"الحافظ" لـ"أخبارنا" حول بؤرة للا ميمونة:الوباء انتشر بسبب استهتار القطاعات الحكومية وتهاونها وعدم تحمل مسؤوليتها

سياسة

22/06/2020 06:55:00

أخبارنا المغربية

"الحافظ" لـ"أخبارنا" حول بؤرة للا ميمونة:الوباء انتشر بسبب استهتار القطاعات الحكومية وتهاونها وعدم تحمل مسؤوليتها

أخبارنا المغربية:الرباط

قال "محمد الحافظ" البرلماني والقيادي بحزب الاستقلال، إن الراي العام الوطني يتتبع باهتمام بالغ تطورات ضيعة "للاميمونة" الفلاحية، بعدما تحولت الي بؤرة وبائية خطيرة نتيجة استهتار القطاعات الحكومية المعنية وتهاونها وعدم تمل مسؤوليتها كاملة من اجل توفير الظروف المناسبة والشروط الملائمة الكفيلة بضمان الحفاظ على سلامة العاملين وحماية ارواحهم حتى وصلت الوضعية الماساوية إلى ذروتها لتضرب في الصميم الجهود المبذولة للتصدي لجائحة كورونا بمخاطرها وتداعياتها وضمان الامن الصحي.

وفي تصريحه لـ"أخبارنا المغربية"، شدد الحافظ على أن الوضعية تقتضي مساءلة القطاعات الحكومية المعنية، بما فيها اساسا الفلاحة،التجارة والصناعة، التشغيل ، الصحة، في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، وهذا يعني ان هذه القطاعات الحكومية مطالبة بتقديم التوضيحات اللازمة بشان هذه الوضعية امام اللجان النيابية المعنية بعدما اختارت لغة الصمت في التعامل مع هذه القضية 

وأوضح المتحدث، أن القطاعات المعنية، لم تكلف نفسها عناء التوجه إلى عين المكان للإطلاع في عين المكان عن خلفيات هذه الوضعية وتطوراتها وتداعياتها والسبل الكفيلة لمعالجتها

وفي هذا السياق يضيف "الحافظ"، وانطلاقا من مسؤوليتي كنائب برلماني بالفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سأحرص على استثمار الآليات الدستورية المتاحة لمساءلة هذه القطاعات الحكومية المعنية امام مجلس النواب مادام الامر يتعلق بامن الوطن وصحة المواطنين وسلامتهم في ظل  الوضعية المتازمة التي آلت اليها قضية البؤرة الوبائية لضيعة للا ميمونة وماخلفته من استياء عميق لدى الساكنة المعنية والمجاورة وعموم الشعب المغربي.

مجموع المشاهدات: 3621 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - عبدو
؟؟؟
ماقاله البرلماني مجرد رأي ومزايدة سياسية . باستطاعة الجميع التصريح بما يريد وكيفما يريد . هل قدم هذا البرلماني أدلة ملموسة تدعم رأيه ؟! رأي يدخل في تسجيل النقط على الخصوم في إطار مجال حزبي سيطرت عليه السياسوية ودغدغة العواطف .
مقبول مرفوض
1
2020/06/22 - 07:38
2 - Otmane
Usk
حتى النيابة العامة خاصها تدير خدمتها.عندما يتعلق الأمر بلوبيات الفساد تخشي راسها في التراب بحال النعامة و ملي الأمر يتعلق بالدرويش تكشر على نيابها بحال السبع.
مقبول مرفوض
0
2020/06/22 - 07:38
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟