مصدر:خلفيات التسجيل الصوتي حول المرحومة "جميلة" سياسية وجهات تستهدف "الرميد" بشكل شخصي

سياسة

16/06/2020 18:01:00

أخبارنا المغربية

مصدر:خلفيات التسجيل الصوتي حول المرحومة "جميلة" سياسية وجهات تستهدف "الرميد" بشكل شخصي

أخبارنا المغربية:الرباط

كشف مصدر مقرب من "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والقيادي البارز بحزب "العدالة والتنمية" لـ"أخبارنا المغربية"، أن خلفيات تسريب تسجيل صوتي لشخص مجهول حول مستخدمة بمكتب الوزير للمحاماة توفيت مؤخرا، تحركه خلفيات سياسية واضحة.

وأكد المصدر في حديثه مع الموقع، على أنه ليس من الصدفة عند الحديث عن أي تعديل حكومي أو قرب الاستحقاقات الانتخابية، يتم إطلاق العنان لمجموعة من الشائعات حول الوزير.

وللأسف الشديد، يتم تجييش –التعبير الحرفي للمصدر- مجموعة من وسائل الاعلام الورقية والالكترونية للضرب من تحت الحزام، دون أي دلائل أو براهين، يقول المتحدث.

وحتى من الناحية المهنية والأخلاقية المتعلقة بصاحبة الجلالة، لا يتم الاتصال بالشخص المعني وهو في حالتنا هذه "المصطفى الرميد" لأخذ وجهة نظره أو على الأقل طرح موقفه ونشر تصريحاته، على حد تعبير المصرح.

من جهة أخرى، عرج المتحدث على نقطة اعتبرها مربط الفرس في هذا الموضوع، حيث اتهم جهات باستهداف وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بشكل شخصي ينم عن سوء نية مبيتة.

ورفض مصدر الموقع بشكل قاطع، تسمية الجهات التي اتهمها باستهداف "الرميد"، مكتفيا بالقول إنها معروفة والمتتبع المغربي ليس بليدا لتنطلي عليه تصرفات وإساءات هذه الجهات.

للإشارة، فقد انتشر على مستوى تطبيق "الواتساب" تسجيل صوتي يتهم مباشرة "الرميد" بعدم تسوية وضعية إحدى مستخدمات مكتب المحاماة الذي يملكه والتي توفيت مؤخرا، إزاء "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي".

ومباشرة، بعد شيوع التسجيل المذكور انبرت عائلة المستخدمة إلى نشر تسجيل صوتي تنفي فيه التهم الموجهة إلى "الرميد"، وتكذب جملة وتفصيلا ما جاء في التسجيل الأول.

مجموع المشاهدات: 11195 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (21 تعليق)

1 - فٶاد
الحقیقة
الصراعات لا تهمنا ما یهمنا هو فقط هل صحیح ان المتوفاة غیر مصرح بها فی الضمان الاجتماعی؟ ان کان نعم فقد انتهی الکلام
مقبول مرفوض
3
2020/06/16 - 06:24
2 - عبد الإله المرابط
بدون لف ودوران
أحترم الرميد كشخص، ولكن عليه أن يجيب على السؤال التالي بدون لف ودوران: واش السيدة مسجلة فالضمان الاج ولا لا؟ أما المساعدات الإنسانية بينو وبين الله..
مقبول مرفوض
2
2020/06/16 - 06:28
3 - الممنوع..
كاتبة الوزير
سي الرميد تبارك الله عليه وزير و محامي مقتدر و فران و قاد بحومة... لن يخسر شيئا إذا نشر صورة بطاقة cnss الخاصة بكاتبته التي توفيت بعد مرض عضال و ينشرها على موقعه الرسمي و مريضنا ما عندو باس...و يفشاها ليهم فالحنك... أما تخرج جهات تدافع عن السي الرميد و تتهم جهات بتصفية حسابات سياسية معه فهذا لا يستقيم إما أن ينفي الخبر بالدليل و البرهان أو يعترف بزلته و يقدم استقالته التي كان يهدد بها في سابقا في عدة مواقف و هذه شيم الرجال...
مقبول مرفوض
4
2020/06/16 - 06:33
4 - مغربي
رأي
السلام عليكم لتكذيب الشائعة وجب ذكر رقم تسجيل المرحومة لدى صندوق الضمان الاجتماعي، غير هذا ليست بشائعة ياوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.
مقبول مرفوض
3
2020/06/16 - 07:07
5 - محايد
اعتقد ان الذين يطالبون ببطاقة الضمان الاجتماعي لا حق لهم والمهنيين بالأمر هم عائلة المتوفاة فقط.وانتم ادخل كرموصتكم فشريط
مقبول مرفوض
-3
2020/06/16 - 07:44
6 - عبد الله
من حق المغاربة معرفة الحقيقة. البرهان هو سيد الكلام! قل جوابا بالدليل أو اصمت
مقبول مرفوض
2
2020/06/16 - 08:26
7 - مغربي توكور
اللي فرط يكرط.
هاذ مضيغ الهدرة ما كيقدم ما كيأخر. ايلا كانت المرحومة مسجلة ف cnss, ينشر نسخة من البطاقة أو رقم تسجيلها وامريضنا ماعندو باس وإلا فما عليه إلا تحمل التبعات السياسية سواء كان وراء نشر الخبر الأصدقاء أو الخصوم. أما تخراج العينين، فاعيينا مننو.
مقبول مرفوض
2
2020/06/16 - 09:25
8 - مواطن
الحقيقة في الوثيقة
بلا لف او دوران هل كانت رحمها الله و مسجلة في الضمان الاجتماعي ام لا .ومن غير هدا هناك مشكل .لا نخبأ الشمس بالغربال هده هي الحقيقة كل شيء في الوثيقة اما العمل الخيري او الاحسان ليس قانون .هو عمل فردي و خصوصي . حق من حقوق الانسان يا صاحب حقوق الانسان
مقبول مرفوض
2
2020/06/16 - 10:06
9 - أحمد ..
أين هي المزايدات ..
أين هي المزايدات هنا لماذا دائما نتهم الآخرين والقضية لا تستحق كل هذا الجدل والجواب سهل جدا هل مصرح بها ام لا ومن غير هذا الكلام فهو كذب وبهتان وثرثرة فارغة
مقبول مرفوض
1
2020/06/16 - 11:06
10 - الوجدي
الرجلة والسياسة
انا مع احد المعلقين الذي دعا الاستاذ المحامي لتبيان رقم بطاقة صندوق الضمان الاجتماعي لكاتبته المتوفاة رحمها الله واظهار الرجلة.. وان لم تكن المرحومة مسجلة لظرف ما يخرج علينا الوزير الرميض ببيان يعتذر فيه لعائلة الكاتبة ولكثير ممن دأبوا على احترامه كسياسي من عجينة كبيرة وذو مواقف مشهودة له. وهنا تظهر الرجلة اكثر اذا ما نفذ وعوده بالاستقالة الفورية كما عهدنا في الدول التي يحترم فيها وزراؤها السياسة بالانسحاب بهدوء كما في النورفيج او برمي انفسهم بالرصاص كما في حالة وزير فرنسي سابق او بالقاء اجسامهم من مبان شاهقة كما في اليابان.. وهذي هي الرجلة السياسية التي ينبغي لوزراء العدالة والتنمية ان يتحلوا بها.. وليس استئجار اقلام التفاهة لتبرير خطإ انساني واداري فادح يعاقب عليه قانون الشغل المغربي وقوانين حقوق الانسان العالمية.. او لانه وزير في حكومة العدالة لا تقام عليه مساطر العدالة
مقبول مرفوض
1
2020/06/17 - 12:06
11 - Jilali
الأمر لا يتعلق بالمسنخدمة
اذا كانت في مسجلة في cnss فهي كارثة لا تتعلق بالمستخدمة كشخص لحد ذاتها الأمر له أبعاد تعكس نظرة المشغل إلى مفهوم حقوق الإنسان و مدى حرصه على احترامه و الدفاع عنه وطنيا و حتى دوليا بغض النظر عن خلفياته السياسية وهو بالمناسبة شغل منصب وزيرا العدل ثم وزيرا لحقوق الإنسان ،عليه و الحالة هاته توضيح الأمر بالدلائل ليتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود.و هذا هو مربط الحصان أو جوج وداما.
مقبول مرفوض
0
2020/06/17 - 12:25
12 - احسينا ابو الهنا
هذه مؤامرة تقودها اسرائيل والإمارات وقطر وتركيا ضد زعيمنا المفوه الاستاذ مصطفى الرميد هدفها تشويه صورته والنيل من سمعته ، ناهيك عن الذباب الالكتروني ، السي الرميد قلنا واش المرحومة مسجلة ولا لا. انتهى الكلام ، اما ان تشتري النكافة للكلام باسمك والدفاع عنك فهذا امر لا يستقيم. انت سوبير وزير في الحكومة المغربية ومن حق المغاربة أن يعرفوا مدى احترامك للقوانين التي تشرعونها بانفسكم .
مقبول مرفوض
1
2020/06/17 - 04:09
13 - عبد العالي سمير
اقطع هبرة اتبرة
هو رجل قانون و يعلم جيدا ما يجب فعله، و إن كان يخاف عن مكانته السياسية والاجتماعية وعن صورته و صورة حزبه للظفر في اﻹستحقاقات القادمة ، فما عليه سوى ان ينشر بطاقة CNSS للمرحومة و انتهى الكﻻم و ﻻ داعي للبحث عن من نبش في ايجاد الخبر و نشره ﻷنه شخصية عامة و من الطبيعي ان يتتبعونه العامة من الناس سواء يساندوه او العكس...و أقطع هبرة اتبرة، وانتهى الكﻻم.
مقبول مرفوض
1
2020/06/17 - 05:08
14 - عالي
مصرح بها ام غير مصرح بها؟؟
ما يهم الراي العام هو : هل هذه الاجيرة التي اشتعلت 24 سنة عند المعني كانت مصرح بها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (نعم ام لا) ؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/06/17 - 05:29
15 - حسن
باينة
لا يهمنا الصراع او الاستهداف اوالحسابات او نفي ماسجل اوما نفي من تصرحات العائلة نحن نعرف المسؤولين الكبار كيف يصلحون مصائبهم وهي المساومة والتفاوض بالمال واسكات الضحايا المستضعفين كلما يهمنا هو نشر صورة الضمان الاجتماعي لهذه الاخت التي قضت اكثر من عشرون سنة .
مقبول مرفوض
1
2020/06/17 - 05:57
16 - Amr
بازززز
وبازززز زعما في حالة مكانتش مسجلة واش مبانت ليكم غير هذه وراه نصف الشغيلة في المغرب غير مسجلة في CNSS راه بززاف الناس مكيبغيوش يتسجلوا في CNSS باش ياخذ فلوس الماندا كاملين لأن المسألة فيها اقتطاع وخاصة النساء لأن أغلبهم تكون مسجلة مع زوجها في التغطية الصحية إلى غير ذلك.
مقبول مرفوض
0
2020/06/17 - 06:05
17 - متتبع/اصيلة
ما يهمني كمتتبع للاحداث هو ان يرد المعني بالامر سواء كان وزيرا او مواطنا عاديا على الاتهامات الموجهة اليه دون الخوض في اشياء اخرى كربط الحدث بقرب الانتخابات او غيرها.
مقبول مرفوض
0
2020/06/17 - 06:08
18 - يتبع
الشر
تبحثون ووتنبشون فيما لا يهمكم ماذا تقولون في كثير من المقاولات والمقاهي والمطاعم والحانات وكثير الشركات لا يصرحون بالعمال والاكثر من ذلك يشغلون من بلغ سن التقاعد يعني ما بانلكوم غييير الرميد الذي وإن شغل أناسا فلن يفوق شخصين ومن يشغل شخصين فلن يتهاون في التصريح بهما
مقبول مرفوض
0
2020/06/17 - 06:58
19 - يتبع
الشر
تبحثون ووتنبشون فيما لا يهمكم ماذا تقولون في كثير من المقاولات والمقاهي والمطاعم والحانات وكثير الشركات لا يصرحون بالعمال والاكثر من ذلك يشغلون من بلغ سن التقاعد يعني ما بانلكوم غييير الرميد الذي وإن شغل أناسا فلن يفوق شخصين ومن يشغل شخصين فلن يتهاون في التصريح بهما
مقبول مرفوض
0
2020/06/17 - 08:09
20 - سلمون
المسؤول عن قطاع حقوق الانسان
التسجيل الصوتي الذي تنفي فيه عاءلة المستخدمة التهم الموجهة الى السيد الرميد، فيه قول ونظر…ومن الممكن ان يكون غير بريء…المهم هل كانت السيدة المتوفاة مسجلة في صندوق الضمان الاجتماعي كما تنص القوانين أم لا؟ ولا ننسى ان مشغلها سياسي مسؤل في الحكومة…وبعد ان شغل فيها منصب وزير العدل، هاهو اليوم يشرف على وزارة حقوق الإنسان؟؟؟ ففي غياب وثيقة النجاة تبقى مسؤلية السيد الرميد واضحة.
مقبول مرفوض
0
2020/06/17 - 11:27
1 2 next المجموع: 21 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟