إسبانيا تتجاهل "تقرير المصير" وتُجدد التأكيد على موقف بلادها الحاسم من قضية الصحراء المغربية

سياسة

24/01/2020 16:29:00

أخبارنا المغربية

إسبانيا تتجاهل "تقرير المصير" وتُجدد التأكيد على موقف بلادها الحاسم من قضية الصحراء المغربية

أخبارنا المغربية: الرباط 

جددت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية السيدة أرانشا غونزاليز لايا، اليوم الجمعة بالرباط، التأكيد على موقف بلادها الصريح والواضح والحاسم من قضية الصحراء المغربية، مبرزة أن مدريد تدافع عن مركزية الأمم المتحدة في البحث عن تسوية لهذا النزاع.

وأكدت السيدة غونزاليز لايا، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب، خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، على أن موقف إسبانيا بشأن قضية الصحراء هو " موقف دولة، وليس رهينا بتغير الحكومات أو التحالفات".

وفي هذا الصدد، جددت المسؤولة الاسبانية، التي كانت تتحدث في أعقاب محادثات مع السيد بوريطة، التأكيد على الموقف الذي عبر عنه رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث لم يتطرق لمسألة تقرير المصير.

وأضافت رئيسة الدبلوماسية الاسبانية أن بلادها تدافع عن مركزية الأمم المتحدة في البحث عن تسوية لهذا النزاع الإقليمي في إطار قرارات مجلس الأمن ذات الصلة. كما أعربت عن دعم مدريد للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بهدف التوصل إلى تسوية لهذا النزاع.

 

مجموع المشاهدات: 17113 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - صحراوي حر
مسخرة
إسبانيا ليست غبية مثل حكام جار العروبة و الأمازيغية والإسلام الناكرين للجميل .جميل بلاد ساندتهم إبان حرب التحرير. فاسبانيا الذكية تعرف أن مصلحتها مع 40 مليون مغربي وليس مع 80 ألف انفصالي صحراوي. فلتستمر الجزائر في غيها وفي النهاية لن تربح شيئا. يكفيها أن تخلت على صحراء تندوف مدة فاقت 40 سنة لفاءدة البوليزاريو وربما سينتهي بها الامر لجرها لحرب لا تعنيها قد تكون سببا لتدخل أجنبي يعجل بتقسيمها. وإن غدا لناظره لقريب
مقبول مرفوض
1
2020/01/24 - 05:50
2 - تارة العليا
لا تيقة في عاتقة
حذاري من الوثوق بالإسبان انهم شعب تحكمه المصالح و يبيعك من اجل مبلغ إضافي عن عرضك و الله انهم انذال و عنصريون و لولا الاتحاد الأوربي لا عاملنا كالعبيد فارجوكم الحكمة و الشدة شعب كاموني و مادي و نحن رعب في قلوبهم السياسة أخذ و رد فلا تنازل انها اللحظة المناسبة و الفرصة لا تأتي دائما لانهم في الأصل قراصنة
مقبول مرفوض
1
2020/01/24 - 05:51
3 - سفيان
مزيان
ياك بوليفا غيرت الراى ديالها في قضية الصحراء عوضوها باسبانيا ونكدبو على راسنا ونقولو بحال بحال الصحراء الى مرجعتهاش بالقوة معمركم تحلمو بيها بالهضرة والوعود الخاوية
مقبول مرفوض
1
2020/01/24 - 08:36
4 - متتبع
متتبع
المغرب محفوظ من عند الله لأن الله يحب من يجمع وليس من يفرق. خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي يخدم المغرب بشكل غير مسبوق حيث ان اسبانيا لن تفرط ابدا في جوارها الجنوبي وستتنافس اكثر على المغرب خوفا من بريطانيا اكثر من فرنسا.
مقبول مرفوض
1
2020/01/25 - 05:34
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟