات وأطفال مغاربة عالقين ببؤر التوتر

سياسة

06/01/2020 16:42:00

أخبارنا المغربية

حزب مغربي يطالب بالتدخل سريعا لانقاذ أمهات وأطفال مغاربة عالقين ببؤر التوتر

أخبارنا المغربية ـ الرباط

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الإثنين، بتشكيل لجنة برلمانية لتحديد حقيقة ما يعانيه العديد من الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر، كسوريا والعراق.

وقال الفريق البرلماني للحزب في رسالة وجهها إلى توفيق الميموني، رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان في مجلس النواب، أن "العديد من الأطفال المغاربة، الذين ولدوا أثناء الحرب وفي ظلها فوق الأراضي العراقية أو السورية وكذلك الذين انتقلوا من المغرب إلى مناطق التوتر مصحوبين بذويهم، أصبحوا اليوم إما يتامى لوفاة عائلاتهم جراء الحرب، أو فقط تائهين أو محتجزين لوجودهم في بؤر التوتر".

الحزب طالب مجلس النواب بالتنسيق سريعا مع نظيريه العراقي والسوري لـ"القيام بزيارة للإطلاع على وضعية المواطنين المعتقلين، وكذلك على أحوال النساء والأطفال المغاربة العالقين بهذه المواقع". 

مجموع المشاهدات: 4097 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - علي ناجي
نساء الدواعش... دواعش
نساء واطفال الدواعش قنابل موقوتة وخطر على الامن القومي فلايجوز القبول بعودتهم الا اذا كانت الدولة هي من قامت بإرسالهم لدعم ..الارهاب او الكفاح في سوريا ... فذاك كلام آخر وكلام حزب البام عنهم فيه إن ....لانه لا يتكلم الا بجهاز التحكم عن بعد هو واغلب الاحزاب الادارية وعلى رأسهم حزب العدالة والتنمية
مقبول مرفوض
1
2020/01/07 - 03:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟