الملك "محمد السادس" سيترأس مجلسا للوزراء وتحديد خارطة طريق لما بعد مرحلة كورونا على رأس جدول أعماله

سياسة

11/06/2020 13:21:00

أخبارنا المغربية

الملك "محمد السادس" سيترأس مجلسا للوزراء وتحديد خارطة طريق لما بعد مرحلة كورونا على رأس جدول أعماله

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أفادت مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس سيترأس خلال الأيام القليلة القادمة مجلسا للوزراء سيحتضنه على الأرجح القصر الملكي بالعاصمة الرباط.

وقالت ذات المصادر أن المجلس الوزاري المنتظر سيخصص لتحديد الخطوط العريضة للقانون المالي التعديلي الذي تم إعداده بشكل اضطراري بسبب تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا.

وأكدت مصادرنا أن العاهل المغربي كان قد أعطى تعليماته من أجل أن يكون قانون المالية التعديلي قادرا على إعطاء دفعة جديدة للاقتصاد الوطني الذي تضرر بشكل كبير بسبب الجائحة، حيث سبق وأن أكد وزير المالية أن المغرب يخسر مليار درهم يوميا مع كل يوم حجر.

 

هذا ومن المنتظر أن يشمل القانون المالي الجديد تدابير غير مسبوقة وملموسة على أرض الواقع، ستمكن من تخفيف الضغط على ميزانية الدولة التي تعاني من نقص كبير في الموارد المالية.

 

مجموع المشاهدات: 22019 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - متتبعة
نتمنى أن يتخذ الملك نصره الله قرارا بإلغاء عيد الأضحى هذه السنة لأن الحالة مزرية للغاية ولا استطاعة للمواطن لشراء اضحية العيد..
مقبول مرفوض
2
2020/06/11 - 02:32
2 - علي بن حمو كاحي
نتمنّى كل التوفيق للمجلس في عمله الذي نرجو أن يُفرِح المغاربة بمُخرجات اجتماعه
يا متتبعة : من أجبرك على الأضحية، إذا لم ترغبي في شراء الأضحية فذاك شأنك فهي فقط سنة مؤكّدة ، للعلم هناك من يترك الفرائض و يخوض في السُّنَن ، يترك الصلاة مثلاً التي هي عِماد الدين و يسأل عن السنن و المباحات ، علينا أن نعرف جيّداً و نفهم تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ، فالله سبحانه وتعالى لا يُعبَد عن جهل . نريد من مجلس الوزراء عمل كل ما في وسعه لإسعاد الشعب المغربي لأنه يستحقُّ أن يعيش في رفاهية و رخاء لكونه شعب طَموح كادِح و جادّ و صَبور و يعشق الاستقرار و العيش الكريم في بلده و وطنه ، نتمنى لهذا المجلس التوفيق كل التوفيق في عمله برئاسة الملك محمد السادس الذي ينتظر منه الشعب بعد الله تعالى كل الخير .
مقبول مرفوض
1
2020/06/11 - 09:09
3 - عادل
العناية
نتمنى أن تعطى العناية لأقاليم ومدن مهمشة مثل الخميسات و تيفلت و سوق الأربعاء و القصر الكبير و العرائش و أصيلة و وزان و كرسيف و تازة و مكناس و إيموزار كندر ....وألا يكون هناك مغرب نافع و مغرب غير نافع بسرعتين مختلفتين.
مقبول مرفوض
1
2020/06/11 - 09:10
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟