بالوثيقة:الاستقلاليون يطلبون "بوريطة" للحضور إلى البرلمان بشكل عاجل لمناقشة القضية الفلسطينية

سياسة

11/06/2020 16:10:00

أخبارنا المغربية

بالوثيقة:الاستقلاليون يطلبون "بوريطة" للحضور إلى البرلمان بشكل عاجل لمناقشة القضية الفلسطينية

أخبارنا المغربية:الرباط

دعا الفريق الاستقلالي بمجلس النواب إلى عقد اجتماع طارئ، للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج.

وطالب فريق الوحدة والتعادلية بالغرفة الأولى بالبرلمان المغربي، بضرورة حضور "ناصر بوريطة" وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، للإجتماع المذكور.

ووفق نص المراسلة، التي توصل الموقع بنسخة منها فالفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب يتابع بقلق كبير، تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد قرار سلطات الاحتلال ضم أراض فلسطينية جديدة.

وسيتم التركيز خلال الاجتماع، على تدارس الإجراءات والخطوات التي تعتزم المملكة القيام به، في ظل خطورة ما ستقدمه عليه حكومة الاحتلال في الأيام القادمة، حسب ما جاء في نص المراسة.

وقال الفريق الاستقلالي في مراسلته الموجهة لرئيس اللجنة المشار إليها، إن ما ستقدم عليه سلطات الاحتلال يشكل تهديدا داهماً على المنطقة، وتصعيداً كبيرا يقوض كل الجهود المبذولة من أجل ًتثبيت حل الدولتين، كما جاءت به مبادرة السلام العربية.

مجموع المشاهدات: 3950 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - Natanyahu
On va se retirer de la Palestine et les terres arabes occupées, on a peur de vous parti de listiqlal et du maroc... On a vraiment peur de vous..... Depuis 1973, le maroc s'affronte avec l'Espagne et le polisario pour intégrer le Sahara.... Rakom ghir gi75% du Sahara iwa.... Lfahem ifhem
مقبول مرفوض
0
2020/06/11 - 04:22
2 - مغربي
مغربي مقهور
الفلسطينين يعيشون احسن منا حزب الإستقلال ادا ما تريد ان تتحدت فتحدت عن المغاربة المقهرين في بلادهم اما الفلسطينين فالهم رجالها و السلام وعليكم
مقبول مرفوض
0
2020/06/11 - 04:22
3 - عباس فريد
ضياع الوقت
لنكن عقلانيين ماذا عسى ان يفعل العرب ضد هذا المعطى شنو زعما غادي وجدو العسكر ويحاصرون اسراءيل ويقاطعون امريكا وينسحبون من الامم المتحدة !! راه عينا من بيع الوهم وهذه الأسطوانة شاخت واستعملت للركوب على الشعوب العربية لعشرات السنين ولا شيء تحقق فقط اسراءيل تلتهم وتلتهم وتقتل والعرب يهرولون لكسب ودها وهذا لا يخفى على احد اذا باركا من تضييع الوقت في مشاكل تجاوزها الزمن والجميع يعرف واقع العرب . البلد بعد كرونا يجب ان يتغير في اختياراته باركة من استغلال القضية الفلسطينية لتحقيق فقط أهداف سياسية باركة من هدر الاموال في الكرة باركة من تكريس الجهل بإقامة مواسيم الاولياء والزوايا باركة من تبذير اموال الشعب في المهراجانات الباذخة !!
مقبول مرفوض
0
2020/06/11 - 04:30
4 - الصنهاجي
ان ننتخبكم لهذا الغرض
الى الفريق الاستقلالي، كمواطن يجب علي ان اذكركم بان الشعب المغربي انتخبكم للاهتمام بالمشاكل الخاصة بالشعب المغربي و كل واحد فيكم يهتم بالدائرة او الجماعة التي انتخبته فقط، ولا دخل لكم في الشؤون الخارجة عن الوطن، على الاقل نظفوا مدينة فأس من التشرميل والاجرام ان كنتم من اتباع علال الفاسي. المسألة الفلسطينية هي من اختصاص الملك لا غير
مقبول مرفوض
0
2020/06/11 - 06:10
5 - انبعاج امة
قهرونا
اعتقد ان فترة الحجر الصحي قد جعلت البعض يفقد عقله فبدل اﻻجتماع للحديث عن فئة كبيرة من المغاربة تضررت بسبب الحجر ﻻنها ﻻ تتوفر على مدخرات مالية لمسايرة اﻻزمة يدعو البعض البرلمان لﻻجتماع للحديث عن فلسطين وغواتيماﻻ والصين الشعبية صحيح اذا كنت في المغرب فلا تستغرب
مقبول مرفوض
0
2020/06/11 - 10:06
6 - hamif
أين شباط؟
ولماذا لم يتم استدعاء رئيس البرلمان لمناقشة راتب حميد شباط مع التعويضات التي لازال يتقاضاها وهو خارج الوطن مع ما هرب من أموال مع حمله الجنسية التركية؟ فنحن الآن نعيش حالة إقتصادية حرجة وصلت بالمواطن للعضم.
مقبول مرفوض
0
2020/06/11 - 11:06
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟