أعضاء لجنة اليقظة المدنية للوقاية من انتشار وباء كورونا بشفشاون يخرجون عن صمتهم

سياسة

05/04/2020 05:52:00

أخبارنا المغربية

أعضاء لجنة اليقظة المدنية للوقاية من انتشار وباء كورونا بشفشاون يخرجون عن صمتهم

أخبارنا المغربية:الرباط

بعد مقال سابق لموقع "أخبارنا المغربية"، حول كشف حقيقة الخلاف بين عامل شفشاون ومسؤول بالقوات المساعدة الملكية، توصل الموقع برد معنون بـ"أعضاء لجنة اليقضة المدنية للوقاية من انتشار وباء كورونا بشفشاون يخرجون عن صمتهم".

وتطرق الرد الذي توصل به المغرب إلى مجموعة من النقاط، من ضمنها "معاكسة توجيهات السدة العالية بالله"، كما جاء حرفيا في الرد.

بالإضافة، إلى اتهام جهات بالتدليس حيث جاء في الرد:"هناك تدليس من جهات ذات صفة مختصة موجه إلى الرأي العام، يراد من ورائه تغليط وخلق أحداث ووقائع مزيفة وغير صحيحة".

وهذا النص الكامل للرد كما توصل الموقع به حرفيا:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم النبيين والمرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين. 

وبعد :

يعيش العالم برمته هذه الأيام على وقع أحداث عصيبة للغاية، تهم الإنسانية جمعاء..

وقد بصمت وقائع جديدة لم يعهد مثيلا لها منذ سنوات الحرب العالمية الثانية..

جعلت نصف سكان الأرض، إن لم يكن ثلثاه قيد الحجر الصحي، ومخلفة معه مليون مريض مصاب وآلاف الموتى، ومسببة معه في توقيف عجلة الكثير من الأنشطة الإقتصادية والإدارية والسياسية حول العالم.

وللأسف الشديد كان وطننا المغرب الحبيب ضمن المناطق والدول الذي أصابه هذا الوباء العالمي،وإن كان والحمد لله لم يتطور إلى المرحلة الثالثة حتى الآن..

والفضل في ذلك للإجراءات السريعة والبناءة المجدية التي اتخذتها المملكة الشريفة بقيادة مولانا الإمام أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين، الذي أشرف شخصيا بتوجيهاته السديدة والحكيمة إلى مختلف المصالح المركزية المختصة وذات الارتباط، بحسن العمل والشفافية في إجراءات التنفيذ، وباستحضار للحس الوطني والإنساني كما العادة. 

وما تأسيس صندوق جائحة كرونا، التي ساهم فيها صاحب الجلالة نصره الله وأيده من ماله الخاص، إلى جانب مختلف الفاعلين بوطننا الحبيب ،وتخصيص عوائده للمتضررين من هذه الجائحة الفتاكة، وخلق مبادرات رائدة  أخرى، من قبيل دعم الفئات المهيكلة منها وغيرها. .

وإننا كلجنة يقضة، التي كنا أول مؤسسيها بمدينتنا المجاهدة شفشاون وضممنا إليها أناس آخرين غير صفة، استمروا هم فيها وطردنا نحن بدون وجه حق وبكيفية أقل مايمكن أن يقال عنها، أنها شطط سافر سنوضح بعض عناصره في الآتي: 

- معاكسة توجيهات السدة العالية بالله على العمل ضمن ما ضمنه الشرع الحنيف بالتآزر والتكافل الاجتماعي، عملا بالحديث المأثور /والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه /

- أن هناك تدليس من جهات ذات صفة مختصة موجه إلى الرأي العام، يراد من ورائه تغليط وخلق أحداث ووقائع مزيفة وغير صحيحة.

 - كون الإنتماء السياسي للمغضوب عليهم هو غير ذي معنى صحيح، خصوصا إذا علمنا أن المعنيين بالأمر قدموا أوارقا إدارية مصادق عليها أول الأمر للسيد باشا مدينة شفشاون المحترم، تثبت إلتزامهم الحالي بعدم انتمائهم السياسي، وتخلي البعض منهم عما كان.

- أن هناك جهات نافذة داخل السلطة المحلية بشفشاون، عوض التكاتف والتعاضد مع أبناء المدينة الشرفاء والغيورين، ممن لهم الاستطاعة للمساعدة في مجابهة هذه المحنة العصيبة، وقفت على العكس من ذلك بخلق حزازات وسيناريوهات من وحي الخيال، وبتوجيه بعض أفراد اللجنة نحو التعاطف أو التخندق إلى جانب حزب معين 

وما ادعاء انتماء أعضاء لجنة اليقضة الحزبي، إلا أحد تجليات الزيف والكيل بازدواجية المعايير. والأدهى والأنكى هو أن ينهى المرء عن خلق ويأتي مثله والله تعالى يقول /أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم/ فكيف لمن يميل لحزب سياسي، ويملي التمايل إليه، أن يزمجر ويرعد ضد الإنتماء  الحزبي، وخصوصا إذا علمنا أن في الجهة المقابلة للجنة اليقظة، أناس وشباب من خيرة أبناء مدينة شفشاون، مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة ونكران الذات.. ومنهم من كرس حياته وشبابه في العمل الجمعوي وفعل الخير، دونما ايديولوجيا أو حسابات ضيقة.

وخلاصة القول أننا نعيش هذا الخطب الجلل وحالة الإستثناء المرحلي، التي عبر عنها السيد وزير الداخلية المحترم بما يعني، أننا في سفينة ويجب أن يعمل جميعنا فيها، حتى ننقذها من الغرق.

لنجد من يعاكس التيار في وطننا  الحبيب من طرف بعض الأشخاص السلطويين، الذين يحاولون الرجوع بنا إلى العهود البائدة، من زمن أفقير وادريس البصري.

شفشاون في : 04/04/2020

مجموع المشاهدات: 13742 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 - عمر
شفشاون
بيان العقلاء الذين ضحو بأنفسهم لما يزيد عن سنوات في خدمة الصالح العام حتى أتو تجار الأزمات من يحاربون كل من يقف في وجههم لا لشيء إلا لأن لهم مصالح مع أصحاب السلطة الدعم الدائم للشباب المخلص
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 04:23
2 - شمس شفشاون
شفشاون
الشباب ضلمو من طرف السلطويين الذين يعتقدون أنفسهم فوق القانون
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 04:24
3 - محمد علي
تطوان
لو كنا حقا ديموقراطيين لما أتهم الناس لأن الناس ليس لهم أهداف عكس البعض أصحاب الكراسي من يحبون التشبت بمقعدهم
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 04:26
4 - الملكي
شفشاون
تعليقات مستفزة تقدسون خدامكم فكل مسؤول هو خادم للناس تغيرو ودعموا أبناء جلدتكم عاش الملك
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 04:27
5 - الزروالي المكناسي
مكناس
الشباب لديهم الحق وأنا معهم وأتضامن معهم وأقف في وجه السلطويين عاش الملك
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 08:04
6 - الحمداوي
ولاد تايمة
ظرفية كتفرض على جميع يتعاونو ولكن لوبي فساد دائما يقتل ما هو جميل فهذ بلاد وبمساعدة بعض رجال السلطة الي مفروض فيهم يكونو محايدين واقتسام الكعكة الله يخذ الحق
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:00
7 - جمال
باب تازة
شباب الي تم طردهم من لجنة من اشرف واخيار ناس ومعروفين بعملهم تطوعي وانساني وما اتهامهم بممارسة السياسة مجرد ابداء امر لاخفاء اخر وماخفي كان اعظم
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:07
8 - الحمداوي
ولاد تايمة
ظرفية كتفرض على جميع يتعاونو ولكن لوبي فساد دائما يقتل ما هو جميل فهذ بلاد وبمساعدة بعض رجال السلطة الي مفروض فيهم يكونو محايدين واقتسام الكعكة الله يخذ الحق
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:15
9 - ادريس مويسو
تناقوب
اقليم الشاون اقليم العجائب والغرائب ومسؤوليه مشغولين بملئ الكفة
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:19
10 - احمد
الشاون
الشباب الذي تم طردهم غير محزبين وهم يشتغلون في المجتمع المدني وكل يشهد لهم بالمصداقية بعيدا عن بعض كري حنكو
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:21
11 - العربي
الشاون
لوبي الفساد فشاون يحكم السيطرة على المشهد بمباركة السلطة والتي مفروض منها ان تحاربهم لا ان تساعدهم
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:25
12 - الطنجاوي
هذ نوع من مسؤولين يسببون شرخ كبير بين مواطن وطن همهم الا غتناء ولو على مآسي الوطن
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:31
13 - كريم السبع
تطوان
بزاف د رؤساء دجماعات وسياسين فاقليم سهمو بمبالغ لجمعيات تابعة لهم من اجل توزيع المعونة سؤال علاش مدخلش سيد عامل فهذ امر ام الكيل بمكيالين
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 11:37
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟