الرئاسة الجزائرية تصف القنصل المغربي أحرضان بوطاهر بأنه "ضابط مخابرات"

سياسة

09/06/2020 10:34:00

أخبارنا المغربية

الرئاسة الجزائرية تصف القنصل المغربي أحرضان بوطاهر بأنه "ضابط مخابرات"

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرج الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي للرئاسة الجزائرية محند اوسعيد بلعيد، اليوم الثلاثاء، بتصريحات خطيرة، بخصوص القنصل المغربي في مدينة وهران أحرضان بوطاهر، على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي ترتبت عن وصفه للجزائر بـ"البلاد العدوة" .

وقال بلعيد خلال ندوة صحفية اليوم:"المغرب استجاب لطلبنا بسحبه، وذلك لأنه تجاوز حدود اللياقة والأعراف الدبلوماسية" ، مضيفا "نحن لم نستغرب تصريحه بأن الجزائر بلد عدو، وقد اكتشفنا فيما بعد أنه ضابط مخابرات عُين كقنصل في ولاية وهران لأسباب أخرى".

وتابع: "على كل هي صفحة وطويت في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين"، مضيفا "نحن دولة تعمل من أجل تخفيف وطأة المشاكل الاجتماعية على الشعب وغيرها يحاول اتباع سياسة النعامة، والمغرب بلد شقيق، وهناك محاولات بادخال الجزائر في حملاتها الإعلامية وهدفنا في هذا الشأن هو عدم الدخول في هذه الدوامة ورفع المستوى وهمنا هو الحفاظ على العلاقات بين الشعبين الشقيقين، وغض النظر عن العلاقات بين الأنظمة القائمة".

وكان وزير الخارجية الجزائري، قد استدعى السفير المغربي في بلاده،  للاحتجاج على كلام القنصل، الذي تم توثيقه بالفيديو، حيث قال هذا الأخير أمام مواطنين مغاربة عالقين بالجزائر: "راكم عارفين شنو كاين حنا في بلاد عدوة"، قبل أن يخرج بالنفي والتأكيد على أن الأمر يتعلق بشريط مفبرك. 

 

مجموع المشاهدات: 11613 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 - هشام
صراحة
لهم ان يقولوا ما يشاؤون لان المغرب انحنى برأسه كالنعام امام الجزائر كفى استهتارا و هلموا الى العين الحمراء اسحبوا السفير و اغلقوا السفارة هناك نهائيا ليس لنا في الجزائر سوى حقدهم المدفون المتجذر في قلوب عسكرهم اذن ماذا تنتضرون
مقبول مرفوض
2
2020/06/09 - 11:22
2 - علوان
هدا النظام يبحث عن مشاكل خاصة مع المملكة للحصول على شرعية مفقودة من حسن الحظ أن المغرب لا ينجر وراء هؤلاء المجرمين النظام العسكري الجزاءري لأن لو كان النظام المغربي نظام متهور لقامت الحرب مند سنوات وعليه فان خرجات هدا البيدق لا حدث بالنسبة للمملكة سياسة البلاد هي دعه ينبح كالبراميل الفارغة فهي الاكثر ضجيجا
مقبول مرفوض
1
2020/06/09 - 11:25
3 - Simo
السي احرضان رجل و الرجال قليل خاصو يتعين سفير مكافاة له على تمغربيت ديالو
مقبول مرفوض
3
2020/06/09 - 11:55
4 - sahraoui
إن لم تستحي فقل ماشئت
السيد احرضان غادر الجزائر استجابة لوزارة الخارجية . وخرج أحد أعضاء العصابة يقول بأن القنصل هو ضابط مخابرات فلماذا قبلتم به في الوهلة الأولى حتى أنتم لذيكم جيش من المخابرات همه الوحيد تتبع خطوات المغرب أين يسير .فلماذا تتحدثون الآن عن القنصل ؟ لقد قال ما يجب قوله في وجهكم وعلانية وبدون تردد ونحن نعلم ذلك .فلا تتمادون في الخذلان والنفاق فلا علاقة ولا فتح للحدود بدون الاعتراف بمغربية الصحراء .
مقبول مرفوض
2
2020/06/09 - 12:28
5 - مواطن
اذا لم تستحيي فاصنع ماشئت
الجزاءر بحكامها يشنون حملة عداءية على المغرب والمتتبع لوساءطه الاعلامية سيكتشف دلك .القنصل المغربي احرضان راجل
مقبول مرفوض
2
2020/06/09 - 12:55
6 - العنبر
في شأن تصريح الناطق الرسمي للجزائر حول تصريحات القنصل المغربي .
تصريح الناطق الرسمي للجزائر خطير يستوجب معه تأديبية من خلال ارغامه على الاعتدار. ومنعه من الدخول إلى المغرب .ليكون عبرة للآخرين. حكام المرادية هدفهم زرع كيان ضعيف متحكم فيه قصد إيجاد منفذ للمحيط الأطلسي. هذا هو بيت القصيد.
مقبول مرفوض
1
2020/06/09 - 01:51
7 - مبارك البيضاء
قالوا : واكتشفنا فيما يعد بأنه ضابط مخابرات و متى اكتشفتم ذلك ؟؟ بعد تصريحه أم قبله؟ إذا كان بعد.... فأنتم اغبياء و مغفلون أما إذا كان قبل فلماذا لم تطردوه من بلادكم كي لا يتجسس عليكم ؟!
مقبول مرفوض
0
2020/06/09 - 03:45
8 - متتبع/اصيلة
لعل الضربات القوية الواحدة تلو الاخرى التي تلقتها الجزاءر من اسبانيا في شخص صنيعتها البوليزاريو افقدت العسكر صوابهم الله يكون في العون.
مقبول مرفوض
0
2020/06/09 - 04:34
9 - عبد الله
المخابرات
لقد انتصرت المخابرات الجزائرية انتصرا عظيما حيث أنها ظبطت قنصل المغرب بوهران هو رجل من المخابرات المغربية يسرق ملفات لصناعة الشمة المعدة الانوف المنخططة وقد حسبته الجزائر اكبر انتصار للقرن
مقبول مرفوض
2
2020/06/09 - 06:06
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟